إعلاميون حول العالمالإعلام

آسيا عبد الله

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن آسيا عبدالله.

نبذة عن آسيا عبدالله:

ولدت المذيعة آسيا عبدالله في ديسمبر عام 1988 في لبنان، فهي تنحدر من أصول منطقة كليمنصو، وتعتنق الديانة الإسلامية، كما أنَّها تعشق الرياضة؛ لذلك بدأت مشوارها الإعلامي في مجال الرياضة، حيث قامت بتأسيس نادي رياضي في بيروت، ومن ثمَّ قامت بإعداد منتخب كرة قدم متخصص بفئة النساء والذي كان برفقة المدرب الرياضي جهاد محجوب.


وحصلت الإعلامية اللبنانية آسيا عبدالله على جائزة أفضل قارئة للقرآن الكريم، حيث كانت ضمن مسابقة يتم تنظيمها في لبنان من كل سنة، حيث تضم الأطفال في عمر صغير، وعندما حصلت عليها كانت آسيا عبدالله في سن الثالثة عشرة، كما حصلت في عام 2003 على لقب ملكة جمال لبنان، وبعدها حصلت على لقب مس فينوس في بيروت.


ودرست المذيعة آسيا عبدالله الثانوية في لبنان، ومن ثمَّ درسة البكالوريوس في الجامعة اللبنانية في تخصص الإعلام المرئي والمسموع، حيث كان ذلك في كلية الإعلام والتوثيق، كما قامت بإعداد مشروع التخرج الخاص بها؛ فهو عبارة عن برنامج وثائقي الذي يتكلم عن قصة قوم لوط، حيث كان بعنوان قوم لوط أحياء يرزقون، وبعدها حصلت على درجة دبلوم في الجامعة اليسوعية في تخصص اللغة الفرنسية.


وبدأت الإعلامية آسيا عبدالله مشوارها الإعلامي منذ عام 2006، حيث عملت في بدايتها في الصحافة المكتوبة، كما عملت في العديد من الصحف اللبنانية منها، صحيفة الشرق، ومن ثمَّ انتقلت للعمل في الكويت في جريدة الأخبار، كما عملت كمراسلة في تغطية العديد من الأحداث أهمها أحداث الحرب على لبنان.


وعملت الصحفية آسيا عبدالله في كتابة التحقيقات الاستقصائية والتي تم نشرها في العديد من الصحف اللبنانية والعربية، وبعدها انتقلت للعمل في الفضائيات، حيث بدأت في العمل كمذيعة رياضية؛ حيث اعتبرت أول فتاة ومذيعة رياضية تخوض مجال عالم الرياضة، كما قدمت الأخبار الرياضية على قناة الجديد اللبنانية.


ومن ثمَّ انتقلت المذيعة اللبنانية آسيا عبدالله إلى العمل في مقر الجزيرة الرياضية في الدوحة، كما قامت بتقديم العديد من البرامج التلفزيونية أهمها:

  • برنامج بعنوان عالم كرة السلة.

  • برنامج بعنوان الليجا في أسبوع.

  • برنامج بعنوان عالم السرعة.

  • برنامج بعنوان عالم التنس.

  • برنامج بعنوان العد التنازلي؛ فهو عبارة عن برنامج تم بثه في أثناء فترة المونديال في البرازيل.

  • برنامج بعنوان حصيلة قطر موبيل؛ فهو عبارة عن برنامج متخصص في رياضة التنس للرجال.

المصدر
صحيفة الشرق.جريدة الأخبار الكويتية.قناة الجديد اللبنانية.قناة الجزيرة الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى