التقنيةانستقراممواقع التواصل الاجتماعي

التسوق على إنستقرام

اقرأ في هذا المقال
  • التسوق على إنستقرام
  • كيفية استخدام ميزة التسوق على إنستقرام

التسوق على إنستقرام:

 

يُمكنك استخدام ميزة التسوق على إنستقرام (Instagram) لشراء المنتجات المعروضة مباشرة في موجز إنستقرام الخاص بك. وأسهل طريقة لاستخدام ميزة التسوق هي باستخدام حساب (shop)، الذي يرعى هذه المنتجات ويسمح لك بشرائها دون مغادرة التطبيق.

 

يمكنك أيضًا استخدام ميزة التسوق في أي وقت ترى أيقونة حقيبة تسوق صغيرة على منشور إنستقرام (Instagram)، ولكن في بعض الأحيان سيتعين عليك الانتقال إلى موقع الويب (Website) الخاص بالمنتج لإكمال عملية الشراء.

 

إذا كنت تستخدم إنستقرام (Instagram) بشكل متكرر، فمن المحتمل أنك لاحظت بعض المنشورات في خلاصتك برمز حقيبة تسوق صغير، مدسوس في الزاوية اليسرى السفلية. هذه هي ميزة (Instagram’s Shop)، والتي تتضمّن المنتجات التي تقدمها مئات العلامات التجارية وتجار التجزئة في جميع أنحاء العالم، وهي استثمار حكيم من منصة التواصل الاجتماعي.

 

أخبر المحللون (Business Insider) أن انتقال إنستقرام (Instagram) إلى التسوق سيكون ناجحًا للغاية بحيث سيحقق 10 مليارات دولار من العائدات بحلول عام 2021م.

 

يُعد استخدام ميّزة التسوق أمرًا سهلاً أيضًا، يحتوي أي منشور به رمز حقيبة تسوق على منتج أو منتجات مرتبطة به، فقط اضغط على اسم المنتج، وسيتم نقلك إلى صفحة الوصف (Description) حيث يمكنك حفظه في وقت لاحق، أو شرائه الآن. كما تتوفر بعض المنتجات للشراء دون مغادرة التطبيق، بينما يأخذك البعض الآخر إلى موقع ويب بائع التجزئة لإنهاء المعاملة.

 

كيفية استخدام ميزة التسوق على إنستقرام:

 

يشترك بعض تُجّار التجزئة مع إنستقرام (Instagram) لتوفير عملية الشراء داخل التطبيق، يتم عرض معظم تجار التجزئة هؤلاء على حساب ([email protected]) في إنستقرام.

 

إليك كيفية استخدامه:

 

 

  • في شريط البحث، اكتب (shop) وقم بزيارة الصفحة، أو حدد موقع أي حساب آخر يحتوي على المنتجات.

 

  • قم بالتمرير خلال موجز الحساب وابحث عن العنصر الذي ترغب في شرائه، أو ابحث عن منشور منتج مُعيّن من حساب آخر، تم تحديده بواسطة أيقونة حقيبة تسوق صغيرة في الركن الأيمن السفلي من المنشور.

 

  • اضغط على الصورة للكشف عن اسم العنصر والسعر، وقم بتحديده.

 

  • في صفحة وصف المنتج، يمكنك اختيار لون العنصر وحجمه.

 

  • بمُجرّد الانتهاء، انقر فوق خيار المتابعة إلى الدفع (Proceed to Checkout).

 

  • إذا كنت مستخدمًا جديدًا لميزة متجر إنستقرام (Instagram Shop)، فسيطلب منك التطبيق إدخال معلومات الاتصال وعنوان الشحن ومعلومات بطاقة الائتمان.

 

  • بعد ملء التفاصيل، حدد خيار تقديم الطلب (Place Order) للشراء، سيتم إرسال تفاصيل الشحن إليك عبر البريد الإلكتروني.

 

في بعض الأحيان، سيتعين عليك الخروج من تطبيق إنستقرام (Instagram) لإكمال عملية الشراء، إذا كانت هذه هي الحالة، فاضغط على خيار عرض على موقع الويب (View on Website) في صفحة وصف المنتج.

 

سينقلك هذا إلى موقع الويب الخاص بالعلامة التجارية حيث يمكنك إجراء تغييرات واختيار الحجم والشراء. انظر الصورة التالية:

 

المصدر
How do I use Instagram’s Cart feature?How to cancel an Instacart order and get a refund if there was an issue with your itemsInstagram Checkout: Everything You Need to Know[Complete Guide] How to Use Instagram Checkout and Product Tags to Sell More

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى