التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق FirstCry PlayBees

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق FirstCry PlayBees؟
  • أهمية تطبيق FirstCry PlayBees
  • المهارات التي يحسنها تطبيق FirstCry PlayBees
  • سهولة استخدام  تطبيق FirstCry PlayBees
  • كم تكلفة تطبيق FirstCry PlayBees؟
  • أمن استخدام تطبيق FirstCry PlayBees
  • التصنيفات في تطبيق FirstCry PlayBees

ما هو تطبيق FirstCry PlayBees؟

 

تطبيق (FirstCry PlayBees: Play & Learn): هو تطبيق تعليمي للتعليم المبكر لمرحلة ما قبل المدرسة، يحتوي على العديد من أنماط الأنشطة المختلفة التي هي مزيج من المرح والتعلم.

 

يتوفر (FirstCry PlayBees) على كل من أجهزة (iOS و Android)، وهو تنزيل مجاني يأتي مع العديد من الأنشطة القابلة للعب بشكل كامل. كما يتوفر اشتراك لفتح بقية الحزمة لتوفير مجموعة كبيرة من ألعاب الأرقام وألعاب الرسائل والقصص والقوافي للمتعلمين الصغار.

 

يحب الأطفال الصغار تجربة الأنشطة المختلفة. حيث قام صانعو تطبيق (FirstCry PlayBees) بتعبئة ما يكفي من الألعاب المصغرة والقصص والقوافي التي وقد لا يحتاج إلى المزيد من التطبيقات حتى يلعبها الطفل في مرحلة ما قبل المدرسة. يمكن للأطفال الانتقال من تعلم الحروف وأصواتها إلى الحساب البسيط.

 

يعد النمو الأكاديمي والتنمية الاجتماعية وبناء المهارات أمرًا ذا أهمية قصوى، ولكن أيضًا يجب الأخذ بالاعتبار أن الأطفال يتمتعون بالخيال ويحاولون التعبير عنه بطريقتهم الخاصة، ومن ثم فإن التطبيق يستهدف كل هذه المجالات ويجعل التجربة لا تُنسى من خلال الجمع بين المحتوى التعليمي الممتع، وطريقة اللعب المبتكرة والرسومات الإبداعية والأصوات المبهجة.

 

أهمية تطبيق FirstCry PlayBees:

 

بفضل مزيج التعليم والترفيه، يمكن للأطفال الصغار التنقل بسهولة بين المرح والتعلم أو مزيج من الاثنين معًا. وسيربط مستخدمو تطبيق (FirstCry PlayBees) بالمتعة وسيحرصون على لعبها مرارًا وتكرارًا. كما أن الألعاب التعليمية سهلة الممارسة ولكنها تحتوي بالضبط على النوع الصحيح من الأشياء.

 

أن أطفال ما قبل المدرسة يحتاجون إلى التعلم، حيث تعمل القوافي والقصص على توسيع مهارات الأطفال اللغوية وتشير أحيانًا إلى ما تعلموه عن الأرقام والحروف. ويقدم التطبيق أنشطته بتنسيق يجذب الأطفال الصغار. كما أن الرسومات الملونة والرسوم المتحركة السلسة والمؤثرات الصوتية عالية الجودة، والتعليمات المنطوقة المفيدة تجعل (FirstCry PlayBees) محفزًا وجذابًا.

 

كيف سيستفيد الطلاب؟

 

لدى التطبيق تصميم مرئي واضح وأيقوناتها تنقل نوع النشاط الذي تؤديه. وتشرح الكلمات المنطوقة المهام وتضيف عمقًا إلى التعلم من خلال تسمية الأحرف والأرقام المختلفة. وسيطور الأطفال الصغار العديد من جوانب تعلمهم أثناء لعبهم لهذا التطبيق.

 

كيف سيستفيد الوالدان؟

 

يحصل الآباء الذين اشتركوا في (FirstCry PlayBees) على قدر هائل من الأنشطة التي يمكنهم السماح لأطفالهم باللعب بها بشكل مستقل وكذلك معًا. كما تتناسب القصص الموجودة في التطبيق مع وقت القراءة المشترك ولا تحتوي الألعاب التعليمية على ضغط زمني مدمج. ويمكن للوالد والطفل التحدث والمناقشة أثناء اللعب والتعلم معًا.

 

المهارات التي يحسنها تطبيق FirstCry PlayBees:

 

يتميز تطبيق (FirstCry PlayBees) بمحتوى متنوع بشكل رائع ومناسب جدًا للأطفال الصغار. كما تساعد ألعاب العد والأبجدية في إعداد الأطفال للتعلم في الفصل الدراسي بينما تؤكد القصص المتعلقة بالعادات الجيدة على أهمية مراعاة الآخرين. والقوافي الموسيقية والقصص الخيالية تسلي الأطفال وتساعدهم على تنمية اهتمامهم بالقراءة. وهناك أيضًا أغاني مرتبطة بالأبجدية والعد والتي تكمل الألعاب التي تغطي هذه الموضوعات.

 

صمم مطورو (FirstCry PlayBees) التطبيق مع وضع احتياجات أطفال ما قبل المدرسة في الاعتبار. حيث يتوافق أسلوبها المرئي، بالإضافة إلى المحتوى التعليمي والترفيهي، بشكل مثالي مع هذه الفئة العمرية.

 

سهولة استخدام  تطبيق FirstCry PlayBees:

 

يستخدم (FirstCry PlayBees) واجهة مستخدم مباشرة للأطفال للتنقل بين الأنشطة. ويمكنهم التمرير عبرها من الشاشة الرئيسية أو النقر فوق رمز للانتقال مباشرة إلى نوع من النشاط. كما تعطي الرموز الرئيسية إشارة واضحة إلى أنواع التمارين التي تفتحها. وتشير الملاحظات الموسيقية وعلامات الكلام والكتب الموجودة في الجزء السفلي الأيمن من كل رمز إلى النشاط بينما توضح الصورة الرئيسية على الرمز الموضوع الذي تتم تغطيته.

 

سيحب الأطفال التعلم لأن المحتوى الخاص بالتطبيق يشركهم في ألغاز مرحة ومثيرة للدماغ وألعاب التتبع والظهور والرسم. حيث سوف تساعد القوافي القديمة الكلاسيكية الطفل على فهم كيفية عمل اللغة وتحديد الأصوات. وخلال رحلتهم بالتطبيق يتم إرشاد الأطفال من قبل 5 من شخصيات رائعة وساحرة.

 

كم تكلفة تطبيق FirstCry PlayBees؟

 

تطبيق (FirstCry PlayBees) هو تنزيل مجاني يمكن للوالدين توسيعه من خلال الاشتراك، وبدون الاشتراك في (FirstCry PlayBees)، يمكن للاعبين فقط الوصول إلى الأقسام المجانية من التطبيق. ويوجد عدد قليل من كل منها موجود في أحد أنماط الأنشطة المختلفة، حيث يمكن أن ترى أمثلة من الألعاب التعليمية والقوافي والقصص وقصص (readaloud) وكتب الصور المتحركة. وسيجد الأطفال الكثير ليفعلوه حتى قبل الاشتراك.

 

يمكن أن تكون الاشتراكات في (FirstCry PlayBees) ذات أطوال متفاوتة حيث تكون الاشتراكات الأطول ذات قيمة أفضل. حيث يأتي كل جهاز مع إصدار تجريبي مجاني كامل مفتوح لمدة 14 يومًا بحيث يمكن التأكد تمامًا من الشراء.

 

أمن استخدام تطبيق FirstCry PlayBees:

 

تم تصميم لعبة (FirstCry PlayBees) للأطفال الصغار، ومحتواها آمن تمامًا، ولا يحتوي الإصدار المجاني ولا إصدار الاشتراك على أي إعلانات. كما تحمي البوابة الأبوية جميع إعدادات التطبيق، ولكن يجب على الوالدين الإجابة على سؤال حسابي قبل التمكن من تغيير أي من الخيارات.

 

يحتوي هذا التطبيق على أنشطة تعليمية قابلة للعب وممتعة تم إنتاجها كلها بجودة عالية. ويجب على أولياء أمور الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة تنزيل التطبيق والسماح لأطفالهم بلعب المحتوى المجاني.

 

التصنيفات في تطبيق FirstCry PlayBees:

 

  • الأرقام: تعلم الأرقام والجمع والطرح وتحديد الأرقام الفردية والزوجية من خلال ألعاب رياضية بسيطة ولكنها ممتعة للأطفال الصغار والأطفال ومرحلة ما قبل المدرسة، حيث يساعد الأطفال على تحسين مهارات الرياضيات الأساسية بطريقة ممتعة.

 

  • الحروف الهجائية: يمكن للأطفال تعلم الحروف الأبجدية من القوافي القديمة الكلاسيكية والقصص المصممة بدقة  والألعاب المليئة بالكامل مثل تتبع الحروف الأبجدية والكلمات المختلطة وتلوين الأبجدية وغير ذلك الكثير، حيث تساعد هذه الأبجدية الأطفال على تعلم وكتابة وقراءة ونطق الأبجدية الإنجليزية.

 

  • القصص: قصص مصاغة بطريقة إبداعية تساعد الأطفال على تعلم الحروف الأبجدية والأرقام والحيوانات والمهارات الحياتية، ولكل قصة معنى وتعلم لتقدمه.

 

  • أغاني الأطفال: أغاني أطفال مصممة بشكل جميل وهي ممتعة وتعمل كموسيقى تساعد على النوم للأطفال.

 

  • ألعاب : ألعاب تتبع ممتعة تساعد الأطفال على تعلم تكوين الأبجدية والأرقام الأولية وغير ذلك الكثير.

 

  • الأشكال والألوان: الألعاب الممتعة والقصص والقوافي حول الأشكال والألوان التي ستساعد الأطفال على تتبع الأشكال وتحديدها وتلوينها.

 

  • الحيوانات: التعرف على الحيوانات المفضلة من خلال الألعاب الممتعة، حيث يمكن للأكفال تحديدها والقيام بتلوينها ومشاهدتها تنبض بالحياة.

 

  • الألغاز: يحب الأطفال لعب ألغاز الصور الممتعة وألغاز الذاكرة وألغاز ذاكرة الحيوانات، والعديد من الألعاب الأخرى التي من شأنها تحسين مدى الانتباه والقوة العقلية للطفل.

 

  • الكتب: كل فئة جديدة من كتب القراءة بصوت عالٍ، حيث تساعد الكتب على تغذية فضول الطفل وخياله وكلاسيكيات مرحة، حكايات خرافية، فانتازيا والمزيد للاختيار من بينها، كما أن التعلم يجب أن يكون ممتعًا وجذابًا وذو جودة عالية. بحيث يعود الأطفال إلى التطبيق، مرارًا وتكرارًا، للاحتفاظ بمعرفتهم وصقل مهاراتهم أثناء العملية.

 

 

المصدر
FirstCry PlayBees:Play & LearnFirstCry PlayBees:Play & LearnFirstCry PlayBees:Play & LearnBooks for Kids and Students

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى