التدبير المنزليالتربية المهنية

أفضل طريقة لغسل الملابس الداخلية

اقرأ في هذا المقال
  • أهمية غسيل الملابس الداخلية.
  • طريقة غسيل الملابس الداخلية من دون إتلافها.

تعتبر الملابس الداخلية من الملابس الحساسة مقارنتها مع غيرها من أنواع الملابس؛ ويعود ذلك إلى أنّ الملابس الداخلية تُصنع عادةً من أقمشة ناعمة ورقيقة، وبالتالي فإنّها تحتاج لتعامل خاص عند الغسيل.

 

أهمية غسيل الملابس الداخلية:

 

يجب الاهتمام بعملية غسيل الملابس الداخلية واتخاذ الطرق الصحيحة لغسيلها ويجب العناية بها وتعقيمها أكثر من الملابس الأخرى بسبب أنّها تحتك بالجسم وبالأجزاء الداخلية للجسم، ولهذا السبب فهي بحاجة لأن تكون نظيفة ومعقمة باستمرار، وهنا عليك معرفة الطريقة الأمثل لتنظيف وتعقيم الملابس الداخلية من دون أن تسبب لها التلف.

 

طريقة غسيل الملابس الداخلية من دون إتلافها:

 

يمكن غسل الملابس الداخلية بطريقتين؛ طريقة الغسيل اليدوي وطريقة الغسيل بالغسالة الكهربائية، وفيما يلي توضح لكل منهما:

 

1- طريقة الغسيل اليدوي:

 

تعتبر طريقة الغسيل اليدوي من أفضل طرق الغسيل، خصوصاً بالنسبة للملابس الداخلية، ولكن من سيئاتها أنها تحتاج وقتاً على عكس الغسيل في الغسالة بحيث يمكنك أن تضع الملابس وتقضي الوقت بعمل أخر، وهي كما يلي:

 

  • ضع قطعة الملابس الداخلية في وعاء يتناسب مع حجمها، ثمّ ضع صابون لطيف أو شامبو.

 

  • بعد ذلك افركها بلطف وتأكد من تنظيفها جيداً من الأوساخ والبقع، ثمّ اشطفها بماء نظيف.

 

  • إنّ الشطف بالماء أمر مهم للغاية بحيث تواجد بقايا للصابون ولو قليل جداً على الملابس الداخلية يسبب طفح جلدي وحساسية للشخص.

 

  • يمكن أيضاً القيام بنقع الملابس في وعاء فيه ماء دافئ والقليل من الصابون المنظف ومزجهم معاً قبل وضع الملابس الداخلية، ويمكن إضافة كمية قليلة من المبيض إذا كانت الملابس الداخلية بيضاء اللون.

 

  • بعد ذلك اترك الملابس الداخلية منقوعة في الماء والصابون لثلاثون دقيقة، ثمّ افركها بلطف وبعد ذلك اشطفها بماء نظيف وبارد.

 

2- طريقة الغسيل بالغسالة:

 

قد تكون طريقة الغسيل بالغسالة قاسية على الملابس الداخلية ذات الأقمشة الحساسة ، ولكن يوجد طريقة تقلل من ذلك وهي كما يلي:

 

  • استخدم الأكياس التي توضع فيها الملابس الداخلية، ثمّ تقوم بغسلها داخل الغسالة، وهذه الأكياس تحمي الملابس الداخلية من التشابك مع بعضها وكذلك تقلل من احتكاكها بحوض الغسالة والذي قد يسبب تلفها وبهتانها مع الوقت.

 

  • بعد ذلك تقوم بعملية الغسيل كما تغسل عادة، بحيث تضع المنظف، والأفضل استخدام منظف غسيل لطيف، ثمّ تُشغّل الغسالة.

 

  • يمكن أيضاً استخدام كرات الغسيل  عند غسل الملابس الداخلية، بحيث توضع الملابس الداخلية فيها اشغل الغسالة.

 

ملاحظة: للحفاظ على الملابس الداخلية من الجراثيم؛ يجب غسل الملابس الداخلية بماء ساخن ومعقم في حال حدثت أمراض كالالتهابات لقتل البكتيريا والجراثيم، ومنع بقائها على الملابس، وكذلك نشر الملابس الداخلية بعد غسلها تحت أشعة الشمس؛ وهذا الأمر يُساعد في القضاء على البكتيريا إن وجدت.

 

المصدر
HOW TO WASH UNDERWEARA Gynecologist and an Anal Surgeon Told Us We’ve Been Washing Our Underwear Wrong…This is the right way to wash your undies so they last foreverHow to Clean Underwear

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى