التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق EpicMem

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق EpicMem؟
  • ما هي المهارات التي يحسنها تطبيق EpicMem؟
  • أهمية تطبيق EpicMem
  • مميزات تطبيق EpicMem

تم إنشاء (EpicMem-Brain Training) بواسطة عالم أعصاب لتعزيز مهارة الذاكرة الحساسة للشيخوخة. حيث يوفر تمرينًا عقليًا ممتعًا للمستخدمين من أي عمر ومتوفر على أجهزة (iOS). ويتوفر إصدار مجاني من التطبيق للتجربة مع الحزمة الكاملة المتاحة من خلال فترات اشتراك مختلفة.

 

ما هو تطبيق EpicMem؟

 

تطبيق (EpicMem-Brain Training): هو لعبة ذاكرة مصممة لممارسة جانب معين من الذاكرة. حيث أن اللعبة عبارة عن اختلاف في مطابقة الأزواج ولكنها تختلف اختلافًا كبيرًا عن الآلية المعتادة المستخدم في مثل هذه الألعاب.

 

في هذه الحالة، يتم الكشف عن وجوه عدد قليل من البطاقات القابلة للتحديد لفترة وجيزة. وبعد ذلك، يتم الكشف عن بطاقة مركزية ويجب أن يتذكر اللاعبون أي من البطاقات التي تم عرضها مسبقًا تطابق البطاقة المركزية. حيث أنه تحد كبير حيث يجب على اللاعبين ألا يتذكروا فقط البطاقات التي تم الكشف عنها ولكن أيضًا أي منها يحتوي على الرمز المحدد المطلوب.

 

يتميز تطبيق (EpicMem) بأسلوب عرض واضح وواضح يبدو جيدًا على الهواتف، على وجه الخصوص. إن تحدي التطبيق يوسع قدرات الذاكرة لدى المستخدم خاصة مع تقدم المستويات.

 

تم تصميم (EpicMem) بواسطة عالم أعصاب لتدريب الذاكرة العرضية البصرية المكانية باستخدام نظام تم اختباره جيدًا والتحقق من صحته علميًا للتعلم المقترن المرتبط (PAL). وتم استخدامه في أبحاث الذاكرة لأكثر من قرن، كما أنه يُستخدم في اختبارات علم النفس العصبي وتدريب الدماغ.

 

ما هي المهارات التي يحسنها تطبيق EpicMem؟

 

تنظر الأوراق المشار إليها في موقع التطبيق على مطالبتين مختلفتين لتدريب الدماغ. الأول هو أن المشاركة الفكرية طوال الحياة قد ترفع الذاكرة والإدراك إلى نقطة أعلى يمكن أن يبدأ منها تراجع الشيخوخة. والآخر هو أن تدريب الدماغ يمكن أن يوقف أو يعكس التدهور في الوظائف العقلية.

 

تقدم الأوراق وجهة نظر متوازنة وتستحق القراءة. إنهم يقرون بنقص البحوث المتاحة، لكنهم يقدمون رؤى مفيدة حول التفكير من جانب الخبراء في هذا المجال الذين نظروا عن كثب إلى تدريب الدماغ. ويمكن للأشخاص من أي عمر لعب (EpicMem-Brain Training)، حيث أن اللغز بسيط بما يكفي لفهمه جميع الأعمار ولا يستهدف تقديمه الصغار أو الكبار.

 

أهمية تطبيق EpicMem:

 

يبدأ تدريب (EpicMem-Brain) ببرنامج تعليمي موجز يشرح كل ما يحتاج اللاعبون إلى معرفته. حيث أن القواعد وكيفية اللعب بسيطة، حتى لو كان التحدي في اللغز يمكن أن يصبح شديدًا.

 

كيف سيستفيد الطلاب؟

 

في حين أن الفوائد المذكورة للتطبيق تضع كبار السن في الاعتبار، إلا أن ألغاز تدريب الدماغ لا تزال تمارين جيدة للأطفال. حيث أنها تساعد على تشجيع المثابرة والتفكير الأعمق. ويمكن أن تكون مهدئة أيضًا وتعمل بشكل جيد مثل الأنشطة لوضعها بين نشاط عالي الطاقة ودرس مثل الرياضيات.

 

كيف سيستفيد المعلمون؟

 

يوفر تطبيق (EpicMem) طريقة سريعة للعب ومدروسة لممارسة مهارات التفكير لدى الطلاب، حيث يمكن أن يكون تطبيقًا مفيدًا على أجهزة الفصل لملء أوقات الفراغ أو للاستخدام أثناء أنشطة أسلوب اللعب الموجه.

 

كيف سيستفيد الوالدان؟

 

تحتوي العديد من الألعاب على عنف أو ردود فعل سريعة في قلبها. يسلّي برنامج (EpicMem-Brain Training) ويشغل دون اللجوء إلى أيٍّ من هذين الأمرين، ممّا يجعله بديلاً ممتعًا متاحًا على الهاتف لرحلات طويلة وفي أوقات أخرى عندما يبحث الأطفال عن شيء يشغلونه.

 

كيف يستفيد الأطفال؟

 

نظرًا لكون التطبي يوفر طرقًا ممتعة وتفاعلية لتقوية المهارات المعرفية الأساسية، يمكن لهذه الألعاب تحسين تركيز الطفل وانتباهه، حيث أنه عادةً ما يتم تصميم ألعاب الدماغ للأطفال لتعزيز وتقوية المهارات المعرفية المحددة، بما في ذلك قدرة الفرد على تقوية انتباهه ومعالجة المعلومات بسرعة أكبر والتركيز باهتمام أكبر.

 

مميزات تطبيق EpicMem:

 

  • (EpicMem-Brain Training )هو تطبيق اشتراك. يمكن البدء بإصدار تجريبي مجاني كامل الميزات ثم تمديده باختيار فترة اشتراك ودفعها.

 

  • المحتوى الكامل للتطبيق متاح حتى انتهاء الفترة التجريبية حتى يتمكن المستخدم من تقييم التطبيق دون أي مخاطر. وهناك متسع من الوقت لمعرفة ما إذا كان يرغب في ذلك ويشعر أنه يمكن أن يساعده على صقل حدة عقله. ثم يمكن اختيار إحدى فترات الاشتراك المتاحة.

 

  • تطبيق (EpicMem-Brain Training) آمن للاستخدام من جميع الأعمار. ولا يحتوي على إعلانات أو محتوى غير مناسب للأطفال.

 

المصدر
EpicMem-Brain Training9 Great Brain Games and Brain Training WebsitesBrain Games for Kids11 Brain Training Apps to Train Your Mind and Improve Memory

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى