التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

حظر شخص في تويتر

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة عمل حظر لشخص في تويتر
  • حظر شخص على تويتر عن طريق التغريدات
  • طريقة إلغاء الحظر عن شخص في تويتر

تُعتبر خدمة الحظر خدمة مميّزة من الخدمات المُتعددة التي يُقدّمها تويتر (Twitter)، حيثُ يحتاجها الكثير من مُستخدمي الموقع في الكثير من الأحيان ولأسباب مختلفة ومتعدّدة، كما أنّ هذه الخدمة مُتاحة في جميع مواقع التواصل الاجتماعي (Social media)، لكثرة حاجة المُستخدمين لها، دعنا نتعرّف في مقالنا هذا على الطُّرق التي نستطيع من خلالها عمل حظر (Block)، لأحد مُستخدمي تويتر بالتّفصيل.

طريقة عمل حظر لشخص في تويتر:

إذا كُنت أحد مُستخدمي موقع التويتر وأردت أن تقوم بحظر (Block) شخص ما لأيّ سبب كان، سواء بسبب كثرة الإعلانات الدعائيّة المُزعجة أو التغريدات المُسيئة أو المحتوى غير المرغوب به، أو غيرها من الأسباب، فيُمكنك القيام بحظر هذا الحساب بكلّ سهولة، من خلال الخطوات التالية:

  1. قُم باختيار متصفّح الإنترنت الذي تريده، سواء جوجل كروم (Google chrome) أو فاير فوكس (Firefox) أو غيرها.

  2. اذهب إلى موقع تويتر (Twitter) الإلكتروني، وهو: www.twitter.com.

  3. سيتم الانتقال إلى صفحة الدّخول الخاصّة بالموقع، عندها قُم بتسجيل الدّخول إلى حسابك عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي استخدمته أثناء إنشاء الحساب الخاصّ بك وأدخل كلمة المرور (Password) أيضًا، في الخانة المُخصصة لذلك.

  4. قُم بالضغط على خيار الدّخول (Log In)، سيتم عندها فتح الحساب الخاصّ بك وستظهر صفحة الحساب الرّئيسيّة.

  5. انتقل إلى صفحة الملف الشخصي لحساب الشخص الذي تريد حظره، من خلال البحث عنه في صندوق بحث (Search) تويتر.

  6. قُم بالنقر على رمز الثلاث نقاط الموجودة في أعلى صفحة الملف الشخصي، بالقرب من زر المتابعة (Follow)، ستظهر لك قائمة تحتوي على العديد من الخيارات.

  7. اختر أمر حظر (Block) من القائمة، ستظهر لك نافذة تُنبّهك من عملية الحظر وبما سيحصل عند القيام بها.

  8. قُم بتأكيد عملية الحظر، من خالال النقر فوق خيار حظر (Block) في النافذة المُنبثقة، إذا تراجعت عن قرارك انقر على إلغاء (Cancel).

  9. عند النقر على خيار الحظر، ستظهر لك رسالة بأنه تم الحظر بنجاح (Successfully blocked).

بهذا تكون قد قُمت بحظر الحساب في تويتر (Twitter). ويمكنك التأكد من أنك قُمت بعمليّة الحظر (Block) بشكل تامّ، من خلال الدخول إلى حساب الشخص مرّة أُخرى، عندها سيتم إبلاغك أن هذا الحساب قد تم حظره، بمُجرّد الدخول للحساب.

حظر شخص على تويتر عن طريق التغريدات:

بإمكانك أن تقوم بعملية الحظر للأشخاص أيضاً عن طريق التغريدات (Tweets) التي يقوموا بمُشاركتها، سواء كانت على صفحاتهم الشخصية أو ظهرت لك في أماكن أُخرى في تويتر، مثل آخر الأخبار (Feeds) أو الصفحات الخاصة بأشخاص آخرين. وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. قُم بالنقر على الأيقونة الموجودة في الزاوية العلوية اليُمنى من تغريدة الشخص المُراد حظره.

  2. ستظهر لك قائمة تحتوي على العديد من الخيارات، اختر منها أمر حظر (Block).

  3. ستظهر لك نافذة تُنبّهك من عملية الحظر وبما سيحصل عند القيام بها.

  4. قُم بتأكيد عملية الحظر، من خلال النقر فوق خيار حظر (Block) في النافذة المُنبثقة، إذا تراجعت عن قرارك انقر على إلغاء (Cancel).


    تُلاحظ أيضًا وجود خيارات أخرى عدا الحظر في القائمة، مثل: الإبلاغ عن التغريدة، التي يتم من خالها إرسال تقرير إلى شركة تويتر (Twitter)، لتتم مُراجعة هذه التغريدة، فيما إذا كان مُحتواها سيّء أو محتوى يخصك.

طريقة إلغاء الحظر عن شخص في تويتر:

إذا حصل أنّك قُمت بحظر حساب شخص ما على تويتر (Twitter) عن طريق الخطأ، أو إذا أردت فكّ الحظر عن حساب أحد قُمت بحظره في السّابق لأيّ سبب كان. والآن تريد إعادة التّواصل معه، تستطيع فك الحظر عنه مباشرةً وبكلّ سهولة. وذلك من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  1. اذهب إلى حساب الشخص الذي قمت بحظره سابقًا.

  2. ستلاحظ وجود زر محظور (Blocked)، في أعلى صفحته الشخصيّة. وإذا قُمت بالتأشير عليه بزرّ الفأرة، ستُلاحظ أنه يتغيّر مُباشرةً إلى إلغاء الحظر (Unblock)، قُم بالنقر عليه.

  3. ستظهر لك نافذة صغيرة، لتأكيد عملية إلغاء الحظر، قُم بالنقر على خيار (Unblock) للتأكيد.

سيتم إلغاء الحظر مُباشرةً، بعد تنفيذ الخطوات السابقة. وستظهر لك تغريدات الشخص بشكل طبيعي كما في السابق على صفحته الشخصية، لكن سوف تضطر إلى متابعة الحساب مرّةً أخرى لرؤية تغريداته في صفحة آخر الأخبار (Feeds) لديك من جديد. ويُمكنك القيام بعملية إلغاء الحظر متى أردت، كما يُمكنك أن تقوم بحظر الحساب من جديد إن أردت، تمامًا كما تعلمنا في هذا المقال.

المصدر
How to block accounts on TwitterHow to Block Someone on TwitterHow to block or unblock someone on Twitter on a computer or mobile deviceHow to Block or Unfollow Someone On Twitter

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى