التطبيقات الإلكترونيةالتقنية

تطبيق Yousician

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تطبيق Yousician؟
  • لمن هو تطبيق Yousician؟
  • ماذا يتضمن تطبيق Yousician؟
  • كيف يعمل تطبيق Yousician؟
  • أهمية تطبيق Yousician

ما هو تطبيق Yousician؟

تطبيق (Yousician): هو تطبيق للتدريب على الموسيقى لأنظمة (iOS و Android) وأجهزة الكمبيوتر ويساعد الطلاب على تعلم العزف على البيانو والغيتار والباس والقيثارة.

الخدمات المتاحة بالتطبيق:

أولاً، يختار الطلاب مستوى خبرتهم، ثم يتم تشغيل مقطع فيديو، ويقدمهم إلى معلمهم داخل التطبيق، وهو شخص حقيقي يوجه صوته المهام والأغاني التي سيتعلمونها بعد ذلك.


يمكن للطلاب اختيار قراءة الملاحظات إما في تدوين موسيقي قياسي أو بتنسيق تدوين خاص بالتطبيق، ويقوم الطلاب بالتمرين وممارسة مهارات مختلفة (مثل الإيقاع والتعبير) في كل أغنية يجربونها. كما يتتبع التطبيق وقت ممارستهم جنبًا إلى جنب مع أدائهم في الأغاني المختلفة، ويمكن للطلاب العمل على تحسين أدائهم خلال جلسة تدريب واحدة أو بمرور الوقت.


يمكن للطلاب تعلم بعض التقنيات الأولية لكل من موسيقى البوب ​​والموسيقى الكلاسيكية، بدءاً من تقنية الأصابع الأساسية إلى المقاييس إلى الأوتار. وأيضًا، كما يمكن للطلاب تعلم بعض الرموز الموسيقية الأساسية. وسواء كان بإمكانهم قراءة الموسيقى أم ​​لا، يمكنهم تعلم المهارات الأساسية لقراءة النتيجة ومطابقة النغمات والإيقاع مع ما يتم عرضه على الشاشة.


يكافئ متتبع التقدم داخل التطبيق الطلاب لممارسة وإكمال المهام الجديدة، حتى يتمكن الطلاب من تعلم المثابرة والتفاني إذا استخدموا (Yousician) للالتزام بأهداف التدريب الخاصة بهم. كما تتيح الميزات الخاصة للمعلمين إنشاء مهام للطلاب وتتبع تقدمهم. ولكن ميزات (Yousician) مجانية لفترة محدودة، وبعد ذلك سوف تتطلب رسوم اشتراك شهرية أو سنوية.

لمن هو تطبيق Yousician؟

ماذا يتضمن تطبيق Yousician؟

  • أكثر من 1500 مهمة ودروس وتمرين، مع المئات من مقاطع الفيديو، تغطي جميع المهارات التي يحتاجها المستخدم: قراءة النوتة الموسيقية والأغاني الكلاسيكية والبوب ​​للبيانو للغيتار والباس والقيثارة سيتعلم الأوتار والعزف والألحان.

  • يعلم (Yousician) أيضًا نظرية الموسيقى ويتضمن مدربين خاصين لكل مهارة وتردد.

  • تحدي أسبوعي، حيث يمكن التنافس مع الأصدقاء والملايين في جميع أنحاء العالم.

كيف يعمل تطبيق Yousician؟

  • يستمع إلى المستخدم يغني أو يعزف على البيانو أو الجيتار أو الجهير أو القيثارة.

  • ثم يمنح المستخدم ملاحظات فورية حول أداءه.

  • ثم يأخذ المستخدم عبر الأغاني الرائعة والبرامج التعليمية خطوة بخطوة التي تناسب مستواه.

  • تجعل التعلم ممتعًا من خلال اللعب والدروس والتحديات المجزية.

أهمية تطبيق Yousician:

  • يمكن للمعلمين التسجيل كمدرس موسيقى على (Yousician) وتلقي تعليمات عبر البريد الإلكتروني حول أفضل طريقة لدمج التطبيق في ممارساتهم التعليمية. بمجرد التسجيل، ستقوم بتمكين علامة تبويب (Edu) في التطبيق، والتي تتيح للمعلم إنشاء فصل دراسي والتفاعل مع الطلاب من خلال إنشاء مهام وتتبع التقدم. كما تحتوي صفحة (YousicianEdu) على موقع التطبيق على العديد من الأفكار المفيدة للدروس الخصوصية وتعليمات المجموعات الصغيرة والفصول الكبيرة.

  • هناك توصيات للألعاب التي يمكن لعبها مع التطبيق وطرق لاستخدام مهامه كأداة بديلة للتقييم وتتبع التقدم. بالإضافة إلى ذلك، يسرد موقع الويب معلمين موجّهين يمكن التواصل معهم للحصول على أفكار وإرشادات. وبشكل عام، يمكن أن يساعد المعلم في كيفية استخدامه لهذه الأداة لمساعدة طلاب الموسيقى في تنظيم وقت التدريب وكيف يمكن استخدامه لزيادة أنشطتهم داخل الفصل. كما تعتبر مقاطع الفيديو والدروس داخل هذا التطبيق ممتازة، ولكن من الأفضل استخدامها والتعليق عليها من المعلم الشخصي.

  • يقوم (Yousician) بعمل جيد بشكل ملحوظ في تقديم ملاحظات فورية وتشجيع الطلاب على مواصلة تنمية مهاراتهم. حيث يوجه المرشد داخل التطبيق الطلاب على طول الطريق، ويخبرهم بالمهام أو الأغاني التي يجب عليهم استكشافها وتوجيههم من خلال أغنيتهم ​​الأولى.

  • هناك أيضًا مزيج رائع من التعليمات والممارسات المباشرة، كما تعرض مقاطع الفيديو مهارات جديدة بلغة سهلة الاستخدام ومباشرة، ويساعد قسم “المهام” المستخدمين على تطبيق ما تعلموه على الفور وتتبع تقدمهم. كما تعد صفحة تتبع التقدم لمسة لطيفة أيضًا؛ حيث إنه يتتبع وقت التدريب للمستخدمين ومدى إتمامهم للمهارات في كل مهمة.

  • تعتبر التعليقات داخل التطبيق رائعة، ويقدم مجتمع المعلمين عبر الإنترنت نصائح لدمج الأداة في الممارسة التعليمية. كما تساعد لوحة معلومات المعلم في إدارة الفصول الدراسية. وهناك مزيج رائع من إرشادات الفيديو والممارسة العملية، ومن الجيد أن يكافئ التطبيق الطلاب على الوقت الذي يقضونه في المهمة والتحسين والدقة.





المصدر
YousicianYousician - An Award Winning Music Education AppIs Yousician Premium Worth it, and What Does it Cost?Yousician - Your personal music teacher

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى