الانترنتالتقنية

كيفية تسريع فايرفوكس

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة تسريع فايرفوكس
  • إيجابيات متصفح الفايرفوكس

طريقة تسريع فايرفوكس:


كيف يتم تسريع فايرفوكس (Firefox)؟

متصفح فايرفوكس: يعرف فايرفوكس (Firefox) على أنه متصفح ويب مشهور مثل باقي المتصفات الأخرى، حيث تم تسجيل هذا المتصفح في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأول متصفح يحصل على عدد تنزيل بلغ ما يقارب (8،002،530) في يوم واحد لإصداره الثالث في سنة (2008) ميلادي، فشهد هذا الإصدار نجاح كبير، تجدر الإشارة بأن الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز لا تدعم متصفح فايرفوكس، يُذكر بأن متصفحات أخرى احتلت على السوق، لكن بقي فايرفوكس ضمن أكثر المتصفحات استعمالاً، وازدادت شعبيته في السوق منذ أن ظهر لأول مرة وخاصّة بين مسؤولي ومطوري الويب.

يمكنك تسريع متصفح فايرفوكس من خلال تعطيل جمع البيانات والقياس عن بعد: يجمع فايرفوكس (Firefox) بشكل مستمر بيانات مجهولة حول كيفية استعمالك للمتصفح، ثم يرسل تلك المعلومات إلى خوادمه من أجل تحسين الميزات في المتصفح، لا يؤثر على خصوصيتك لكن يجعل فايرفوكس أبطأ، من الممكن القيام بهذه الخطة من خلال اتباع الخطوات أدناه:

  • انتقل إلى التفضيلات (about:preferences).

  • انتقل إلى الخصوصية والأمان (Privacy & Security)، ومن ثم قم بالتمرير إلى الأسفل عند خيار جمع واستعمال بيانات فايرفوكس (Firefox Data Collection and Use).

  • قم بإلغاء تحديد كل المربعات في هذا القسم.

  • ومن ثم قم بإعادة تشغيل فايرفوكس.

  • تغيير المعلومات الرئيسية في إعدادات التكوين، يمكنك تغيير الإعدادات في فايرفوكس عن طريق قائمة (Configs) التي يمكن الوصول إليها ببساطة والتي تجعل المتصفح أسرع، ويمكن القيام بهذه الخطوة من خلال إتباع ما يلي:

  1. افتح علامة تبويب جديدة.

  2. اكتب (about: config) في شريط (URL).

  3. انقر على (I’ll be careful, I promise).

  4. ابحث عن أي سلسلة مذكورة أدناه.

  5. انقر نقرًا مزدوجًا فوق القيمة (value) لتغيير قيمة أي حقل.

  6. انقر في أي مكان آخر لحفظ التغييرات.

  7. تعطيل خدمات الوصول (Firefox Quantum)، المستخدم دائمًا عن طريق أمر اسمه إمكانية الوصول (Accessibility Services)، فهو خيار لا حاجة له سوا للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وبقاءه نشط بسبب البطؤ لفايرفوكس، ويمكن تعطيل هذه الخدمة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. انتقل إلى التفضيلات (about:preferences).

  2. انتقل إلى الخصوصية والأمان (Privacy & Security)، من ثم قم بالتمرير للأسفل وصولاً إلى الأذونات (Permissions).

  3. قم بوضع علامة في المربع لكي يتم منع خدمات الوصول من الوصول إلى المستعرض الخاص بك، (Prevent accessibility services from accessing your browser).

  4. قم بإعادة تشغيل فايرفوكس (Restart Firefox) عندما يطلب بذلك.


إيجابيات متصفح الفايرفوكس:

إيجابيات متصفح فايرفوكس حيث يمتلك متصفح فايرفوكس الكثير من الإيجابيات والمميزات، التي تجعله متصفح قوي ومميز، ومن أهم إيجابياته هي:

  • أسرع وأقل حجمًا من متصفح كروم: إن الإصدار المعروف باسم (Firefox Quantum)، يعمل بسرعة كبيرة مقارنة بالإصدار السابق من فايرفوكس (Firefox)، بينما يتطلب ذاكرة وصول عشوائي أقل بنسبة 30% من متصفح كروم.

  • يشتهر فايرفوكس (Firefox) بخصوصيته: يقدم فايرفوكس خصوصية رائعة لمستخدميه ويسعى دائمًا من أجل تحسين هذه الخاصية مع كل إصدار جديد، على عكس المتصفحات الأخرى التي تقوم بجمع كل المعلومات حول مستخدميها، إذ يمكن للمستخدم من الرجوع لسياسات خصوصية فايرفوكس (Firefox) حتى يتعرف بوضوح حول ما هي المعلومات التي يجمعها تحديدًا.

  • يسمح فايرفوكس التخصيص: يمكن لمستخدمي متصفح فايرفوكس من تعديل الكثير من الأمور على حسب طلب المستخدم نفسه، إذ تسمح له هذه الخاصية من تعديل المظهر العام للمتصفح عدا عن إضافة تفاصيل إضافية أو شطبها.


المصدر
Hardware acceleration and WindowBlinds causes Firefox to crashDownload Now: Firefox 80 Released with Optional GPU Acceleration on LinuxUpgrade your graphics drivers to use hardware acceleration and WebGLHardware acceleration on or off?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى