التسويق الالكترونيالتقنيةلينكد إن

إنشاء الإعلانات على اللينكد إن

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة إنشاء الإعلانات على اللينكد إن

طريقة إنشاء الإعلانات على اللينكد إن:

 

اللينكد إن يستخدم كنظام (B2B)، حيث أنه يتميز عن باقي المنصات الاجتماعية بالجدية والرسمية كونه مختص بالوظائف، ويضم اكبر عدد من الشركات والمنظمات، في حال كان لدينا منتج لشركة ما ونرغب بالترويج له لشركات أخرى، فأن اللينكد إن أفضل طريقة للترويج لهذا المنتج حيث يتضمن عدة استهدافات (Targeting) غير موجودة في الأنظمة الأخرى.

 

بعدما تم إنشاء الحملة الإعلانية على اللينكد إن وأتبعناها بإنشاء المجموعة الإعلانية الآن، يجب علينا أن نتابع إنشاء الإعلانات على اللينكد إن، وأهم نقطة هنا هي الاستهدافات.

 

  • لنفترض أن لدينا نظام محدد ونرغب بالإعلان عنه، ستظهر لنا الشاشة أدناه شاشة الـ (Targeting) (Define who you want to see your ads).

 

 

  • أول ما يجب علينا أن نحدده هو الموقع (Location)، مثلاً نستهدف دولة الإمارات.

 

  • يوجد خيارات في الـ (Select specific targeting criteria to zero in on your ideal audience) هذه الخيارات هي:

 

1- اسم الشركة (Company Name): على سبيل مثال لنفترض أن هناك شركة كبيرة نرغب أن نستهدفها تحديداً، و أن يكون نظام المحاسبة الخاص بنا موجود في هذه الشركة. حينها ننقر على ( Company Name) ونختار اسم الشركة المراد استهدافها.

 

2- قطاع الشركة (Company Industry): لنفترض أننا نرغب باستهداف قطاع معين مثلا قطاع الفنادق، مثلاً نظام المحاسبة الذي نروج له يناسب الفنادق بشكل كبير لذلك نضغط على (Company Industry) ونختار قطاع الفنادق.

 

3- حجم الشركة (Company size): على سبيل المثال أن نظام المحاسبة الذي نروج له لا ينفع للشركات الصغيرة؛ لأنه بحاجة لميزانية ضخمة. حينها نستهدف الشركات الكبيرة التي تحتوي على (5000 موظف) و أكثر.

 

4- المسى الوظيفي (Job Title): عادةً عندما نتكلم عن نظام محاسبة، فإن الأطراف التي من الممكن أن تأخذ قرار أو يمكن أن تؤثر على قرار شراء المحاسبة حينها نحدد من نرغب أن نستهدف مثلا (CEO) أو  (achieve accounting officer) أو مثلاً ( مدراء المحاسبة) لأن هناك احتمالية أن يتواصلوا مع مدرائهم يؤثروا عليهم في قرار الشراء. حيث أنه يمكننا أيضاً أن نختار هذه الخيارات مع بعضها البعض، بالتالي لن يظهر الإعلان إلا للأشخاص المهتمين بنظام المحاسبة أو مهتمين بالشراء.

 

5- الموقع الوظيفي (Job function و Job seniority): استهداف  المدراء والموظفين.

 

6- أعضاء الدراسة (Member schools): استهداف أشخاص مثلاً دارسين في مدرسة معينة، ممكن الإعلان يتطلب مثل هذا النوع من الاستهداف.

 

7- التخصص (Fields of study): استهداف أشخاص مثلا قد درسوا دراسة معينة أو تخصص معين، في مثال نظام المحاسبة مثلا نستهدف فئة الأشخاص دارسين (Accounting).

 

كما نرى هناك العديد من الاستهدافات الموجودة في الخيارات والمهمة مثلاً (company followers) متابعين شركات معينة وغيرها من الخيارات المختلفة.

 

  • نضغط على زر (Next).

 

  • ستظهر لنا صفحة الـ (Bidding)، حيث الـ (Bidding) في الـ (InMail) ندفع مقابل إرسال الرسالة (Cost Per Send) لذلك علينا دائماً أن نقوم بزيادة الـ (Open Rate)؛ لأن الدفع بكل الأحوال حاصل مجرد ما تم ارسال الإيميل فقد تم الدفع لذلك علينا أن نحفز الأشخاص على فتح الإيميل بحيث يكون العنوان ملفت (Catchy)، حينها يضغط الأشخاص عليه بالتالي نحقق الفائدة من هذا الإعلان بأن الأشخاص قد قامت بفتحه وتفاعلت معه.

 

  • الميزانية اليومية (Daily Budget): يعني كم نرغب أن نصرف في اليوم الواحد مثلا (25.000$)، وكم نرغب أن ندفع مقابل السنت الواحد (0.25) من خلال خبرتنا هذا السعر صعب أن نحصل علية كبداية لذلك نفضل أن نرفعها قليلاً مثلاً (1$) كبداية وبعد يومين أو ثلاثة نرى النتائج وبناءاً عليها يتم زيادة أو تنقيص المبلغ.

 

  • Start date و End Date: نحدده حسب الوقت الذي نرغب أن تظهر وتنتهي به الحملة الإعلانية.

 

  • بعد ذلك أصبحت الحملة جاهزة بأن نقوم بنشرها على لينكد إن، نضغط على (Next).

 

  • تظهر لدينا صفحة تطلب منا معلومات البطاقة الخاصة بنا، ندخلهم ثم نضغط على زر (Next) حينها أصبحت الحملة جاهز أن تظهر (Live).

 

  • نراقب نتائج الحملة الإعلانية على لينكد إن من خلال مدير الحملة وذلك بعد يومين أو ثلاث من إطلاقها، ونقوم بتعديل الـ (Bid) الميزانية حسب النتائج التي نحصل عليها.

 

ملاحظة: إن مدير الحملة الموجود في إعدادات اللينكد إن يساعدنا على قياس النتائج التي نرغب بالحصول عليها بعد إطلاق الحملة ويمكنك معرفة ذلك من خلال مقال كيف يساعدني مدير الحملة على قياس نتائج الحملة الإعلانية كما و أن هناك مقال يساعدك في معرفة كيفية إدارة إنفاق الحملة الإعلانية (Bidding).

المصدر
Learning LinkedIn RecruiterCreate a ProjectProjects in Recruiter - OverviewAdding Projects to Your LinkedIn Profile

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى