الآدابقواعد اللغة الانجليزية

دلالات كلمة bark اللغوية

اقرأ في هذا المقال
  • علم الدلالة ومعاني كلمة bark

علم الدلالة ومعاني كلمة bark:

ما هي الدلالة اللغوية في اللغة الإنجليزية؟

عند دراسة اللغة الإنجليزية واللغويات ستتمكن من اكتشاف الشكل المتغير للغة الإنجليزية بمرور الأزمان والبلدان، والعلم وراء جني مفردات اللغة ومعالجتها والتواصل معها. ستتفاعل مع التحليل اللغوي حول كيفية ضبط النقد اللغوي. وهذا هو تعريف مفهوم علم الدلالة اللغوي (بالإنجليزية) علم الدلالة العامة) في علم اللغة أو اللسانيات، ويقود علم الدلالة المنهجي إلى البحث عن المعنى اللغوي وفهمه عن طريق بناء نماذج لغوية رياضية للمبادئ الأساسية التي تستخدم في بحثنا هنا، بمعنى: هي نقطة التقاء المنطق الرياضي اللغوي بمدى تناسق اللغة ضمن سياق مرن وسياق مفهوم ومنطقي.


1. ما هي اللسانيات – linguistic؟

يمكننا توضيح مفهوم الـ linguistic – اللسانيات على أنها: الدراسة اللغوية أو البحث العلمي للغة حيث يتكون من تحليل معنى اللغة وشكلها ومعنى اللغة في السياق. وهناك تعريف متداول بين العلماء واللغويين وهو: دراسة معنى اللغة واللغة بشكل عام على مدى الأزمان الطويلة حيث يركز أيضًا فيها على كيفية تغير اللغات وتقدمها، خاصة على مدى فترة طويلة من الأوقات والعصور.


يمكن الاستفادة من ما سبق، في تمكين اللغويات للطلاب فهم اللهجات الجغرافية ( حسب المنطقة والبلد المنشئ للغة أو اللهجة) ومعرفة اللغة العامية ( اللغة المتداولة في المجتمع – لغة الشارع الشائعة في المحيط العام). كما يتيح للطلاب التعرف على أساسيات الأقوال والعبارات وجذورها التي تطورت مع مرور الزمن، ولكن ليست الأقوال التي لا تحمل نفس الأهمية و المعنى في الثقافة المعاصرة.عبر الطبيعة بين الصوت والكتابة الصوتية والأهمية اللغوية في نطق المفردات. غالبًا ما يتم التعامل مع المتغيرات الاجتماعية من خلال المتغيرات الاجتماعية والتاريخية والعلمية في أقسام حياتية كثيرة.


لذا فعلم الـlinguistic – اللسانيات علم يتيح للقارئ والمتعلم واللغوي أن يأخذ لقطات و تصورات فريدة للعالم وله أساليبه الخاصة في بناء الكلمات والمفردات والعبارات اللغوية والجمل الكاملة في توصيل  الأفكار. وعندما نقارن الكلمات والتراكيب الخاصة باللغات المختلفة، نصل إلى فهم أكبر لعالم اللغة الإنجليزية والعالم أجمع.
هو أصل اللغة  بكل جوانبها العلمية والاجتماعية والاقتصادية والفكرية والسياسية وغيرها الكثير.


2. اللغة المباشرة وغير المباشرة:

يمكن توضيح مفهوم مجالات الدراسة المرتبطة بتخصصات اللغة السيميائية – Semiology من خلال لفظة – كلمة السيمياء – الذي ورد في القرآن الكريم بمعنى العلامة – الدالة، سواء أكانت متصلة بملامح الهيئة أو تعابير الوجه أو الأخلاق والأفعال وردود الأفعال. ودليل ذلك قول الله تعالى: “سيماهم في وجوههم من أثر السجود”، وقوله عزّ وجلّ: “تعرفهم بسيماهم”، والخيل المسومة، هي التي عليها السمة – الدالة أو العلامة المميزة في فهم المعنى العام المُتضمن في التورية أو الاستعارة اللفظية.


ومن هذا المنطلق نستطيع القول أن تعريف لفظ السيمياء هو: علم العلامات الدالة – العلامة، أو الرمز الدال على معنى مقصود لربط تواصل ما، بمعنى آخر: هي دراسة اللغة المباشرة – direct وغير المباشرة – indirect من خلال الإشارات والرموز، والنقد الأدبي (التحليل التاريخي والأيديولوجي للأدب أو السينما أو الفن أو المواد المنشورة، والترجمة) أو هي تحويل وتوثيق المعنى في النص المكتوب / المنطوق من لغة أو لهجة إلى أخرى.


استخدام لغة غير مباشرة يعني أننا نتحدث عن شيء ما دون أن نقوله أو لم نقوله نحن بالضرورة بشكل مباشر. قد نستخدم لغة غير مباشرة عندما نصحح شخصًا ما أو نقوّم فكرة خاطئة أو نخبر شخصاً ما بأخبار سيئة أو نقوّم أفكاره ونعدل عليها، عندما نستخدم لغة مباشرة نقول بالضبط ما نفكر فيه وما يجول في خاطرنا وعقولنا.


نتيجة ما سبق، أهم شيء بالنسبة للعالم اللغوي والقارئ والمستمع كذلك الأمر هو: إتقان اللغة وتكوين ثقافة أدبية متطورة مع مرور الوقت وتغير المكان والبلدان. إضافة إلى ذلك، تعلم اللغة الخطية – المكتوبة من خلال تعليم اللغة الإنجليزية المنطقية في تناسقها وخطواتها، ومن وراء هذا الشرح التقدمي، سنقوم بالبحث عن و دراسة الدلالات اللغوية لكلمة – bark – كما (يلي أدناه):



**دلالات كلمة bark اللغوية:جمل توضيحية على الدلالة اللغوية:
1. bark⇒ vi – فعل لازم معناه: ينبح – dog: woof.
No one in the neighborhood can sleep because that dog barks all night long. My dog often barks at squirrels she sees through the window – لا أحد في الحيّ قادر على النوم لأن ذلك الكلب ينبح كل الليل. كثيرًا ما تنبح كلبتي على السناجب التي تراها عبر النافذة.
2. bark n – اسم عام ومعناه: نباح وهو اسم غير معدود ومصدره – woofing of a dog.
As Sebastian opened the gate, he heard a sudden bark from inside – عندما فتح سيباستيان البوابة، سمع نباحًا مفاجئًا من الداخل.
3.  bark n – اسم عام ومعناه: لحاء – tree covering – غطاء الشجر الخارجي.
Beech trees have very smooth bark – لشجر الزان لحاء أملس جدًّا.
4. bark n – اسم عام ومعناه: حلوى مسطحة ويقابلها المرادف لها: type of candy – نوع الحلوى.
the type of this bark is so bad – هذا النوع من الحلوى سيء جداً.
5.  bark vi – فعل لازم معناه: يدوي ويقابله الفعل المرادف له: make harsh sound – جعل الصوت قاسياً.
The gun barked as the cowboy fired a shot in the air – تدوي البندقية بينما أطلق راعي البقر رصاصة في الهواء.
6. bark at [sb] vi + prep – فعل لازم + حرف جر معناه: صيغة مركبة معناها: يصرخ بوجه شخص ويقابلها التعبير المرادف لها: tell angrily – يخبر ويقول بغضب.
Lately, my boss has been barking at me all the time – مؤخرًا، كان مديري يصرخ في وجهي طوال الوقت.
7. bark [sth]⇒ vtr – فعل متعدي معناه: يصيح بشيء – كمن يصيح عند إعطاء الأوامر – orders, etc. shout.
Will barked orders to his assistants all morning – سوف نعطي الأوامر لمساعديه طوال الصباح.
8. barque / US: bark n – اسم حسب الاستخدام الأمريكي معناها: سفينة شراعية صغيرة – small sailing ship – هي سفينة شراعية، عادة ذات ثلاثة صواري، يكون فيها الصاري الرئيسي والصاري مربعة الشكل ويكون الصاري مزينًا في المقدمة والخلف.
The latest vessel to confirm its involvement is the 295-feet long Eagle, a three-masted sailing barque with 21,350 square feet of sail and five miles of rigging – آخر سفينة تؤكد تورطها هي النسر البالغ طوله 295 قدمًا، وهو عبارة عن مركب شراعي ثلاثي الصواري يبلغ طوله 21،350 قدمًا مربعة وخمسة أميال من الحفر.

صيغ مركبة للفعل – bark | barque:

***صيغ مركبة:
bark | barque
جمل توضيحية على الصيغة المركبة:
1. bark extract n – اسم مركب معناه: عصارة اللحاء – essence of tree bark. The bark extract from some evergreens can cure scurvy – يمكن لمستخلص اللحاء من بعض الخضرة أن يعالج الاسقربوط.
2. birchbark / birch bark n – اسم مركب معناه:لحاء شجرة القضبان – material from birch tree.
In 1855, HBC Chief Factor James Anderson and Chief Trader James Stewart approached from the south, via the estuary of the Great Fish River [now the Back River], in two birchbark canoes – “في عام 1855، اقترب كبير العاملين في HBC جيمس أندرسون وكبير المتداولين جيمس ستيوارت من الجنوب، عبر مصب نهر غريت فيش (الآن النهر الخلفي)، في زورقين من خشب البتولا.
3. pine bark n – اسم مركب معناه: لحاء شجر الصنوبر – outer material of the pine tree. Sometimes pine bark, while still on the tree of course, can smell like chocolate – لحاء الصنوبر في بعض الأحيان، بينما لا يزال على الشجرة بالطبع، يمكن أن تكون رائحته مثل الشوكولاتة.

المصدر
The American Heritage Dictionary of Idioms: American - Christine Ammer - 2013An Asperger Dictionary of Everyday Expressions - صفحة 100 - Ian Stuart-Hamilton - 2004Tuttle Compact Vietnamese Dictionary: Vietnamese - صفحة 8 - Phan Van Giuong - 2016Ao-Naga Dictionary - صفحة 211 - Mrs. E. W. Clark - 1911

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى