التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

أفضل 5 روبوتات في التسويق عبر التيلجرام Telegram Bots

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي روبوتات تيلجرام (Telegram)
  • هل برامج ربوتات التيلجرام (Telegram Bots) آمنة
  • كيفية استخدام الروبوتات على التيلجرام (Telegram)
  • أفضل 5 روبوتات تيلجرام (Telegram)

أنت كمسوق في عالم التليجرام، لا بد من أنه لديك فضول حول كيفية استخدام برامج الروبوت على (Telegram) أو كيفية إنشاء روبوت (Telegram) خاص بك. هل أنت مهتم بإنشاء روبوت تيلجرام (Telegram) لشركتك لاستخدامه في المبيعات أو خدمة العملاء؟

ما هي روبوتات تيلجرام (Telegram)؟

 

تم طرح روبوتات التيلجرام (Telegram Bots) في عام 2015، وهي عبارة عن تطبيقات دردشة تابعة لجهات خارجية تم إنشاؤها باستخدام واجهة برمجة تطبيقات روبوتات التيلجرام (Telegram Bot API). حيث أنه روبوتات التيلجرام (Telegram) هي في الأساس حسابات تيلجرام (Telegram) آلية يمكنك الدردشة معها أو إضافتها كأصدقاء إلى الدردشات أو المجموعات أو القنوات.

 

بينما تضع تطبيقات المراسلة الأخرى مثل (WhatsApp) و (Kakao) قيودًا صارمة على ما يمكن للمستخدمين إنشاؤه، تسمح تيلجرام (Telegram) لمستخدميها بإنشاء روبوتات تيلجرام (Telegram Bots) لأي شيء تقريبًا. اليوم، يمكنك بسهولة إنشاء أطنان من روبوتات تيلجرام (Telegram) المفيدة.

 

يمكن للمستخدمين إنشاء روبوتات تعمل على تشغيل الموسيقى أو إرسال رسائل البريد الإلكتروني أو تنظيم المهام أو جدولة التذكيرات أو حتى كواجهة متجر رقمية. وهناك الكثير من الروبوتات التي تلبي كل احتياجاتك تقريبًا. أحد الأسئلة الشائعة هو، هل روبوتات التيلجرام (Telegram Bots) آمنة؟

 

هل برامج روبوتات التيلجرام آمنة Telegram Bots؟

 

بينما تشتهر تيلجرام (Telegram) بتشفيرها من طرف إلى طرف باستخدام (MTProto)، وجد الباحثون أن روبوتات التيلجرام (Telegram Bots) تعتمد على بروتوكول أقل أمانًا يسمى (Transport Layer Security). تؤدي إضافة (Telegram Bot) إلى إضعاف التشفير، مما يجعله أكثر عرضة للقراصنة.

 

ومع ذلك، دحض تيلجرام (Telegram) الادعاءات المتعلقة بمشكلة الأمان الخاصة به. هل روبوتات التيلجرام  (Telegram Bots) آمنة حقًا؟ من الأفضل استخدامها وفقًا لتقديرك الخاص.

 

كيفية استخدام الروبوتات على التيلجرام (Telegram):

 

أثناء إنشاء روبوتات التيلجرام (Telegram Bots)، يتطلب بعض مهارات الترميز، فإن استخدام روبوتات التيلجرام  (Telegram Bot) بسيط بما يكفي ويمكن لأي شخص القيام بذلك. ما عليك سوى اتباع الخطوات أدناه لبدء استخدام أول روبوت تيلجرام (Telegram).

 

  •  البحث عن اسم مستخدم الروبوت باستخدام شريط البحث داخل التطبيق وتحديد الروبوت من القائمة. نلاحظ أنه يجب عليك البحث عن اسم مستخدم الروبوت وليس اسم العرض الخاص به. حيث أنه يمكن أن يكون هناك عدة حسابات بأسماء عرض متشابهة، لكن لا يمكن تكرار أسماء المستخدمين. ونتأكد من إضافة الروبوت الصحيح عن طريق التحقق من اسم المستخدم الخاص به أولاً.

 

  •  البدء بمحادثة مع الروبوت واتباع الأوامر. على الرغم من أن برامج الروبوت المختلفة لها أوامرها وأوامرها الفريدة. إذا كنت ترغب في الحصول على فكرة عن كيفية عمل روبوتات التيلجرام (Telegram Bots)، فلا تتردد في الاطلاع على قائمة روبوتات (Telegram) أدناه.

 

أفضل 5 روبوتات تيلجرام (Telegram):

 

من الصعب تحديد ما تعنيه أفضل برامج روبوتات التيلجرام (Telegram Bots). حيث أنه يعتمد الأمر حقًا على نوع الوظيفة التي تبحث عنها.  ولإنشاء قائمة بأفضل روبوتات التيلجرام (Best Telegram Bot)، اخترنا أفضل روبوتات تيلجرام (Telegram) بوظائف تتجاوز معظم برامج الروبوت.

 

روبوت Trello Bot (اسم المستخدم:trello_bot):

 

Trello: هو لوحة كانبان لإدارة المهام والمشاريع. إذا مللت من استخدام الواجهة لإدارة مشروعك، فجرّب (Trello Bot). يتيح لك استخدام (Telegram Trello Bot) إنشاء بطاقات وتلقي إشعارات التحديث من لوحة (Trello).

 

قبل استخدام  (Trello Bot)، ستحتاج إلى إعلام الروبوت باللوحة التي ترغب في توصيلها. بمجرد الاتصال، يمكنك إضافة الروبوت إلى المجموعات وإنشاء بطاقات (Trello) جديدة وتلقي إشعار بالبطاقة بالإضافة إلى ردود المستخدم.

 

  • نبحث عن (trello_bot) في شريط البحث ونبدأ محادثة مع الروبوت.

 

  • نقم بتوصيل ابدأ محادثة مع (Trello Bot)، روبوت بحساب (Trello) الخاص بك وحدد اللوحة التي ترغب في دمجها.

 

  • نختر المكان الذي تريد أن تتلقى فيه إشعارات (Trello). حيث أنه يمكنك إما استقبالهم في مجموعة أو كرسالة خاصة داخل (Trello Bot). وبمجرد القيام بذلك، يمكنك الآن استخدام (Trello) داخل تيلجرام (Telegram). وبالمثل، فإن أي تحديثات يتم إجراؤها على النظام الأساسي الأصلي لـ (Trello) ستنعكس على غرفة الدردشة الخاصة بك باستخدام (Trello Bot). فيما يلي مثال لما يمكنك فعله باستخدام (Trello Bot).

 

  •  اكتب / جديد لإنشاء بطاقة جديدة واختيار قائمة بطاقتك.

 

  • تم. سترى البطاقة تظهر على لوحة (Trello) ضمن القائمة المحددة. حيث أنه بينما يُسمح لك بتبديل حساب (Trello) الخاص بك عن طريق إعادة تفويض (Trello Bot)، لا يمكن ربط حسابين في نفس الوقت. وإذا أوقفت الروبوت، فسيتعين عليك تفويضه مرة أخرى.

 

روبوت Gmail Bot (اسم المستخدم:gmailbot):

 

هل تريد استخدام Gmail دون مغادرة (Telegram)؟ لا مزيد من البحث، هذا هو المكان الذي يأتي فيه (Gmail Bot) الرسمي. وباستخدام (Gmail Bot)، يمكنك تلقي رسائل البريد الإلكتروني وإرسالها والرد عليها داخل (Telegram) كرسائل فورية.

 

لبدء استخدام (Gmail Bot)، ما عليك سوى البحث عن (gmailbot) في شريط البحث والنقر فوق بدء الدردشة. اتبع الأوامر التي تظهر على الشاشة وقم بتفويض حسابك. بعد الحصول على إذن، ستبدأ في تلقي رسائل البريد الإلكتروني في دردشة (Telegram).

 

الرد باستخدام (Gmail Bot) بسيط مثل إرسال رسالة نصية. للوهلة الأولى، لن ترى زر الرد ولكن إذا كنت معتادًا على المراسلة على تيلجرام (Telegram)، فإنه يعمل بنفس الطريقة.

 

على سطح المكتب، يمكنك الرد عن طريق النقر المزدوج أو إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول، فما عليك سوى التمرير إلى اليسار على الرسالة. سيتم تلقائيًا مزامنة أي إجراء يتم تنفيذه باستخدام (Gmail Bot) مع حساب (Gmail) الخاص بك.

 

هذا يجعل إدارة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك أمرًا سهلاً، باستثناء أنه يمكنك فقط ربط حساب (Google) واحد بـ (Gmail Bot) في كل مرة. بينما لا يمكنك ربط حساب ثانٍ في نفس الوقت، يمكنك تبديل الحسابات عن طريق إعادة تفويض (Gmail Bot).

 

روبوت Spotify Bot (@ spotify_to_mp3_bot):

 

ألا تعتقد بوجود روبوتات موسيقية على (Telegram)؟ فكر مرة اخرى. مع (Spotify Bot)، لن تضطر أبدًا إلى مغادرة تيلجرام (Telegram) لتشغيل الموسيقى. يتيح لك ربط حساب (Spotify) الخاص بك بـ (Spotify Bot) البحث عن المقاطع الصوتية والاستماع إليها وتنزيلها من قاعدة بيانات (Spotify).

 

بمجرد الاتصال، ستكون هناك قائمة لتختار من بينها. لبدء الاستماع إلى مساراتك المفضلة على (Telegram)، نقم بتنزيل قائمة تشغيل أو ألبوم. بالنسبة لتجربتنا، قمنا بتنزيل ألبوم كامل في غضون ثوانٍ.

 

حالة استخدام (Spotify Bot) مشكوك فيها إلى حد كبير. على الرغم من أن (Spotify Bot) به مشغل موسيقى في الجزء العلوي من الدردشة مع أزرار التشغيل والخلف والتالي. لا توجد طريقة للتبديل إلى ألبوم آخر بسرعة. ستحتاج إلى تنزيل ألبوم آخر للقيام بذلك.

 

روبوت 4ManyBot (manybot):

 

قد يبدو إنشاء روبوت تيلجرام (Telegram) من البداية مهمة شاقة للكثيرين، ولكن يوجد الآن (ManyBot) لإصلاح ذلك. حيث أنه باستخدام (ManyBot)، يمكنك إنشاء روبوتات في تيلجرام (Telegram) بدون تشفير. كما يوحي اسمه، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام هذا الروبوت.

 

للبدء، اتبع الأمر على (ManyBot) بالانتقال إلى (BotFather) للحصول على اسم روبوت جديد ورمز مميز لواجهة برمجة التطبيقات. بعد ذلك، قم بربط رمز (API) الخاص بك مرة أخرى بـ (ManyBot) وأعطه وصفًا موجزًا. الآن، اتبع بقية التعليمات على ManyBot وقد انتهيت.

 

يسمح لك الروبوت الجديد الخاص بك ببث الرسائل إلى المشتركين لديك، وإنشاء أوامر وقوائم مخصصة التلقائي من RSS أو (Twitter أو Youtube) وإضافة المزيد من المسؤولين لمساعدتك في إدارة مجموعاتك.

 

بينما يمكن لروبوتات (Telegram) جدولة الرسائل وبثها، سيلاحظ مالكو الروبوتات أنه لا يوجد مكان للرد على الرسائل 1: 1 المرسلة إلى الروبوت. للقيام بذلك، يمكنك إنشاء حساب (response.io) مجاني وتوصيل (Telegram Bot) بالمنصة.

 

روبوت 5IFTTT Bot (IFTTT):

 

لقد احتفظنا بما كنا نظن أنه أكثر روبوت تيلجرام (Telegram) إثارة للاهتمام مؤخرًا، وهو (IFTTT Bot. IFTTT)، المعروف أيضًا باسم (If This Then That)عبارة عن منصة برمجية تربط وتزامن تطبيقاتك وأجهزتك المفضلة باستخدام سلاسل من العبارات الشرطية.

 

هل تحتاج إلى تحميل الملفات إلى (Google Drive) من (Telegram)؟ أو قم بتشغيل التلفزيون الخاص بك عن طريق المراسلة على (Telegram)؟ لقد حصلت على (IFTTT). يربط IFTTT Bot) Telegram) ب 360 خدمة أخرى ، مما يتيح لك استخدامها في مجموعات أو قنوات أو كمساعد شخصي بطرق مختلفة.

 

  •  قم بالتسجيل للحصول على حساب مع (IFTTT) وابدأ محادثة مع (IFTTT Bot). ثم قم بتوصيله بمجموعة أو قناة.

 

  • حدد تطبيقات (Telegram) الصغيرة في مجموعتك، وسيتم توجيهك إلى منصة (IFTTT).

 

  •  اختر التطبيق الصغير الذي ترغب في ربطه بمنصة (IFTTT) وانقر على اتصال.

 

  • حدد حساب (Google) الذي ترغب في ربطه مع (IFTTT).

 

  • نقم بتفويض (IFTTT) للاتصال بحساب (Telegram) الخاص بك.

 

  • قم بتحميل ملف على (IFTTT Bot)، وستتم مزامنته تلقائيًا مع (Google Drive).

 

  • عرض الملف الذي تم تحميله على (Google Drive).

 

للأشخاص الأكثر ميلًا إلى المغامرة، يتيح لك الاشتراك في (IFTTT)، أيضًا إنشاء وتخصيص سلسلة من العبارات أو التطبيقات الشرطية الخاصة بك. أثناء تحميل التطبيقات الصغيرة على (IFTTT) هي خدمة مدفوعة، فإن استخدام النظام الأساسي ودمجها مع (Telegram) مجاني.

المصدر
The 5 Best Telegram BotsTelegram Business: The Ultimate Guide (Nov 2020)What Are Telegram Channels (Jan 2021)What Are Telegram Groups (Jan 2021)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى