يهمنا هنا معرفة القائمة المرجعية للإشراف الداخلي بالخدمة المسائية في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة أهمية تلك القائمة وطريقة إتباعها من قبل موظفين المكاتب الأمامية والاستقبال بالشكل الصحيح.

 

القائمة المرجعية للإشراف الداخلي بالخدمة المسائية في الفنادق

 

  • العمل على ترتيب كافة الغرف الخاصة بالضيوف والسياح والذين يأتون في المساء فيجب أن تكون كافة غرفهم مرتبة ونظيفة وحسب ما يطلبون أثناء طريقة حجزهم ويجب توفير خدمة الغرف في الطابق الأول من الفندق والأجنحة الخاصة بالغرف بشكل كامل وصحيح، كما يجب توفير الخدمة الليلية للضيوف الذين يطلبوها بشكل مستمر.

 

  • على أن كافة الخدمات المقدمة للضيوف والسياح محددة من قبل إدارة الفندق ويجب أن يكون لها وقت زمني محدد لعملها بشكل صحيح وسريع، كما يجب عدم إزالة أي قطعة من غرف الضيوف والسياح إلا بعد طلب الإذن منهم وسألهم في حالة كان بحاجة لها أو لا.

 

  • يجب على موظفين خدمة الغرف في الشفت المسائي تنظيف كافة الغرف بالشكل الصحيح وإعادة ترتيبها كما هي دون وجود أي قطعة غير مرتبة فيها حتى يشعر الضيف والسائح بالراحة عند دخوله إليها وعلى الموظف أن يبقى ضوء واحد فقط جانب التخت وباقي الإضاءة يتم وضعها في أماكن أخرى، كما يجب أن تكون كافة الستائر مغلقة بالشكل الصحيح.

 

  • كما يجب وضع قائمة الإفطار والغداء والعشاء في غرفة الضيف ليستطيع الطلب بسهولة من خلال الاتصال على قسم مكتب الاستقبال وسأله عن طريقة الطلب لأي وجبة يريدها، حيث في بعض الأحيان تقدم إدارة الفندق وجبة الإفطار بشكل مجاني للضيوف والسياح ليوم واحد فقط.

 

  • ضرورة وضع الملابس الخاصة بالضيوف في مكانها الصحيح وعلى موظف خدمة الغرف أن يرتبها بشكل متقن ووضع كل مجموعة مع بعضها البعض وفي مكانها الصحيح دون ترك أي قطعة غير مرتبة في غرف الفندق.

 

  • التأكد من نظافة الحمامات والدوش وبأن القطع الخاصة بها مرتبة بشكل صحيح وفي مكانها الصحيح وقبل عملية تنظيفها من قبل موظف خدمة الغرف عليه أن يطلب الأذن من الضيف أو السائح نفسه بأنه يريد تنظيفها.

 

وفي النهاية فأنه من الضروري معرفة القائمة المرجعية للإشراف الداخلي بالخدمة المسائية في الفنادق بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة إتباع كافة القوانين المتعلقة بها بالشكل الصحيح.