التقنيةتويترمواقع التواصل الاجتماعي

حماية خصوصية حساب تويتر

اقرأ في هذا المقال

  • الخصوصية في تويتر
  • طريقة حماية الخصوصية في تويتر
  • طريقة إلغاء حماية خصوصية حساب تويتر

الخصوصية في تويتر:

عند إنشاء حسابات تويتر (Twitter) تكون خصوصية التغريدات (Tweets) وجميع معلومات الحساب في البداية وبشكل افتراضي مُتاحة للعام، أي يُمكن لأي شخص في تويتر الاطلاع عليها والتفاعل معها.


ويتيح تويتر لمُستخدميه إمكانيّة حماية حساباتهم وتخصيص محتواهم لفئة مُعيّنة، من خلال حصر إمكانيّة رؤية معلومات الحساب ومحتواه للأشخاص الذين يُتابعون الحساب فقط، حيثُ يكون للمُستخدم خيار الموافقة على طلبات المُتابعة من الآخرين.


فعند قيامك بحماية حسابك سيصلك طلب مُتابعة، في حال أراد أحد الأشخاص مُتابعتك، ولك الخيار في الموافقة عليه أو رفضه ولن يتمكَّن أي أحد من غير المُتابعين رؤية ما تقوم بمُشاركته على صفحتك الشخصية في تويتر، ولا التفاعل معها.

طريقة حماية الخصوصية في تويتر:

لحماية تغريداتك في تويتر، ومنع الأشخاص الغرباء من رؤيتها وإعادة تغريدها والتفاعل معها، اتبع الخطوات التالية:

  1. بعد اختيار متصفّح الإنترنت الذي تريده، اذهب إلى موقع تويتر (Twitter) الإلكتروني، من خلال الرابط التالي: www.twitter.com.

  2. سيتم الانتقال إلى صفحة الموقع الرئيسية، عندها قُم بإدخال المعلومات اللازمة لتسجيل الدّخول (Log in) إلى حسابك، وهي عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي استخدمته أثناء إنشاء الحساب الخاصّ بك، وكلمة المرور (Password).

  3. قُم بتسجيل الدخول من خلال الضغط على خيار (Log In)، سيتم عندها فتح الحساب الخاصّ بك وستظهر صفحة آخر الأخبار (Home).

  4. قُم بالنقر على خيار المزيد (More)، الموجود في جانب الصفحة الأيسر، ستظهر لك قائمة تحتوي على العديد من خيارات.

  5. انقر على الإعدادات والخصوصية (Settings and privacy)، سيتم فتح صفحة الإعدادات العامّة للتويتر.

  6. قُم بالنّقر على خيار الخصوصية والأمان (Privacy and safety)، ستظهر لك نافذة تحتوي على عدّة خيارات مُقسّمة إلى مجموعات.

  7. من خلال مجموعة التغريدات (Tweets)، قُم بالنقر على خيار حماية تغريداتك (Protect your tweets) لتفعيلها، كما في الصورة التالية:

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو image-19.png

عندها ستحصل على حساب محمي وستحافظ على خُصوصيتك في تويتر. وسيظهر رمز القفل بجانب اسم الحساب الشخصي ولن يتمكَّن أحد من الاطلاع على أي معلومة في حسابك، بما في ذلك النبذة المُختصرة (Bio)، ما لم تُوافق أنت على ذلك.


مُلاحظة: يبقى أفتار (Avatar) الحساب المحمي وصورة الغلاف الخاصة به مُتاحتين للجميع، حيثُ تظهر لأي أحد يقوم بفتح صفحة الحساب الشخصية، دون ظهور أي معلومة أُخرى.

طريقة إلغاء حماية خصوصية حساب تويتر:

لتقوم بإلغاء حماية الخصوصية لتغريداتك وحسابك في تويتر، قُم بتطبيق نفس الخطوات السابقة في الجزء السابق، ثمَّ قُم بإلغاء تفعيل زر حماية التغريدات (Protect your tweets) الموجود في إعدادات الخصوصية والأمان (Privacy and safety).

المصدر
How to protect and unprotect your TweetsProtected Tweets On Twitter: How Do They Work?How to Make Your Twitter Account Private
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق