الآدابقواعد اللغة الانجليزية

الصيغة المركبة لكلمة Cattle

اقرأ في هذا المقال
  • معنى كلمة (cattle)
  • لفظ كلمة (cattle)
  • مرادفات كلمة (cattle)

معنى كلمة (cattle):

تعمل اللغة الإنجليزية في كلماتها في جميع التخصصات على تعريف ووضع مفاهيم عامة لكافة الكلمات ومفرداتها ومصطلحاتها العامة والخاصة، ومن بينها كلمة (cattle) التي يمكن تعريفها: بالماشية، أو الأبقار (كأنثى) والثيران (كذكور)، هي النوع الأكثر شيوعًا من ذوات الحوافر الكبيرة المدجنة. هم عضو حديث بارز في الفصيلة الفرعية بوفاني، وهي أكثر الأنواع انتشارًا من جنس Bos، ويتم تصنيفها بشكل جماعي بشكل جماعي على أنها Bos Taurus وهي: حيوانات بقري مدجنة كمجموعة بغض النظر عن الجنس أو العمر.

هناك سؤال ورد عند متعلمي اللغة الإنجليزية في قطاع الزراعة وتربية المواشي وهو: ما الفرق بين البقرة والماشية؟ وكان جواب اللغويين في تفسير الفرق بينهما قائم على: أن الأبقار من الإناث. أما الثيران هي الذكور، والماشية هو مصطلح الجمع المستخدم لكل هذه المخلوقات. ومجموعة من الماشية تسمى قطيع. كما هو مذكور في إجابة أخرى، فإن البقرة تقنيًا هي بقرة أنثى ولدت، والماشية هي جمع الأبقار، وعادة ما يُشار إليها على أنها رأس ماشية X.

أما الاسم الشائع في تربية (الماشية) هو: (the Jersey bulls) وهو: الثيران جيرسي وهو نوع من أنواع الثيران الأكثر عدوانية. أما مصطلح (ox a cow) فهو: ببساطة، الثور (أو الثيران إذا كنا نتحدث عن أكثر من واحد)، هو أي ماشية يزيد عمرها عن أربع سنوات تم تدريبها للقيام بعمل. وغالبًا ما يكونون من العجول (الماشية الذكور). عندما يكون سن التوجيه أقل من أربع سنوات ويتدرب ليصبح ثورًا، يطلق عليه اسم التوجيه العامل.

يعود أصل تاريخ كلمة (cattle) من: اللغة الإنجليزية الوسطى (تدل أيضًا على الملكية الشخصية أو الثروة): من الأنجلو نورمان الفرنسية كاتيل، البديل من (chattel) الفرنسية القديمة وتعني: رأس المال والثروة الزراعية.

لفظ كلمة (cattle):

لفظ كلمة (cattleحسب اللهجات المعتمدة:
1.US: حسب اللهجة الأمريكية، تلفظ كلمة (cattle) كما يلي: // ˈkætəl//، مقطع صوتي واحد متوسط بينها حرف العلّة (a) مع تفخيم النبرة الصوتية للحرف مندمجة مع الحروف الساكنة بمقدار حركة واحدة. وإخفاء صوت حرف العلًة (e).

2.UK: حسب اللهجة البريطانية، تلفظ كلمة (cattle) كما يلي: //ˈkætəl//، مقطع صوتي واحد متوسط بينها حرف العلّة (a) مع ترقيق النبرة الصوتية للحرف مندمجة مع الحروف الساكنة بمقدار حركة واحدة. وإخفاء صوت حرف العلًة (e). ويكون الاختلاف بين اللهجتين، الأمريكية والبريطانية فقط بدرجة الآكسنت لـحروف العلّة بين الترقيق والتفخيم وفي الكتابة الصوتية.

مرادفات كلمة (cattle):

***مرادفات كلمة (cattle):
1. (A female ox): وهي أنثى الثور وتسمى: بقرة.

2. (livestock): وهي الماشية ويمكن تعريفها بشكل عام على أنها: حيوانات مستأنسة يتم تربيتها في بيئة زراعية لإنتاج العمالة والسلع مثل اللحوم والبيض والحليب والفراء والجلود والصوف.

3. (bulls): : ذكور بقري خاصة: ذكر بقري بالغ غير مخدر، ذكر بالغ عادة من مختلف الحيوانات الكبيرة (مثل الفيلة أو الحيتان أو الفقمة)، وتطلق أيضًا على الشخص الذي يشتري الأوراق المالية أو السلع توقعًا لارتفاع الأسعار أو يعمل على إحداث مثل هذا الارتفاع.

4. (herd): اسم يطلق على: القطيع: وهو جماعة من الحيوانات من فصيلة واحدة. ويطلق هذا المصطلح بشكل عام على الحيوانات من نوع الثدييات، وبشكل خاص على حيوانات المراعي الحلّابة، ذوات الحوافر مثل الأغنام والماعز.

5. (calves): العجول ومفردها يختلف تماماً عن معنى الأبقار وهو: (calf) وهو الجزء الخلفي من أسفل الساق في تشريح الإنسان.

6. (dairy cows): البقرة الحلوب، وهي: أبقار الألبان (وتسمى أيضًا الأبقار الحلوب)؛ هي أبقار ماشية يتم تربيتها من أجل القدرة على إنتاج كميات كبيرة من الحليب، والتي تُصنع منها منتجات الألبان.

7. (milk cows): مصطلح البقرة الحلوب: وهي البقرة التي تدر الحليب ذا صفة نقص التغذية أو عدم الموازنة في المواد الغذائية والعناصر لمساعدة يؤدي إلى حدوث تأثير مباشر على الحالة التناسلية في الأبقار الحلوب.

8. (beef cows): مصطلح تربية الأبقار: وهي الأبقار التي تربى بغرض إنتاج اللحوم. ويُعرف لحم الأبقار الناضجة في الغالب باللحم البقري. وهناك العشرات من السلالات – أنجوس وبرانجوس وشورثورن وهيرفورد وبراهما وشارولايس وسانتا جيرتروديس، على سبيل المثال لا الحصر، يتم تربيتها وتربيتها خصيصًا وفقًا لجودة وكمية اللحوم التي يقدمونها.

9. (horses): الخيول، وهي: من الماشية – الثدييات ذات الحوافر ذات الأصابع الفردية التي تنتمي إلى عائلة Equidae التصنيفية: وهي عائلة تصنيفية للخيول والحيوانات ذات الصلة، بما في ذلك الخيول الموجودة والحمير والحمير الوحشية، والعديد من الأنواع الأخرى المعروفة فقط من الحفريات.

10. (oxen): الثور (جمع الثيران)، المعروف أيضًا باسم الثور في أستراليا والهند، هو بقرة تم تدريبها كحيوان جر.

المصدر
Oxford Dictionary of English - Angus Stevenson · 2010Merriam-Webster's Dictionary of Synonyms - Merriam-Webster, Inc · 1984English-Arabic Dictionary [and Arabic-English Dictionary] - John Wortabet, ‏Harvey Porter · 2003Arabic-English Dictionary - William Thomson Wortabet · 1888

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى