التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق الرسوم المتحركة Flipaclip

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Flipaclip؟
  • محاور تطبيق Flipaclip
  • تكلفة تطبيق Flipaclip
  • ميزات تطبيق Flipaclip
  • إيجابيات وسلبيات تطبيق Flipaclip

ما هو تطبيق Flipaclip؟

 

تطبيق (FlipaClip): هو تطبيق رائع يمكن استخدامه لإنشاء مقاطع فيديو رسوم متحركة باستخدام أدوات رسم بسيطة. حيث يُستخدم (FlipaClip) لرسم وإنشاء إطارات القصة المصورة وتحويلها إلى مقاطع فيديو متحركة ورسوم متحركة وصور (GIF). ويساعد في تعزيز التطوير الإبداعي للطلاب.

 

يقوم (FlipaClip) بتكرار وتحسين الرسوم المتحركة التقليدية بأسلوب (flipbook). ومن خلال الجمع بين أدوات الرسم البسيطة والمثيرة للاهتمام مع التحكم في الإطار، فإنه يتيح إنتاج رسوم متحركة رائعة، ويتوفر (FlipaClip) على (App Store لأجهزة iPhone و iPad) ومتجر ( google Play لنظام Android). ويمكن تنزيل (FlipaClip) مجانًا.

 

يوفر (Flipaclip) أدوات رقمية لرسم وإنشاء إطارات لوحة العمل وتحويلها إلى مقاطع فيديو متحركة ورسوم متحركة وصور (GIF). وبشكل عام الرسوم المتحركة كمنتج نهائي شيء يتعرف عليه جميع الأطفال ولكنهم لا يفهمون بالضرورة الفن وراءها. حيث يعد الإنتاج باستخدام موارد غير رقمية أمرًا صعبًا ويستغرق وقتًا طويلاً. لكن بفضل قوة الجهاز اللوحي وهذا التطبيق، يصبح الأمر أسهل كثيرًا.

 

يمكن أن يفيد (Flipaclip) التعلم في الفصول الدراسية في مجالين، الدروس الفنية التي تغطي الرسوم المتحركة ودروس المواد الأخرى باستخدام وسائل إبداعية لإظهار المعرفة وتسجيلها. وبأخذ دروس الفن أولاً، فهذه أداة مفيدة لدراسة المزيد من الأشكال التقليدية للرسوم المتحركة. حيث أنه أكثر تسامحًا مع الأخطاء من كتاب تقليدي للحبر والورق ويقدم نفس المنظور التاريخي للرسوم المتحركة الأولى. وتطبيق (Flipaclip) رائع كمورد إضافي للفصل الدراسي وللآباء الذين يدرسون في المنزل.

 

محاور تطبيق Flipaclip:

 

1. الوظائف:

 

يوفر تطبيق (FlipaClip) للمستخدم أدوات رسم عالية الاستجابة، مثل الفرش والأشكال القابلة للتطوير وإدراج النص القابل للتخصيص مع أي خط تقريبًا يمكن تخيله، ويمكن أيضًا استخدام أشكال ممحاة مختلفة، واختيار أدوات لاسو وملء الدلو وغير ذلك الكثير، ويمكن اختيار عدة أنواع من قماش الرسم، بما في ذلك خيارات الألوان ودقة الوضوح المختلفة.

 

إذا كان المستخدم يستخدم جهازًا حساسًا للقلم مثل (Samsung Note أو iPhone أو iPad Pro)، فيمكنه أن يشعر بقوة درجة الضغط. حيث تتيح له هذه الميزة رسم خطوط مختلفة السماكة والشكل عن طريق تغيير زاوية القلم وضغطه.

 

يُسمح للمستخدم أيضًا بتحرير إبداعاته طبقة تلو الأخرى. حيث يمكن إنشاء ما يصل إلى 10 طبقات منفصلة لإضافة تفاصيل وتقسيم العناصر. ويحتوي (FlipaClip) أيضًا على مخطط زمني مناسب للرسوم المتحركة يسمح له بإنشاء حركة بمعدل إطارات (24p). وبعد ذلك، يمكن دبلجة الصورة المتحركة. وهناك ستة خطوط صوتية حيث يمكن وضع الموسيقى وصوت المؤثرات الصوتية ومقاطع الصوت وحتى تسجيل الصوت أثناء التنقل.

 

من خلال إدراج الصور ومقاطع الفيديو، يمكن تحقيق تأثيرات غير متوقعة. على سبيل المثال، يمكن للمستخدم التقاط صورة أو تسجيل فيديو للمحيط ورسم سفينة عائمة وتحريكها لتلائم الفيديو. كما يدعم التطبيق الـ (PNG)، لذا يمكن إضافة كائنات بشفافية.

 

2. التصميم:

 

يتيح تصميم الشاشات في (FlipaClip) للمستخدم العثور على جميع الأدوات والخيارات الضرورية بشكل حدسي حيث توجد جميعها في الشريط الجانبي المرئي دائمًا. وتتناسب الواجهة باللونين الأبيض والأسود تمامًا مع الغرض من استوديو الرسوم المتحركة هذا.

 

3. سهولة استخدام تطبيق Flipaclip:

 

(Flipaclip) هو تطبيق بسيط يمكن استخدامه لإنشاء رسوم متحركة إطارًا بإطار. وهي تغطي منطقة لا يحتمل أن يمتلك فيها الأطفال العديد من المهارات القابلة للنقل. وسيحتاج فهم كيفية استخدام أدوات وطبقات وما إلى ذلك إلى القليل من الدعم والشرح. ومع ذلك، تم تصميم هذا التطبيق بشكل منطقي ويمكن الوصول إلى ميزاته بسهولة. حيث أن أدوات الرسم والتلوين الخاصة به رائعة بشكل خاص وتسهل إنشاء صور تشبه تلك المصنوعة باستخدام أقلام الرصاص والفرش التقليدية. وأدوات الخط المستقيم والمربعة والدائرية لتوفير دقة إضافية.

 

يكون هذا التطبيق في أفضل حالاته إذا كان من الممكن استخدام القلم معه. ويمكن حفظ الرسوم المتحركة وتعديلها عبر الدروس اللاحقة وتصديرها إلى تنسيقات مختلفة.

 

تكلفة تطبيق Flipaclip:

 

يتوفر تطبيق (Flipaclip) للتنزيل مجانًا مع تعطيل بعض الميزات وعرض الإعلانات. وتتيح عمليات الشراء داخل التطبيق الميزات بشكل فردي أو كليًا حسب اختيار المستخدم وما يدفعه. يمكن أيضًا تنزيل (Flipaclip) للكمبيوتر الشخصي و (Windows و Mac) مجانًا.

 

يتم دعم (Flipaclip) أيضًا من خلال موقع ويب شامل ووجود وسائط اجتماعية حيث يمكن معرفة المزيد حول الرسوم المتحركة وكيفية استخدامها واكتساب الإلهام وتقديم طلبات الميزات. فقد يكون (FlipaClip) هو الشرارة الفنية التي تشعل اهتمام الطلاب بالرسوم المتحركة.

 

يجعل (FlipaClip) المستخدم يسترجع طفولته ويعبر عن إبداعه أو مهاراته المهنية بطريقة ممتعة، حيث أنه يعمل تمامًا مثل دفتر الصور المتحركة القديم ولكن بلمسة عصرية، سواء كان يقوم بالرسم أو القصص المصورة أو الرسوم المتحركة أو يلعب ببساطة حول (FlipaClip) تقدم أدوات بديهية وهي المنصة المثالية لأفكاره الإبداعية.

 

توفر واجهة (FlipaClip) المستجيبة أفضل تجربة رسم وتحريك. ومن السهل البدء في أدوات التحكم البسيطة البديهية وهي قوية بما يكفي للأفكار الإبداعية.

 

ميزات تطبيق Flipaclip:

 1. أدوات الرسم:

 

  • الرسم باستخدام أدوات عملية مثل (Brushes وLasso وFill وEraser وRuler) وإدراج نص مع خيارات خطوط متعددة، وكل ذلك مجانًا.

 

  • تتوفر أحجام قماشية مخصصة تصل إلى 1920 × 1920.

 

  • دعم (Apple Pencil).

 

2. الطبقات:

  • استخدام ما يصل إلى 3 طبقات مجانًا.

 

  • إضافة ما يصل إلى 10 طبقات لكن بتكلفة.

 

3. أدوات الرسوم المتحركة:

يعد تحريك الأدوات والفرش أمرًا سهلاً للغاية بفضل الجدول الزمني للرسوم المتحركة البديهي والأدوات العملية مثل الطبقات وعارض الإطارات والشبكات.

4. إضافة الصوت إلى الرسوم المتحركة:

  • يمكن إضافة مقاطع صوتية وتعديلها بسهولة باستخدام ما يصل إلى ستة مسارات صوتية مجانًا بما في ذلك التسجيل الصوتي.

 

  • يمكن للمستخدم إضافة ملفات الصوت الخاصة به مقابل تكلفة منخفضة.

 

  • حزم الصوت المنسقة الشهيرة.

 

5. إدخال الصور ومقاطع الفيديو:

  • يمكن للمستخدم تحريك الصور التي يستوردها أو يرسمها فوق مقاطع الفيديو الخاصة به.

 

  • يمكن للمستخدم سحب وإسقاط الصور على لوحته. (فقط على iPad iOS 11 والإصدارات الأحدث).

 

6. صناعة الفلم ومشاركته:

 

  • اختيار (MP4 أو GIF) للرسوم المتحركة النهائية.

 

  • يتم دعم تسلسلات (PNG) ذات الشفافية.

 

إيجابيات وسلبيات تطبيق Flipaclip:

 

الإيجابيات:

 

  • توفر جميع الأدوات الأساسية للرسم.

 

  • تعمل الأدوات سريعة الاستجابة بشكل جيد حتى مع رسم الإصبع ودون الحاجة لقلم للشاشة.

 

  • مكتبة للدبلجة داخل التطبيق.

 

السلبيات:

 

  • لا يمكن عمل أكثر من 10 طبقات.

 

  • لا يدعم جودة الـ (4K).

 

  •  لا يدعم حسابات مستخدمين متعددة.

 

المصدر
FlipaclipFlipaClip: Create 2D Animation ReviewsFlipaClip: Cartoon animationArt Education Apps

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى