الآدابقواعد اللغة الانجليزية

خمس طرق لتحسين لغتك الإنجليزية بنفسك

اقرأ في هذا المقال
  • تعلم بنفسك اللغة الإنجليزية بدون معلم

تعلم بنفسك اللغة الإنجليزية بدون معلم

يمكن أن يكون تعلم اللغة الإنجليزية English language بمفردك تحديًا ولكنه توجد بعض الطرق والتي يمكنك من خلالها الاستفادة عن طريق تحسين مهاراتك في القراءة والكتابة والاستماع والتحدث، على الرغم من عدم وجود أي شخص من حولك لمساعدتك في التمرن. إلا أن “فيرجينيا لانج”، معلمة اللغة الإنجليزية الأسترالية تشارك نصائحها بشأن تحسين لغتك الإنجليزية بنفسك وهي كالآتي:


  • Place labels around your home/ ضع ملصقات حول منزلك : سواءً كانت القواعد اللغوية أو المفردات، فإن الحفظ جزء من تعلم اللغة الإنجليزية. يمكن أن يكون الحفظ صعبًا ومملًا ، لذلك تمتلك “Virginia Lang” عددًا من الحلول الإبداعية للطلاب.


“Get post-it notes and label everything in your house. Every time you associate that object with the word, you’re more likely to remember it.”
“احصل على ملاحظات لاحقة وقم بتسمية كل شيء في منزلك. في كل مرة تربط هذا الكائن بالكلمة ، من المرجح أن تتذكرها.”

Virginia Lang


اللغة الإنجليزية لديها عدد من القواعد النحوية والتي غالبًا ما يصعب على الطلاب تذكرها. تقول فرجينيا: “يمكنك وضعها في مكان تقضي فيه الكثير من الوقت – ربما الحمام أو غرفة النوم – حيث يمكنك تذكير نفسك بهذه القواعد”.

“It’s one thing to learn it; it’s another thing to retain it.”
“إن تعلمها شيء والاحتفاظ بها شيء آخر”.

“Virginia Lang


  • Start a blog / ابدأ مدونة : يمكن أن يكون بدء مدونة أو مجلة عبر الإنترنت طريقة بسيطة ومجانية لتطوير مهاراتك في الكتابة.

“Start small. Maybe start with some photos and a caption.”
“Virginia Lang” “ابدأ بشكل صغير. ربما ابدأ ببعض الصور وتعليق.”


بمجرد أن تصبح مرتاحًا لمهام الكتابة الصغيرة ، مثل التسميات التوضيحية ، يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى الجمل ثم تأمل الفقرات. تقترح فيرجينيا أيضًا أن تجد طرقًا لتدقيق كتاباتك أو تعديلها: “يمكنك استخدام التدقيق الإملائي، يمكنك التحقق من ذلك بنفسك ، يمكنك الحصول على متحدث آخر باللغة الإنجليزية لمساعدتك”.


  • Change your phone settings/ تغيير إعدادات هاتفك: نستخدم جميعًا هواتفنا وأجهزتنا الأخرى (مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر) عدة مرات في اليوم. تنصح فيرجينيا الطلاب بتغيير إعدادات اللغة الافتراضية على أجهزتهم وتطبيقاتهم إلى اللغة الإنجليزية.

“It forces you to think in English all the time.”
“يجبرك على التفكير باللغة الإنجليزية طوال الوقت.”

“Virginia Lang”


إنّ تغييرالطلاب إعدادات اللغة الافتراضية على أجهزتهم وتطبيقاتهم إلى اللغة الإنجليزية. “سيساعدهم ذلك على التحسن بسرعة أكبر”.

  • Read for interest/ اقرأ عن الفائدة: تعد القراءة مهارة مهمة كما أنها تساعد مهاراتك في الكتابة أيضًا. من أجل الحفاظ على تعلمك ، توصي فيرجينيا بربط القراءة بعواطفك-feelings.

“Read something you’re interested in. If you’re into sport, read a sports magazine.”
“اقرأ شيئًا يهمك. إذا كنت تمارس الرياضة ، فاقرأ مجلة رياضية”

“Virginia Lang”

عندما تقرأ افعل ذلك بنشاط وفكر في الأدوات التي يمكنك استخدامها أثناء القراءة. تقترح فيرجينيا أن “الإبرازات رائعة لتسليط الضوء على الكلمات الجديدة التي لا تعرفها. احصل على قاموس جيد عبر الإنترنت أو لديك قاموس ورقي جيد أثناء قراءتك ، حتى تتمكن من التحقق من التعريف ووضعه في الذاكرة أيضًا”.

  • Write summaries/ كتابة ملخصات: الاستماع إلى البودكاست ومشاهدة مقاطع الفيديو والتلفزيون باللغة الإنجليزية كلها طرق مفيدة لتحسين لغتك الإنجليزية بنفسك. توصي فيرجينيا بتمديد تعلمك إما عن طريق تدوين أو قول ملخصات بصوت عال لما سمعته أو شاهدته.

“Summarizing what you’re learning is a great skill. It’s quite a difficult thing to do as well.”
“تلخيص ما تتعلمه مهارة رائعة. إنه لأمر صعب القيام به أيضًا.”

“Virginia Lang”

المصدر
Succeeding as an International Student in the United States / Charles Lipson - 2010 Oxford IB Diploma Programme: IB Prepared: English B / Kevin Morley - 2020Essential English Grammar: Teach Yourself: A Complete / Brigitte Edelston, ‏Ron Simpson - 2010

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى