الآدابقواعد اللغة الانجليزية

دلالات كلمة glow في اللغة الإنجليزية

يمكن القول أن دلالات كلمة (glow) قد تأصلت في اللغة الإنجليزية القديمة، بمعنى التوهج دون الاحتراق، وسنقوم في هذا المقال بتوضيح أبرز المصطلحات العامة لها من خلال الجمل والتراكيب اللغوية والنحوية للفعل والاسم والصفة معاً في منظومة الدلالات البراغماتية البريطانية والأمريكية.

 

دلالات كلمة (glow) اللغوية واستخدامها

 

يعود تاريخ تطور الفعل (glowيشع) من اللغة الإنجليزية القديمة في كلمة (glōwan)، من أصل جرماني، وتشير لمعنى التوهج والضوء المشع دون الاحتراق، مع وجود المعنى الخاص؛ الشعور القوي بالسعادة أو الرفاهية.

 

 

ومع تطور كلمة (glowتوهج) لغويًا، وفي علم (البراغماتية) ظهر هناك عدد من الاستخدامات الأمريكية والبريطانية لها، بالإضافة إلى عدد من التعبيرات والمصطلحات اللغوية القديمة والحالية، في إطار التعبير عن بنية العبارة الفعلية، أو التعبير عن الجمل الاسمية وصيغة شبه الجملة الاسمية، أو حتى في إطار بناء الجمل الظرفية.

 

على سبيل المثال على ما سبق، ظهر هناك مصطلح – Glow Discharge – كتعبير اصطلاحي بريطاني قديم ويعني تفريغ الحماس، وغيرها الكثير كما سيتم توضيحه في المصطلحات اللغوية لكلمة (Glow) فيما يلي:

 

مصطلحات كلمة (glow) اللغوية

 

مصطلحات كلمة (glow) اللغوية

جمل توضيحية مترجمة على مصطلحات كلمة (glow)

1.

Glow Discharge: تعبير اصطلاحي بريطاني عام وقديم ويعني تفريغ الحماس، وفي مجال الإلكترونيات، يعني تفريغ للكهرباء من خلال الغاز عند ضغط منخفض نسبيًا في أنبوب الإلكترون، يتميز بعدة مناطق منتشرة وتوهج مضيء وانخفاض الجهد في محيط الكاثود أعلى بكثير من جهد التأين للغاز، و يُعرف أيضًا باسم تصريف الكاثود البارد.

 

Glow discharge plasma at low pressures is one of the several physical techniques utilized to modify the morphology and properties of polymeric membrane surfaces.

الترجمة: توهج تفريغ البلازما عند الضغط المنخفض هي واحدة من العديد من التقنيات الفيزيائية المستخدمة لتعديل مورفولوجيا وخصائص أسطح الأغشية البوليميرية.

 

2.

glow lamp: اسم مركب باستخدام أمريكي ويعني مصباح متوهج، وهو في مجال الإلكترونيات، أنبوب إلكترون ثنائي القطب يحتوي على كمية صغيرة من غاز خامل، حيث يتم إنتاج الضوء بواسطة توهج سلبي قريب من القطب السالب عند تطبيق الجهد بين الأقطاب.

In the unforeseen event of the increased inflammatory of electrostatic discharge and creating of the spark discharge, such a created energy is controlled balanced at the power block of the device, on the element of the block, glow lamp.

الترجمة: في الحدث غير المتوقع للالتهابات المتزايدة للتفريغ الكهروستاتيكي وخلق تفريغ الشرارة، يتم التحكم في هذه الطاقة التي تم إنشاؤها متوازنة في كتلة الطاقة للجهاز، على عنصر الكتلة، مصباح التوهج.

 

3.

glow plug: اسم مركب باستخدام أمريكي ويعني سخان كهربائي صغير، موجود داخل أسطوانة محرك ديزل، يقوم بتسخين الهواء مسبقًا ويساعد المحرك في بدء التشغيل.

fuel-powered models use glow plug engines, small internal combustion engines fuelled by a special mixture of nitromethane, methanol and oil (in most cases a blend of castor oil and synthetic oil).

الترجمة: تستخدم الموديلات التي تعمل بالوقود محركات بغطاء توهج ومحركات احتراق داخلي صغيرة تغذيها خليط خاص من النيترويثان والميثانول والزيت (في معظم الحالات مزيج من زيت الخروع والزيت الاصطناعي).

 

4.

glow potential: اسم مركب باستخدام بريطاني ويعني إمكانية التوهج.

The glow potential across a glow discharge, which is greater than the ionization potential and less than the sparking potential, and is relatively constant as the current is varied across an appreciable range.

الترجمة: إمكانية التوهج عبر تفريغ التوهج، والتي تكون أكبر من إمكانات التأين وأقل من إمكانات الشرارة، وهي ثابتة نسبيًا حيث يتنوع التيار عبر نطاق ملموس.

 

5. 

Glow Rod: اسم مركب باستخدام أمريكي ويعني قضيب الوهج وفي (موسيقى البوب) هو أنبوب بلاستيكي يحتوي على مادة مضيئة، يتم التلويح أو رفعه عالياً في الحفلات، والهذيان، إلخ.

 

Once your hole is drilled, you can shove a glow rod through the hole, attach your wire to the eyelet at the end and pull it back through.

الترجمة: بمجرد حفر الثقب الخاص بك، يمكنك دفع قضيب توهج خلال الفتحة، وربط السلك بالفتحة في النهاية وسحبه للخلف.

 

6. 

glow tube: اسم مركب باستخدام بريطاني حديث ويعني أنبوب التوهج؛ أنبوب تصريف غاز يتكون من كاثود بارد وصمام ثنائي في أنبوب مملوء بالغاز؛ يعتمد لون التوهج على نوع الغاز المعين؛ أو أنبوب تفريغ الغاز – أنبوب يتم فيه التفريغ الكهربائي عبر الغاز.

 

Gas Glow Tube a high-voltage gas-discharge light source that uses the radiation of a positive column of glow discharge.

الترجمة: أنبوب توهج الغاز هو مصدر ضوئي عالي الجهد لتفريغ الغاز يستخدم إشعاع عمود موجب لتفريغ الوهج.

 

7.  glowering : مصدر الفعل بشكل عام باستخدام بريطاني الأصل ويعني التلألؤ واللمعان خاصة في العيون.

He turned his hat round and round in his hand, his uncle glowering blacker and blacker upon him as the heavy seconds drifted by; then at last he began to stammer.

الترجمة: أدار قبعته مستديرًا في يده، وكان عمه يتلألأ باللون الأسود مع مرور الثواني الثقيلة؛ ثم بدأ أخيرا في التأتأة.

 

8.

glowing avalanche: مصطلح كاسم مركب باستخدام بريطاني ويعني انهيار جليدي متوهج.

 

In a Pelean eruption, glowing avalanches made of dense, hot gases are present along with the large amount of gas from the magma that causes pyroclastic materials.

الترجمة: في ثوران البيلان، توجد انهيارات ثلجية متوهجة مصنوعة من غازات كثيفة وساخنة جنبًا إلى جنب مع كمية كبيرة من الغاز من الصهارة التي تسبب مواد الحمم البركانية.

 

9.  glowing cloud: اسم مركب باستخدام أمريكي ويعني السحاب المتوهجة؛ المليئة بالرعد والبرق قبل هطول المطر.

Haddock and his colleagues have discovered that the squids also emit luminous blue particles that can form a glowing cloud around the animal, apparently to distract predators so the squid can vanish into darkness.

الترجمة: اكتشف هادوك وزملاؤه أن الحبار ينبعث منها أيضًا جزيئات زرقاء مضيئة يمكن أن تشكل سحابة متوهجة حول الحيوان، على ما يبدو لتشتيت انتباه الحيوانات المفترسة حتى يختفي الحبار في الظلام.

 

10.  glowing combustion: اسم مركب في صيغة جملة وصفية باستخدام أمريكي ويعني احتراق متوهج.

Specimens do not burn up to the holding clamp, drip and ignite the cotton, or have glowing combustion persisting for 30 seconds after the second removal of the test flame.

الترجمة: لا تحترق العينات حتى مشبك التثبيت، ولا تنقيط وتشعل القطن، ولا تستمر في الاحتراق المتوهج لمدة 30 ثانية بعد الإزالة الثانية لهب الاختبار.

 

المصدر
Merriam-Webster's Dictionary of Synonyms - Merriam-Webster, Inc 1984English Vocabulary and Meaning Raymond Hickey, Department of Anglophone Studies - Fedinand de Saussure (1857-1913)Words Meaning And Vocabulary An Introduction To Modern English Lexicology - English Lexicology Book - Published 2016 Grammar and Meaning: Papers on Syntactic and Semantic - James D. McCawley · 1976

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى