التقنيةكمبيوتر

توصيل جهاز عرض بجهاز كمبيوتر

اقرأ في هذا المقال
  • كيفية توصيل جهاز عرض بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام (Windows) أو (Mac)

كيفية توصيل جهاز عرض بجهاز كمبيوتر يعمل بنظام (Windows) أو (Mac):


تعتبر أجهزة العرض مفيدة للغاية، سواء كنت تستعملها من أجل عروض باوربوينت (PowerPoint)، أو في الألعاب المنزلية، فلا توجد طريقة أفضل من هذه للحصول على شاشة مكبرة، ولسوء الحظ، لا تعمل كل أجهزة العرض وأجهزة الحاسوب معًا.

تعمل بعض أجهزة العرض من خلال اسلاك فيديو مخصّصة مثل (HDMI) أو (DVI) أو (VGA)، بينما يستعمل البعض الآخر من أجهزة العرض كابل من نوع (USB) مختلف. تستعمل أجهزة العرض الأخرى بروتوكولات (Protocol) لاسلكية. في أغلب الحالات، يلزم وجود محول لشبك جهاز العرض بالمنافذ الموجودة على جهاز الحاسوب الخاص بك.

سوف نوضح في هذا المقال طرق شبك جهاز عرض بجهاز حاسوب (Mac) أو (Windows)، والمعدات التي قد تحتاجها والإعدادات التي سوف ترغب بتغيرها.

استخدام كبل (HDMI):

تعتبر كبلات واجهة الوسائط المتعددة عالية الدقة (HDMI)، هي المعيار في عملية نقل الفيديو. يمكنهم التعامل مع الفيديو والصوت غير المضغوط في ذات الوقت مع المحافظة على التوافق مع الإصدارات السابقة، وتقنية الفيديو القديمة مثل (DVI).

تحتوي أغلب أجهزة العرض على منفذ (HDMI-in). وكما تحتوي أغلب أجهزة (Windows) على منفذ (HDMI-out)، والذي يتيح لك الاتصال بشكل مباشر بجهاز العرض باستعمال كابل (HDMI). إذا كنت تستعمل حاسوب (macOS)، فسوف تحتاج على الأرجح إلى شراء محول، لقد تغيرت معايير كابل (Apple) بشكل كلي في السنوات الأخيرة.

تستعمل أجهزة (MacBook) الحديثة أجهزة دونجل (USB) من النوع (C) متعددة الوظائف بشكل متكرر، والكثير منها مزود بمخرج (HDMI) كخاصية له. بمجرد أن يكون لديك محول مطابق لنوع إخراج الحاسوب، قم بشبكة بجهاز العرض باستعمال كابل (HDMI)، ومن ثم راجع دليل جهاز العرض للمساعدة في إعداد (HDMI) على أنّه مصدر الإدخال، ومن ثم قم بهذه الخطوات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

لمستخدمي ويندوز:

قم بفتح قائمة ابدأ ومن ثم انقر على الإعدادات.انتقل إلى النظام ومن ثم إلى العرض ومن ثم إلى الإعدادات المتقدمة. لابد أن يظهر جهاز العرض كشاشة ثانية، إذا لم يحدث ذلك، قم بالنقر على اكتشاف. ومن ثم حدد تكرار هذه الشاشة لجعل جهاز العرض يعكس شاشة الحاسوب، انقر فوق تطبيق.

لمستخدمي (macOS):

انقر على (Apple) أعلى اليمين، ومن ثم حدد تفضيلات النظام، بعدها حدد شاشات العرض ومن ثم الترتيب ومن ثم حدد (قوي) شاشة مرآة، سوف ينعكس الديسك توب على شاشة جهاز العرض. إذا واجهت مشكلات، فحاول إعادة تشغيل جهاز العرض، من الممكن أن تفشل كبلات (HDMI) في حالة تلفها، لذا تأكد من حصولك على نوعية جيدة وحفظها بأمان.

توصيل جهاز عرض بجهاز كمبيوتر باستخدام (DVI):

قبل سيطرة (HDMI)، مرئي رقمي كانت كبلات الواجهة (DVI) هي الخيار الأفضل لنقل الفيديو عالي الجودة. لا تزال كل أجهزة العرض مدعومة على نطاق واسع حتى يومنا هذا، وتتميز كل أجهزة العرض تقريبًا بمنافذ (DVI)، كما أنّ مجموعة متنوعة من أجهزة الحاسوب متوافقة أيضًا. تتطابق خطوات استعمال (DVI) مع تلك الموجودة في قسم (HDMI)، على الرغم من أنك قد تجد أنك سوف تحتاج إلى محولات لتشغيل كل شيء. لحسن الحظ ، هناك مجموعة كبيرة من محولات (DVI).

إذا كنت في وضع (DVI) كمخرج وحيد للحاسوب، سوف تجد أن هذه المحولات تعمل في الاتجاه المعاكس. يسهّل التوافق بين فيديو (DVI) و(HDMI) العمل معه.

التوصيل بجهاز عرض بجهاز كمبيوتر باستخدام (VGA):

لفترة طويلة من الزمن، كانت شاشات مصفوفة رسومات الفيديو (VGA) ملك فيديو الحاسوب. تم تطويره مبدئيًا في سنة (1987)، وهي لا تزال ميزة للكثير من أجهزة العرض المتطورة، وحتى بعض أجهزة الحاسوب المحمولة وأجهزة الحاسوب المكتبية الحالية لا تزال تستعمل (VGA) كطريقة موثوقة لنقل الفيديو. إذا كان كل من جهاز العرض والحاسوب لديك بهما (VGA)، فمن الممكن توصيلها باستعمال كبل (VGA) قياسي. في حال لم يكن الأمر كذلك، فسوف تحتاج إلى الحصول على (DVI) أو محول (HDMI) إلى (VGA) لتعمل كجسر.

بمجرد الشبك، حدد (VGA) كمصدر للإدخال، وقم بنفس الخطوات الواردة في قسم (HDMI). تتدهور جودة (VGA) عند درجات الدقة الأعلى، لذا يمكنك اكتشف أن تغيير دقة نظامك إلى (1024 × 768) حيث يعطي صورة أكثر وضوحًا.

التوصيل بجهاز عرض بجهاز كمبيوتر عبر (USB):

نظرًا لأنّ أجهزة العرض تستعمل في الغالب جنبًا إلى جنب مع أجهزة الحاسوب، فإنّ الكثير من ميزات منفذ (USB) مهمه للاتصال. في حال كان جهاز العرض الخاص بك يتضمن على أقلام تفاعلية للرسم والتقديم على الشاشة، فسوف تحتاج إلى استعمال (USB) لكي يتم تمكينه على أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام تشغيل (Windows).

قم بتوصيل كابل (USB-A) قياسي بجهاز الحاسوب الخاص بك، وقم بشبك طرف آخر في منفذ (USB) لجهاز العرض. في نظام التشغيل (macOS)، سوف تحتاج على الأرجح إلى شراء محول للسماح باستعمال كبلات (USB-A). لابد أن تعمل معظم محولات (Macbook) القياسية. بمجرد التوصيل، من الممكن أن تحصل على مطالبة لمرّة واحدة فقط لتثبيت برامج تشغيل لجهاز العرض. بمجرد التثبيت، من الممكن اتباع الخطوات الواردة في قسم (HDMI) لإعداد شاشة جهاز العرض. في حال كنت تواجه مشكلات، فتأكد من أن جهاز العرض الذي تستعمله قادر على الاتصال من خلال (USB). تحتوي الكثير من أجهزة العرض على منافذ (USB) فقط لتوصيل أجهزة الحفظ مثل محركات الأقراص الثابتة الخارجية أو عصي الإبهام ولا تدعم اتصال (USB) بالحاسوب.

كيفية توصيل جهاز عرض (Wi-Fi):

تشغيل الكابلات بين الحاسوب وجهاز العرض من الممكن أن يكون مزعجًا، خاصة إذا كان جهاز العرض مناسبًا لحامل السقف. تتميز الكثير من أجهزة العرض الحديثة بإمكانية استعمالها مثل الشاشات الثانية اللاسلكية، ممّا يلغي الحاجة إلى الكابلات تمامًا. يستعمل البعض شبكة (Wi-Fi) للاتصال بجهاز الحاسوب الخاص بك، وسيتعمل البعض بروتوكولات الاتصال مثل (Miracast)، والتي لا تتطلب موجهًا لاسلكيًا محليًا.

قبل البدء ، تأكد من تشغيل جهاز العرض وتهيئته للاتصالات اللاسلكية حسب التوجيهات في دليل مستخدم الجهاز. قم بتوصيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك به باتباع الخطوات الموجودة في الدليل.

لمستخدمي (Windows):

انقر بشكل مستمر على مفتاح (Windows)، ومن ثم قم بالنقر على (K) لفتح جزء الاتصال، حدد جهازك من القائمة، سوف تجد أن ظهوره قد يحتاج بضع ثوان، سوف تتصل تلقائيًا بجهاز العرض.

لإيقاف العرض، قم بتعين قطع الاتصال من جزء الاتصال للأسف، بالنسبة لمستخدمي نظام التشغيل (macOS)، الأمور ليست بهذه السهولة. سوف تحتاج إلى استخدام جهاز عرض يدعم بروتوكول (AirPlay) من (Apple) للاتصال لاسلكيًا. بمجرد إعداد جهاز العرض لعملية (Airplay)، قم بهذه الخطوات على جهاز (Mac)، حدد رمز جهاز العرض في شريط القائمة (قائمة AirPlay). حدد جهاز العرض من قائمة. إذا أظهر جهاز العرض رمز مرور (Airplay)، قم بادخالة على جهاز (Mac). ومن ثم انقر فوق رمز جهاز العرض (قائمة AirPlay) وحدد مرآة شاشة مضمنة.

المصدر
How To Connect A Projector To A Windows Or Mac ComputerHow to Connect a Laptop to a ProjectorHow to Connect a Projector to a PCConnecting an LCD Projector to a Desktop Computer

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى