في هذا المقال، سوف نتعرف على أهم قواعد محادثات موظفي مكتب الاستقبال القياسية بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة استخدامها في الأوقات المناسبة لها لكافة الموظفين والضيوف والسياح داخل الفنادق.

 

قواعد محادثات موظفي مكتب الاستقبال القياسية

 

  • عند البدء بالترحيب بالضيوف أثناء تسجيل وصولهم إلى الفندق فإنه يجب على موظفين الفندق استقبالهم بالشكل المناسب لهم مع القول لهم صباح الخير أو مساء الخير، سيدتي أو سيدي، ويمكن للموظف أن يذكر اسم الضيف في حالة كانت له معرفة سابقة معه، كما يجب القول له مرحباً به وذكر اسم الفندق الذي يقيم فيه وسأله عن حال يومه بشكل صحيح.

 

  • يجب القول له أيضاً من دواعي السرور أن أراك مجدداً داخل الفندق، وأن تكون متواجد معنا لمدة أطول ويجب في فترة المساء أن يمسي على كافة الضيوف والسياح بالقول لهم: مساء الخير سيدتي أو سيدي، كما يجب أن يقول لهم بأن الموظف متواجد طوال مدة إقامتهم لخدمتهم في إي وقت.

 

  • عند البدء بالتحدث مع السياح والضيوف بشكل غير رسمي فإنه يمكن أن يقول له صباح الخير سيدي أو سيدتي كيف كان يومك؟ هل استمتعت داخل الفندق؟ هل اكتشفت مناطق غريبة داخل الفندق؟ كيف كان شعورك عند التجول داخل الفندق؟

 

  • كما يجب على الموظف الذي يقوم بطرح كافة الأسئلة على الضيوف والسياح أن يعرف على نفسه ويقول أنا الموظف مع ذكر اسمه ويطرح عليهم سؤال آخر في حالة كان بحاجة إلى إي خدمة من داخل الفندق أو خارجه لمساعدته.

 

  • عند وقت مغادرة الفندق فإن موظفين المكاتب الأمامية يقدمون شكر خاص لأي ضيف داخل الفندق وعليهم أن يذهبوا إلى قسم الاستقبال لشكرهم أيضاً بشكل مناسب لهم، حيث يجب على الموظفين قول لهم شكراً جزيلاً لكم ونتمنى أن نراكم مرة أخرى مع ذكر اسم الضيف أو السائح، والقول له: نتمنى أيضاً لك رحلة جميلة وآمنة وعندما يكون لديك وقت إضافي نسعد بتقديم اقتراحاتك عن الفندق وعن الخدمات التي قدمها بشكل كامل وفي النهاية يقول له: نتمنى لك صباح ومساء سعيد.

 

وفي النهاية، فإنه من الضروري معرفة قواعد محادثات موظفي مكتب الاستقبال القياسية بالطريقة الصحيحة، كما يجب معرفة طريقة قولها لكافة الضيوف والسياح ومعرفة اختيار الكلمات المناسبة لهم.