التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Homer Reading

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Homer Reading؟
  • كيفية عمل تطبيق Homer Reading
  • أهمية تطبيق Homer Reading
  • مميزات تطبيق Homer Reading
  • اشتراك تطبيق Homer Reading

ما هو تطبيق Homer Reading؟

 

تطبيق (Homer Reading): هو تطبيق لمحو الأمية المبكر مصمم لمساعدة الأطفال على تعلم القراءة. حيث يتضمن كتبًا قصصية بالإضافة إلى أنشطة تعلم الأطفال الصوتيات والحروف والكلمات. ويمكن للأطفال تطوير مهارات القراءة من خلال القصص ودروس الصوتيات والأغاني وتسجيلاتهم الصوتية والرسم والمزيد. ويمكن للأطفال استخدام الإصدار المستند إلى الويب على أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة اللوحية أو تطبيق (Homer Reading) لنظامي التشغيل (iOS و Android).

 

وهو تطبيق مثبت لتعلم القراءة يحفز الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (2 – 8) سنوات لتحسين قدرتهم على القراءة. حيث يعلم تطبيق (Homer ) الأطفال كيفية القراءة خطوة بخطوة، مع أكثر من 1000 درس تفاعلي حول الصوتيات والكلمات المرئية والأبجدية والمزيد.

 

يمكن للأطفال تعلم القراءة مع تطبيق (Homer) وهو يغطي جوانب التعلم المنفصلة للقراءة مثل الصوتيات وكلمات الرؤية والحروف الأبجدية، بالإضافة إلى قراءة كتب الأطفال الكاملة المناسبة لمستوى معرفة القراءة والكتابة للطفل وعمره.

 

كيفية عمل تطبيق Homer Reading:

 

لن يبدأ الأطفال الذين يستخدمون هذا التطبيق لتعلم القراءة من نفس المكان. اعتمادًا على سنهم، والاهتمام الطبيعي بالكلمات والحروف والدعم، سيكون لكل منهم أساس محو أمية مختلف لبناء تعلمهم عليه. حيث يأخذ (Homer Reading) هذا في الاعتبار منذ البداية من خلال مطالبة الوالدين بإدخال بعض المعلومات الأساسية حول ما يمكن لأطفالهم فعله بالفعل عند القراءة. ومن هذا، يقوم بإنشاء مسار تعليمي مخصص ليتبعه كل طفل.

 

يوجه مسار التعلم الأطفال من خلال الأنشطة الأكثر ملاءمة لفهمهم الحالي ويطور مهارات القراءة للأطفال بوتيرة جيدة. ومع ذلك، من الممكن متابعة جوانب محددة من تعلم القراءة في قسم الممارسة في التطبيق حيث يمكن الوصول إلى الأنشطة حسب الرغبة. سيكون هذا مفيدًا بشكل خاص إذا شعر الآباء أن طفلهم يمكن أن يستفيد من إعادة النظر في موضوع معين أو موضوع أصبح ذا صلة أو مثيرًا للاهتمام بالنسبة له لسبب ما.

 

يتم تقديم جميع الأنشطة بشكل جميل مع رسومات واضحة وتفاعلات سهلة وتعليمات منطوقة. حيث أنها تغطي مجموعة متنوعة من المهارات الأساسية للأطفال الذين يتعلمون القراءة والتي تتناسب تمامًا مع تنسيق التطبيق. ويتتبع الأطفال الحروف ويطابقون الحروف مع الأصوات ويختارون الكلمات، ويلعبون ألعاب الذاكرة والمزيد. وجميع الأنشطة مفيدة وذات صلة للمتعلمين الصغار. لكن في حالات قليلة، أكثرها وضوحًا في تكوين الحروف، قد يتم تعليم الطفل شيئًا لا يتناسب مع مناهج مدرسته.

 

بالإضافة إلى الأنشطة، يغطي قسمان الكتابة ذات التنسيق الأطول. واحد  للـ “القصص”، يقرأ الحكايات أثناء تشغيل الرسوم التوضيحية المتحركة. وتتشابه هذه من حيث التنسيق مع مقاطع الفيديو ذات الترجمة ويتم تشغيلها من البداية إلى النهاية. حيث أنها مصنوعة جيدًا ومناسبة للأطفال وممتعة جيدة. كما تبرز الترجمات المصاحبة كل كلمة كما يتم نطقها حتى يتمكن الأطفال من القراءة.

 

قسم آخر لديه تجربة قراءة أكثر تقليدية، حيث يتم تمثيل الكتب على الجهاز ويختار الأطفال المضي قدمًا في القصة وفقًا لسرعتهم الخاصة. وهناك بعض الخيارات الجيدة حقًا في هذا القسم. يمكن قراءة القصة للأطفال أثناء متابعتهم، ويمكنهم اختيار قراءتها بأنفسهم، ويمكنهم اختيار تسجيل أنفسهم أثناء قراءتها بصوت عالٍ. هذه خيارات مفيدة للغاية ومن المؤكد أنها ستستخدم كثيرًا.

 

أهمية تطبيق Homer Reading:

 

تم تصميم تجربة التعلم في (Homer Reading) إلى حد ما، وفقًا لاهتمامات الطفل. إلى جانب المعلومات الأولية التي يدخلها الآباء للطفل، يوجد قسم عن اهتماماتهم. وسيسمح هذا للتطبيق بتعبئة أنشطته وتعليقاته بالرسومات والكائنات من الصفات التي يحبها الطفل. حيث سيستمتع الأطفال المحبون للديناصورات برؤية الديناصورات تنبثق في الأنشطة بينما سيتم تكريم أولئك الذين يحبون القصص الخيالية بزيارات من الأميرات والشخصيات الأخرى.

 

هناك نسخة تجريبية مجانية لمدة 30 يومًا لهذا التطبيق مقارنة بالنسخة التجريبية التي تبلغ 7 أيام، والتي تعتبر نموذجية للعديد من التطبيقات التعليمية الأخرى. حيث سيمنح هذا الآباء وأطفالهم الوقت الكافي لتقييم التطبيق. ثم يمكن للأطفال تعلم مهارات القراءة الأساسية مثل أصوات الحروف الأساسية، والتعرف على الحروف والكلمات والتفكير النقدي وفهم القراءة. من خلال قراءة القصص أو الاستماع إليها، يمكن للأطفال أيضًا التعرف على الحيوانات وثقافات العالم والموسيقى والمزيد.

 

(Homer Reading) هو تطبيق جيد الميزات يحقق بشكل مثير للإعجاب هدفه المتمثل في مساعدة الطفل على تعلم القراءة. كما هو الحال مع أي تطبيق مصمم للاستخدام على المدى الطويل. حيث أن القراءة في تطبيق هومر هي الطريقة الممتعة والتفاعلية لإثارة شغف الطفل بالقراءة.

 

أهمية التطبيق للعائلات:

 

يمكن تجربة (Homer) مجانًا لمدة 30 يومًا، إذا لم يعجبهم، يمكن القيام بالإلغاء في أي وقت. ويمكن لما يصل إلى أربعة أطفال التعلم على نفس الحساب دون أي تكلفة إضافية. حيث سيساعد التطبيق تنمية حب القراءة لدى الطفل من خلال برنامج تعلم القراءة لديه الذي يعد رقم واحد للأطفال، مع الدروس والألعاب التي أظهرت زيادة درجات القراءة المبكرة بنسبة 74٪ في دراسة حديثة.

 

أهمية التطبيق للمعلمين:

 

أظهرت دراسة حديثة أن استخدام (Homer) لمدة 15 دقيقة يوميًا على مدار 6 أسابيع قد ضاعف من الدرجات تقريبًا في اختبار القراءة والكتابة في مرحلة ما قبل المدرسة، ممّا يجعله مثاليًا لتعليم المجموعة الكاملة والصغيرة وغرف الموارد والمكتبات باعتباره التطبيق الأكثر موثوقية وفعالية للتدريس طفل للقراءة.

 

مميزات تطبيق Homer Reading:

 

  • أكثر من 1000 درس صوتي في طريقة هومر الرائدة خطوة بخطوة للأطفال من سن 2 إلى 8 سنوات.

 

  • أكثر من 200 قصة في مكتبة الكتب الإلكترونية الحائزة على جوائز.

 

  • أكثر من 200 درس في العلوم والتاريخ لبناء معرفة متقدمة.

 

  • أنشطة فنية وموسيقية لتعزيز الإبداع.

 

  • سهل الاستخدام، مفيد، داعم وممتع.

 

  • أكثر من 150 ورقة عمل قابلة للطباعة وألعاب تعليمية وأنشطة عندما ينتهي وقت الشاشة.

 

اشتراك تطبيق Homer Reading:

 

  • يحصل المستخدم على 30 يومًا مجانًا عند بدء العضوية.

 

  • تشمل خيارات العضوية شهريًا (7.99 / شهرًا) أو سنويًا (79.99 / شهرًا – خصم 16٪).

 

  • سيتم فرض الدفع على حساب (iTunes) الخاص بالمستخدم عند تأكيد الشراء.

 

  • مثل جميع تطبيقات اشتراك (Apple) الأخرى، لا يمكن لـ (Homer) استخدام المشاركة العائلية لمشاركة الاشتراكات بين أفراد العائلة.

 

  • يتم تجديد الاشتراك تلقائيًا ما لم يتم إيقاف التجديد التلقائي قبل 24 ساعة على الأقل من نهاية الفترة الحالية.

 

  • سيتم فرض 7.99 دولارًا أمريكيًا على الحساب للتجديد خلال 24 ساعة قبل نهاية الفترة الحالية.

 

  • يمكن للمستخدم إدارة الاشتراكات وإيقاف التجديد التلقائي بالانتقال إلى إعدادات الحساب بعد الشراء.

 

المصدر
Homer ReadingHomer is a personalized literacy app that turns my 5-year-old's screen time into a captivating learning experienceHomer ReadingHomer Reading

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى