التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح الإيربودز عندما لا تعمل – AirPods

اقرأ في هذا المقال
  • ما هي فوائد الإيربودز؟
  • كيفية إصلاح الإيربودز عند عدم توصيل

هذا الدليل مخصص لمستخدمي (AirPod) الذين سبق لهم توصيل أجهزة (AirPods) بأجهزتهم بنجاح.

ما هي فوائد الإيربودز؟

تتيح لك (AirPods) الاستماع إلى نغماتك المفضلة والتواصل مع سيري وغير ذلك الكثير بدون استخدام اليدين تمامًا. ومع ذلك عندما تتوقف (AirPods) عن العمل، فقد يكون ذلك مصدر قلق للذين اعتادوا على استعمالها. والخبر السار هو أن استكشاف أخطاء (AirPods) وإصلاحها بسيط نسبيًا، حتى مع وجود أسباب مختلفة.

كيفية إصلاح الإيربودز عند عدم توصيل:

إذا كانت الـ (AirPods) الخاص بك يرفض الاتصال بجهاز أيفون أو (Mac) الخاص بك، أو إذا لم يتم توصيل (AirPods) بشكل صحيح، فهناك بعض الأشياء التي يمكن تجربتها.

  1. القيام بتحديث الجهاز: يجب التأكد من أن لديك أحدث إصدار من (iOS أو macOS). إذ أنه لاستخدام (AirPods) بشكل صحيح، سوف يحتاج الجهاز إلى (iOS 12.2) أو أحدث أو (macOS 10.14.4) أو أحدث. وإذا كنت تمتلك زوجًا من أجهزة (AirPods) من الجيل الأول، فسوف تحتاج إلى (iOS 10) أو إصدار أحدث.

  2. شحن بطارية (AirPods): إذا لم يتم توصيل (AirPods)، فيمكن أن كل ما يحتاجة هو الشحن. ولمنح (AirPods) شحنًا أسرع، يجب وضعها في علبتها، ثم القيام بتوصيل العلبة بالشاحن باستخدام كابل (Lightning).

  3. القيام بتشغيل البلوتوث: يجب تشغيل البلوتوث حتى تتمكن أجهزة (AirPods) من الاتصال.

  4. القيام بإيقاف تشغيل أجهزة (Bluetooth) الأخرى: قد يقوم هاتفك بإرسال الصوت إلى جهاز آخر مثل سيارة أو مكبر صوت خارجي يعمل بتقنية (Bluetooth). لذا يجب فصل هذه الأجهزة، ثم القيام بتوصيل (AirPods) مرة أخرى.

  5. منح (AirPods) استراحة: يمكن وضع (AirPods) في العلبة لمدة 10 إلى 15 ثانية. ثم إعادة توصيلها بجهازك. فقد يكون هذا هو كل ما تحتاجه (AirPods) لإعادة التعيين والاتصال بشكل صحيح.

كيفية إصلاح الإيربودز عند توقف الكشف التلقائي عن الأذن عن العمل:

واحدة من أكثر الميزات المفيدة في (AirPods) هي الكشف التلقائي عن الأذن. فعندما تزيل (AirPods) من أذنيك، يتوقف الصوت مؤقتًا تلقائيًا. فإذا توقف اكتشاف الأذن التلقائي عن العمل، فهناك أمران يمكن تجربتهما:

  • تمكين ميزة الكشف التلقائي عن الأذن:

    1. التأكد من تمكين الميزة في إعدادات الجهاز. باستخدام جهاز (iOS).

    2. الانتقال إلى الإعدادات> (Bluetooth)> (AirPods).

    3. النقر فوق رمز المعلومات (i). والتأكد من تشغيل زر التبديل بجوار الكشف التلقائي عن الأذن.

  • تنظيف (AirPods): فإذا كان مستشعر القرب الموجود على (AirPods) متسخًا، فلن يعمل بشكل صحيح. لذا يجب استخدام قطعة قماش ناعمة والمسح برفق لتنظيف (AirPods)، ثم محاول إستعمالها مرة أخرى.

كيفية إصلاح الإيربودز عندما لا تعمل ميزة مرحبا سيري:

يحتوي الجيل الثاني من (AirPods) على ميزة (Hey Siri)، والتي تتيح لك التحدث مباشرة إلى المساعد باستخدام الصوت أثناء ارتداء (AirPods). فإذا لم يعمل مرحبا سيري، فيجب التأكد من أنك تستخدم الجيل الثاني من (AirPods). فإذا كان الأمر كذلك، فيمكن الانتقال للكشف عن المشكلة باتباع هذه الخطوات.

  1. القيام بتشغيل (Hey Siri): لا يمكن استخدام الميزة ما لم يتم تمكينها على جهازك.

    1. الانتقال إلى الإعدادات> (Siri & Search) على جهاز (iOS).

    2. الضغط على زر الاستماع إلى (Hey Siri) لتشغيله.

    3. القيام بتبديل السماح لسيري عند القفل باستخدام الميزة حتى عندما يكون جهازك مقفلاً.

  2. تفعيل تبديل الميكروفون: إذا لم تتحول ميكروفوناتك إلى (AirPods) عند استخدامها، فلن يعرف سيري كيفية الاستماع.

    1. الانتقال إلى الإعدادات> (Bluetooth).

    2. النقر فوق رمز المعلومات (i) بجوار (AirPods).

    3. الضغط على الميكروفون، ثم القيام بتبديل تبديل (AirPods) تلقائيًا إلى وضع التشغيل.

  3. القيام بتحديث برنامج (iOS): قد يتسبب البرنامج القديم في تعطل سيري. لذا يجب التأكد من تحديث أجهزتك قبل محاولة استخدام ميزة (Hey Siri). ولكي يعمل يجب أن يحتوي الجهاز على (iOS 12.2 أو watchOS 5.2 أو tvOS 12.2 أو macOS 10.14.4) على الأقل.

  4. إعادة ضبط إعدادات الجهاز: من المحتمل أن يتسبب أحد الإعدادات الداخلية في عدم عمل ميزة (Hey Siri) بشكل صحيح. ويمكن إعادة ضبط جميع إعدادات الجهاز. وذلك بالقيام بتوصيل (AirPods)، واستخدام ميزة (Hey Siri) مرة أخرى. وللقيام بذلك، يجب الانتقال إلى الإعدادات> عام> إعادة تعيين> إعادة تعيين جميع الإعدادات. وعلى الرغم من أنك لن تفقد أي بيانات أو محتوى، إلا أنك ستفقد كل إعداد لديك حاليًا على الجهاز عند المتابعة مع إعادة التعيين.

  5. إذا كنت لا تزال غير قادر على تشغيل (AirPods) بشكل صحيح، فيمكن التواصل مع أبل لمواصلة الدعم. أو يمكن بسرعة زيارة دعم أبل عبر الإنترنت. ويمكن أيضًا إعداد الإصلاح عبر الإنترنت لتسريع خدمتك أو اصطحاب (AirPods) إلى متجر أبل.

المصدر
How to Fix AirPods When They're Not WorkingIf your left or right AirPod isn't workingHow to fix AirPods connection issuesIf your AirPods won't connect

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى