التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Color Quest AR

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Color Quest AR؟
  • كيفية عمل تطبيق Color Quest AR
  • أهمية تطبيق Color Quest AR
  • مميزات تطبيق Color Quest AR

يمكن أن يكون الواقع المعزز كثيرًا من المرح. في هذا التطبيق المجاني، يتم دمجه مع التلوين والصحة والأكل الصحي لإنشاء تطبيق ترفيهي وتعليمي.

 

ما هو تطبيق Color Quest AR؟

 

تطبيق (COLOR QUEST AR): هي عبارة عن منصة تمكن الأطفال من استخدام الأدوات الرقمية لتلوين شخصيات مختلفة وإضفاء الحيوية عليها على الشاشة باستخدام الواقع المعزز (AR).

 

يحتاج الآباء إلى معرفة أن (Color Quest AR) هو تطبيق تعليمي حيث يمكن للأطفال تلوين الشخصيات التي تمثل أجزاء من الجسم أو الفواكه والخضروات وتعلم الحقائق الصحية وتستخدم ميزة الواقع المعزز (AR) لإضفاء الحيوية على إبداعاتهم الفنية. كما يعرّف مقطع الفيديو المفصل الأطفال على التنقل في التطبيق، وعندما يتم تشغيل خيار السرد، يتم أيضًا نطق جميع المطالبات المكتوبة والحقائق.

 

سيتمكن الأطفال من تلوين الفواكه والخضروات وأجزاء الجسم بأطراف أصابعهم. وبمجرد تلوين الشخصية، يمكنهم إضفاء الحيوية عليها باستخدام ميزة (AR). حيث تشارك كل شخصية أيضًا حقيقة صحية بلغة صديقة للأطفال. وهو مجاني ويقدم حاليًا 15 حرفًا للأطفال لاستكشافها، مع إضافة المزيد شهريًا. ونظرًا لتجربة الواقع المعزز، يشجع التطبيق الكبار على الإشراف على الأطفال أثناء اللعب. ويمكن للوالدين قراءة سياسة خصوصية المطور للحصول على تفاصيل حول كيفية جمع معلوماتهم (أو معلومات أطفالهم) واستخدامها ومشاركتها وأي خيارات قد تكون لديهم في هذا الشأن؛ لأن سياسات الخصوصية وشروط الخدمة تتغير كثيرًا.

 

كيفية عمل تطبيق Color Quest AR:

 

توضح الشاشة الرئيسية مجموعة الشخصيات التي يمكن للأطفال تلوينها. والتجربة متسلسلة، حيث أن إكمال شخصية واحدة يفتح الشخصية التالية. وعند النقر على الحرف الأول، تظهر قائمة مختصرة بنصائح التشغيل على الشاشة مع رابط لمقطع فيديو يقدم دليلاً خطوة بخطوة حول كيفية التنقل في التطبيق. ويوضح للصغار كيفية استخدام أدوات التلوين والتحكم في حجم الصورة التي تظهر على الشاشة.

 

بمجرد أن يشعر الأطفال بالرضا عن إبداعهم، يضغطون على أيقونة العصا السحرية لتفعيل ميزة (AR)، بمسح سطحًا مستويًا باستخدام الجهاز الرقمي والنقر على الشاشة لمشاهدة الشخصية وهي تنبض بالحياة. ويمكن حفظ تجربة الواقع المعزز مباشرة على معرض الكاميرا بالجهاز كصورة أو فيديو من خلال النقر على الأيقونات المقابلة على الشاشة.

 

ترتبط كل شخصية بحقيقة صحية مرتبطة بجسم الإنسان أو الطعام أو العلاقة بينهما. وعندما يقوم الأطفال بتلوين الشخصيات في المجموعة، سيربحون شارات، مثل (Magic Wand و Magic Cape) تتيح إعدادات الصوت للعائلات التحكم في السرد وموسيقى الخلفية.

 

سيتم إلهام الأطفال لاستكشاف مجموعات ألوان مختلفة وسيسعدون برؤية إبداعاتهم الفنية تنبض بالحياة من خلال الواقع المعزز. حيث يأخذ (Color Quest AR) تجربة التلوين الرقمي إلى مستوى آخر من خلال السماح للأطفال بالتفاعل مع شخصياتهم في بيئتهم المادية. ويعد التنقل في التطبيق أمرًا بسيطًا، كما أن العديد من الجوانب بديهية. ويعد الفيديو الإرشادي مكافأة إضافية تضمن للأطفال تعلم كيفية التنقل في التطبيق بأنفسهم.

 

أهمية تطبيق Color Quest AR:

 

  • البرنامج التعليمي المرئي والصوتي شامل ويغطي الفروق الدقيقة مثل اختيار ظلال اللون وتبديل حجم الفرشاة وضغط الشاشة للتصغير. ويمكن للأطفال الوصول إلى البرنامج التعليمي في أي وقت من خلال النقر على الحرف الأول في التشكيلة، ويوجد ميزة أخرى رائعة تعزز الاستقلال وإمكانية الوصول هي وظيفة السرد. حيث سيسمع الصغار جميع المطالبات والحقائق الصحية تُقرأ بصوت عالٍ لهم عند تشغيلها.

 

  • بالإضافة إلى توفير منصة للأطفال للتلوين والتعبير عن إبداعهم، فإن هذا التطبيق أيضًا يوفر فرص لتعلم الحقائق الصحية الأساسية حول جسم الإنسان والغذاء. حيث أن الحقائق تعزز الشعور بالفضول وترسم الروابط بين كيفية تأثير الطعام على الجسم وكل شخصية مرتبطة بحقيقة. وعندما يعيد الأطفال زيارة إحدى الشخصيات لتجربة تركيبات ألوان مختلفة، فسوف يسمعون نفس الحقيقة مرة أخرى. ولكن المعلومات محدودة، وينصب التركيز الرئيسي للتطبيق على التلوين والواقع المعزز.

 

  • تعد ميزات الصور والفيديو طريقة بسيطة للأطفال لإحياء ذكرى إبداعاتهم وإنشاء محتوى يمكنهم مشاهدته في وقت لاحق أو مشاركته مع الأصدقاء باستخدام أجهزتهم الرقمية. ويمكن للأطفال تحريك شخصياتهم في الحديقة أو في محل البقالة. حيث أن رؤية الشخصيات التي يصنعونها تتحرك وتمرح في أماكن مختلفة أو مع أشخاص يعرفونهم ستجعل الأطفال بالتأكيد مستمتعين.

 

  • تمكن التجربة الأطفال من إنشاء المحتوى واستكشاف الإمكانيات الإبداعية. حيث أن (Color Quest AR) هو تطبيق ممتع يمنح الصغار فرصة لاستخدام خيالهم واستخدام أطراف أصابعهم كأدوات تلوين وإنشاء محتوى باستخدام خيالهم ومساحاتهم المادية الخاصة. وهو مجاني تمامًا، ولا توجد أي إعلانات داخل التطبيق تعيق تجربة الأطفال، لذلك مع القليل من الإشراف أثناء استخدام الأطفال للواقع المعزز، يمكن أن تكون تجربة متعددة الأوجه للأطفال.

 

  • تجمع (Color Quest) بين ثلاثة مفاهيم متميزة تمامًا لتقديم تجربة اللاعب. وهدفها التعليمي الرئيسي هو الصحة والأكل الصحي. ثم يحتوي على عنصرين تفاعليين، وهما التلوين في العمل الفني الناتج ومعالجته في بيئة الواقع المعزز.

 

  • من الصعب دائمًا الجمع بين محتوى التعلم المعلوماتي البحت وعناصر اللعب الممتعة. في هذه الحالة، يتم عرض حقائق عن الأكل الصحي بعد اكتمال كل مهمة تلوين. حيث أن الموضوعات التي سيتم تلوينها هي أيضًا الفاكهة والخضروات التي تم إحضارها في شكل رسوم متحركة. وبينما يلعب الأطفال من خلال التطبيق، سيتعلمون أشياء جديدة.

 

  • جزء التلوين من التطبيق جيد أو أفضل من أي تطبيق آخر. ويوفر (Color Quest) أحجام فرشاة مختلفة وإمكانية التكبير. كما أنه يعمل بشكل جيد ومع العناية، يمكن تحقيق تلوين دقيق ومفصل. وبعد تلوين الشخصية، يصل الخيار لتفعيل الميزة الأكثر تميزًا في التطبيق وهي استخدام الواقع المعزز (AR). ويتم التحدث إلى المشغل من خلال عملية معايرة بسيطة باستخدام كاميرا الجهاز حيث يتعرف البرنامج على مكان الأرضية.

 

مميزات تطبيق Color Quest AR:

 

  • (Color Quest) هو تطبيق جيد التصميم وله دافع جيد وطريقة جديدة لتحقيق أهدافه.

 

  • يتيح للمستخدم تلوين وتعلم واكتشاف الشخصيات الممتعة التي تنبض بالحياة في سعيه المثير للواقع المعزز من أجل الصحة.

 

  • يتيح للمستخدم استخدام ألوانًا وظلالًا وأحجامًا مختلفة للقلم الرصاص لتلوين الشخصية كما يريد، داخل الخطوط أو خارجها ووضع شخصيته على أي سطح قريب ليرى شخصيته المكتملة. حيث تأتي كل تجربة (AR) مع حقيقة ممتعة مهمة حول الشخصيات داخل التطبيق.

 

  • يمكن أيضًا حفظ جميع تجارب الواقع المعزز كصورة أو مقطع فيديو لمشاركته لاحقًا مع الأصدقاء والعائلة على وسائل التواصل الاجتماعي.

 

المصدر
Color Quest ARColor Quest ARStayhealthy's Color Quest AR Earns Five Star Rating from Leading Certification Body for Educational AppsBest Augmented Reality Apps for Kids - AR Games

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى