التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

حذف منشورات الفيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة حذف بعض أو جميع منشورات الفيس بوك دفعة واحدة.

حَديثًا قامت شركة الفيس بوك (Facebook)، بإضافة خصائص متعددة إلى موقع الفيس بوك والتطبيق كذلك، بالإضافة إلى الخصائص والخدمات المُتعددة التي تُقدّمها. حيثُ يعمل مُطوّروا الفيس بوك على تحديث الموقع باستمرار وإضافة كلّ ما يُمكن أن يُساعد المُستخدم ليُصبح الاستخدام أسهل.


حيثُ أصبح بإمكان جميع مُستخدمي الفيس بوك التّحكّم في منشوراتهم بشكلٍ أسهل، فقد تمّت إضافة زرّ جديد في الصّفحة الشّخصيّة في فيس بوك موجود أعلى مربّع كتابة المنشورات، خاصّ بالتّحكّم بالمنشورات (Manage Posts). ويحتوي على خيارات مُتعدّده لها فائدة كبيرة في حذف المنشورات، أو إخفائها أو حتّى حذف الإشارات من المنشورات التي تمّت الإشارة لهم فيها.

طريقة حذف بعض أو جميع منشورات الفيس بوك دفعة واحدة:

يحتاج بعض مُستخدمي الفيس بوك إلى حذف منشوراتهم التي قاموا بمشاركتها على الفيس بوك، سواء كانت قديمة أو جديدة لعدّة أسباب، رُبّما من أجل بدء التّعامل مع حساب الفيس بوك من جديد، فبدلًا من أن يقوموا بـِ إنشاء حساب جديد أصبح بإمكانهم حذف منشورات حسابهم الأساسي واستخدامه من جديد، أو بسبب رغبتهم بـِ إغلاق الحساب نهائياً، أو حتّى تعطيله مؤقّتاً، أو لأيّ سببٍ آخر بصفة عامّة. ولتتمكّن من حذف منشوراتك على الفيس بوك أو حذف مجموعة مُخصصة بفترة زمنيّة معيّنة منها، دفعة واحدة اتّبع الخطوات التّالية:

  • قُم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاص بك، عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي استخدمته أثناء إنشاء الحساب الخاصّ بك، أيضًا أدخل كلمة المرور (Password)، التي تمّ التّسجيل من خلالها إلى فيس بوك لحماية الحساب في الخانة الخاصة بها.

  • اذهب إلى صفحتك الشّخصيّة من خلال النّقر على اسم الحساب الخاصّ بك.

  • قُم بالتّمرير إلى الأسفل قليلاً، ستجد أسفل مُربّع كتابة المنشورات خيارين جديدين من فيس بوك وهما: إدارة المنشورات (Manage Posts) والفلاتر (Filters).

  • قُم بالضّغط على زرّ إدارة المنشورات (Manage Posts)، ستظهر لك نافذة إدارة المنشورات في نفس الصّفحة، حيث تحتوي على جميع المنشورات التي قُمت أنت بمشاركتها على صفحتك الشّخصيّة، أو المنشورات التي تمّت الإشارة لك فيها.

  • إذا كنت ترغب بـِ حذف أو إخفاء جميع المنشورات، قُم بالضّغك على زرّ تحديد الكلّ (Select all) الموجود في أعلى النّافذة، ثُمّ اضغط على زرّ التّالي (Next)، قُمّ اختر الأمر الذي تريد تنفيذه سواء كان حذف (Delete) أو إخفاء (Hide)، كما تستطيع أيضًا اختيار أمر إزالة الإشارات (Remove Tags)، لتزيل جميع المنشورات التي تمّت الإشارة لك فيها.

  • لاحظ أيضًا وجود زرّ الفلاتر (Filters) في أعلى نافذة إدارة المنشورات، يُمكنك من خلاله تحديد مجموعة من المنشورات التي قُمت بنشرها في سنة مُحدّدة، بعدها تقوم بإخقائها أو حذفها أو إزالة الإشارة منها.

بواسطة
You can now delete all of your old, embarrassing Facebook posts in secondsHow To Delete Old Facebook Posts You Thought Were A Good Idea 5 Years AgoHow to mass delete Facebook posts

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى