التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Sight Word Superhero

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Sight Word Superhero؟
  • كيفية عمل تطبيق Sight Word Superhero
  • أهمية تطبيق Sight Word Superhero
  • محاور تطبيق Sight Word Superhero

تحظى التطبيقات التعليمية بشعبية كبيرة بين مستخدمي الهواتف الذكية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالآباء الذين يرغبون في إشراك أطفالهم وتعليمهم أشياء جديدة. ومع ذلك، من بين العديد من هذه التطبيقات، يوجد تطبيق (Sight Word Superhero) والذي يعتبر تطبيق مثالي حقاً وسوف يلبي الحاجات التعليمية للأطفال.

 

ما هو تطبيق Sight Word Superhero؟

 

تطبيق (Sight Word Superhero): هي لعبة تعليمية ممتعة وجذابة تم تطويرها لمستخدمي (Android و iPad و iPhone)، وهي مصممة خصيصًا للأطفال. حيث أن اللعبة سهلة للغاية وهي تقدم تصميمًا ترفيهيًا ومؤثرات صوتية رائعة لإبقاء الأطفال مهتمين باللعبة أثناء تعلمهم للكلمات المرئية ويتعلمون كلمات البصر من خلال سماعهم واختيار المناسب منهم.

 

تم تصميم هذا التطبيق لمساعدة الأطفال، الذين لديهم بالفعل فهم للقراءة، والقدرة على تعلم الكلمات المرئية بطريقة ممتعة وتفاعلية. من خلال ممارسة الألعاب، حيث يجب على المستخدم الاستماع إلى الصوت وهو يقرأ الكلمات التي يحتاجها. ويمكن أيضًا تحديد كلمات مرئية محددة للتركيز عليها في التطبيق إذا كان المستخدم يتطلب تجربة تعليمية أكثر تخصيصًا.

 

كيفية عمل تطبيق Sight Word Superhero:

 

غالبًا ما تسمى الكلمات المرئية كلمات عالية التردد، وهي كلمات يتم تشجيع القراء المبتدئين على تعلمها عن طريق البصر للمساعدة في عملية القراءة. نتيجة لذلك، من المهم حقًا أن يصادف القراء الصغار الكلمات كثيرًا من الوقت وأن يتعلموها من خلال التكرار قدر الإمكان. لذلك، فإن تطبيقًا كهذا يساعد القراء المبتدئين على التأكد من أنهم يفعلون ذلك تمامًا.

 

هناك وضعان داخل تطبيق (Sight Words Superhero)، وضع القصة ووضع التوقيت. وأهمها هو نمط القصة الذي يعطي قصة مصورة قصيرة بعد إكمال المستوى. حيث يمكن لمس كلمات المساعدة الإضافية وإعطاء النطق (هذه مساعدة كبيرة لأولئك الذين يعملون في مستوى أقل قليلاً).

 

وبمجرد فتح القصة، يمكن قراءتها عدة مرات حسب رغبة المستخدم. ويذكر التطبيق أنه يوجد حاليًا 55 قصة من هذه القصص المرئية لفتحها وعرضها. الرسومات والأصوات في التطبيق جيدة وبالتأكيد لا تنتقص من أي تعلم وستجعل طريقة اللعب نفسها القراء الصغار يعودون إلى التطبيق لمواصلة اللعب، وهو أمر يمكن للتطبيق أن يراه على أنه ناجح.

 

حيث تتمثل فرضية التطبيق في أن يقوم المستخدمون بدور البطل الخارق، حيث يقاتلون الوحوش التي تم إنشاؤها بواسطة الساحرة التي شعرت بالغيرة من الكتب التي لا تستطيع قراءتها، وقد أخرجتهم جميعًا بطريقة سحرية من الكتب.

 

ومن خلال الاستماع إلى الكلمات التي تُقرأ، يجب على المستخدم تحديد الكلمة الصحيحة “للإفراج” عن طريق محاربة الوحش الذي يحملها. ويتم منح المكافآت للحصول على الكلمة الصحيحة وسحبها من أي إجابات خاطئة.

 

ويجب على المستخدمين إكمال كل مستوى، من خلال الحصول على عدد معين من الكلمات بشكل صحيح، وعدم فقدان حياتهم كلها، قبل أن يتمكنوا من التقدم إلى المستوى التالي

 

أهمية تطبيق Sight Word Superhero:

 

تقدم هذه اللعبة التعليمية للأطفال مجموعة متنوعة من الميزات وطريقة لعب ممتعة وجذابة لإبقاء انتباه الأطفال في كل مرة يلعبون فيها في هذه اللعبة، وهناك الكثير من طرق اللعب داخل التطبيق، ممّا يعني أنها ذات قيمة جيدة مقابل المال بالتكلفة المحددة لها. بالإضافة إلى المحتوى الرئيسي للتطبيق، بالانتقال عبر المستويات، هناك أيضًا ألعاب فرعية يمكن للمستخدم الوصول إليها مع بعضها مقابل الساعة لإضافة طبقة أخرى من التحدي داخل التطبيق.

 

إحدى الميزات المهمة في التطبيق هي القدرة على الوصول إلى الإعدادات وضبط كلمات الرؤية التي سيتم استخدامها في الألعاب، وهذا في الوضع المحدد فقط. وهذا يعني أنه إذا احتاج المستخدم إلى التركيز على بعض الكلمات المحددة، فيمكن تحقيق ذلك عن طريق اختيار هذه الكلمات.

 

وإذا تم استخدام هذا، فهذا يعني أنه يمكن تخصيص تجربة المستخدمين لاحتياجاتهم الفردية، ممّا يعني أنه يمكن استخدام هذا التطبيق من قبل المدارس أو أولياء الأمور في بيئة تعليمية أكثر رسمية بدلاً من مجرد تجربة تعليمية اجتماعية.

 

تم تطوير هذا التطبيق لمساعدة الأطفال الصغار الذين يتعلمون القراءة ولكن لديهم بالفعل قدرة معقولة على القراءة. حيث يركز هذا التطبيق الرئيسي على مساعدة الأطفال الصغار على تعلم كلمات مرئية محددة، وهو دعم التعلم بصورة أخرى تعتمد على القراءة وحول ما يحدث خلال ذلك من مساعدة الأطفال على تكوين فهم وقدرة في الكلمات المرئية، لمساعدة المستخدمين على استخدام هذه الكلمات.

 

محاور تطبيق Sight Word Superhero:

 

1. الجودة:

 

(Sight Words Superhero) هو تطبيق جيد الجودة سيستمتع به القراء الصغار والناشئين. ولدى أولياء الأمور والمعلمين عدد من الخيارات لتخصيص كل من قائمة الكلمات المستهدفة والعرض التقديمي، مثل نطق الكلمات أو ما إذا كان يتم التعبير عن الكلمات عند النقر عليها.

 

2. التعليم:

 

فرضية تطبيق (Sight Words Superhero) سليمة، حيث أنه عندما يتدرب القراء الصغار على التعرف على الكلمات المرئية على مستوى سريع وانعكاسي، فإنهم سيحسّنون قدراتهم العامة على القراءة. ويعد وجود كل من الوضعين المحدد بوقت وغير المحدد فكرة جيدة، بحيث يمكن للأطفال التقدم من التعرف إلى الاستجابة التلقائية. كما أنه من المفيد جدًا أن يتمكن البالغون من ضبط قائمة الكلمات للاعبين.

 

يمكن تحديد قوائم مستوى الصف بالكامل أو عدم تحديدها، وحتى الكلمات الفردية ، لذلك من السهل السماح بالتركيز على عدد محدود من الكلمات في وقت واحد أو مراجعة الكلمات الصعبة من عدة قوائم مختلفة. ويجب أن يدرك الآباء والمدرسون بشكل خاص أن التطبيق لا يستوعب حسابات منفصلة للاعبين.

 

3. وسائل الترفيه:

 

يشجع تطبيق (Sight Words Superhero) الاستخدام المستمر من خلال جعل اللاعبين يكسبون عملات داخل اللعبة يمكن استخدامها لشراء الوقت في لعب إحدى الألعاب المصغرة الأربع. ومن الممتع أيضًا أن يكتسب المستخدم المعززات التي تجعل التطبيق يبدو وكأنه لعبة. وتوفر الألعاب المصغرة مزيدًا من التمرين والممارسة على الكلمات المستهدف.

 

4. القيمة:

 

تبلغ تكلفة هذا تطبيق (Sight Words Superhero) 3.99 دولارًا أمريكيًا في كلا المتجرين. ويوفر التطبيق ممارسة مركزة وفردية على كلمات مرئية مشتركة وله موضوع جذاب وخلفية درامية من شأنها أن تروق للفئة العمرية المستهدفة. وبعد كل شيء، أي طفل يبلغ من العمر 7 سنوات يمكنه استخدام التطبيق.

 

5. صديقة للأطفال:

 

لعبة (Sight Words Superhero) صديقة جدًا للأطفال. ولا يحتوي التطبيق على روابط خارجية أو طرق للوصول إلى الإنترنت أيضًا.

 

  • لا روابط خارجية.

 

  • لا وسائل التواصل الاجتماعي.

 

  • لا إعلانات طرف ثالث.

 

  • لا شراء داخل التطبيق.

 

المصدر
Sight Word SuperheroSight Word SuperheroSight Word Superhero App ReviewBooks for Kids and Students

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى