التقنيةهواتف ذكية

كيفية إصلاح عدم عمل التدوير التلقائي على أندرويد

اقرأ في هذا المقال
  • سبب عدم دوران شاشة أندرويد
  • كيفية اصلاح عدم تدوير شاشة أندرويد

عند استكشاف أخطاء شاشة أندرويد التي لا يتم تدويرها عند تدوير الهاتف جانبًا، يجب البحث عن السبب الرئيسي الأكثر شيوعًا. لذا فإن محاولة إعادة التشغيل أو تحديث هاتفك أولاً هو الحل الأسهل. لقد قمنا بتجميع الإصلاحات التي أثبتت جدواها لهذه المشكلة من الأسهل إلى الأكثر صعوبة. ويجب أن تعمل النصائح الواردة أدناه بغض النظر عمن قام بتصنيع أندرويد الخاص بك، سواء كان سامسونج أو قوقل أو هواوي أو أي جهاز آخر يعمل بنظام أندرويد.

 

سبب عدم دوران شاشة أندرويد:

 

يمكن لأي من المشكلات التالية أن تمنع الشاشة من الدوران بشكل صحيح عند تشغيل هاتفك:

 

  • تم إيقاف خيار التدوير التلقائي أو لا يعمل.

 

  • لم يتم ضبط الشاشة التي تستخدمها على التدوير التلقائي.

 

  • تتداخل التطبيقات الحديثة مع التدوير التلقائي.

 

  • لمس الشاشة عند تدويرها.

 

  • يحتاج أندرويد إلى التحديث.

 

  • جهاز مقياس تسارع تالف.

 

 

كيفية اصلاح عدم تدوير شاشة أندرويد:

 

إذا تم الإبلاغ عن حدوث هذه المشكلة على أي هاتف يعمل بنظام أندرويد، يمكن اتباع هذه الخطوات ويجب أن تكون قادرًا على حل المشكلة.

 

  • تفعيل التدوير التلقائي: سوف تجد هذا الإعداد في قائمة الإعدادات السريعة. فإذا رأيت التدوير التلقائي مميزًا باللون الأزرق، فسوف يتم تمكين التدوير التلقائي. فإذا كنت لا ترى التدوير التلقائي، ولكن هناك رمز عمودي بدلاً من ذلك، فقد تم تعطيل التدوير التلقائي. ويجب النقر فوق الرمز لتمكين التدوير التلقائي. فإذا قمت بتمكين تطبيق (Talkback) في إعدادات إمكانية الوصول، فيجب أن تعلم أن تمكين التدوير التلقائي يمكن أن يسبب مشاكل. وسوف يؤدي تدوير الشاشة إلى مقاطعة أي تعليقات منطوقة قيد المعالجة حاليًا.

 

  • عدم لمس الشاشة: تذكر أن شاشة أندرويد هي شاشة تعمل باللمس. وسوف يؤدي الضغط بإصبعك على الشاشة أثناء تدوير هاتفك إلى قفل التدوير التلقائي من العمل. وسوف يؤدي القيام بأي إيماءات إلى نفس التأثير. لذلك، عندما تقوم بتدوير الهاتف، يجب إمساكه من أطراف الجسم فقط. فإذا كنت مقتنعًا بأنك لم تكن تلمس الشاشة، فيجب القيام بمعايرة الشاشة التي تعمل باللمس والتأكد من أن الشاشة لا تستشعر نقرات عندما لا تلمسها.

 

  • إعادة تشغيل هاتف أندرويد: تؤدي إعادة تشغيل هاتفك إلى تنظيف ذاكرة النظام والتي غالبًا ما تحل العديد من السلوكيات الغريبة. ولن يقتصر الأمر على حل المشكلات البسيطة مثل عدم تدوير شاشة أندرويد، بل يمكنه أيضًا حل مشكلة البطء أو حتى الشاشة المجمدة. ويجب أن يكون هذا إعادة تشغيل فقط، وليس إعادة تعيين. ولا يجب عليك إعادة تعيين هاتف أندرويد الخاص بك لإصلاح هذه المشكلة مع عدم تدوير الشاشة.

 

  • السماح بتدوير الشاشة الرئيسية: إذا لم يتم تدوير شاشة معينة، مثل الشاشة الرئيسية أو شاشة القفل أو شاشة المكالمة الصوتية أثناء قيام التطبيقات الأخرى، فقد لا تكون هذه مشكلة في ميزة التدوير التلقائي على الإطلاق. وبشكل افتراضي لن يقوم التدوير التلقائي بتدوير هذه الشاشات. ويمكن تمكين هذا بالرجوع إلى رمز التدوير التلقائي الموضح في الخطوة الأولى والنقر أسفل الرمز مباشرةً لإدخال إعداداته. والقيام بتمكين مفاتيح التبديل للشاشة الرئيسية أو شاشة القفل أو شاشة المكالمة الصوتية لتمكين ذلك.

 

  • القيام بتحديث جهاز أندرويد الخاص بك: غالبًا ما تتضمن تحديثات نظام التشغيل الجديدة إصلاحات للأخطاء ومشكلات أخرى. فإذا كان هناك أي فيروسات أو برامج ضارة جديدة تؤثر على التدوير التلقائي، فقد تتضمن أحدث التحديثات تصحيحات. وإذا كنت تعاني من أعراض أخرى لفيروس أندرويد، فسوف تحتاج إلى العمل على إزالة الفيروس من هاتفك. فإذا اكتشفت أنه يتعين عليك تنظيف جهاز أندرويد الخاص بك من الفيروسات، فسوف تحتاج إلى التأكد من تثبيت تطبيق جيد لمكافحة الفيروسات لمنع حدوث ذلك مرة أخرى في المستقبل.

 

  • التحقق مرة أخرى من تدوير الإعدادات في التطبيق الذي تستخدمه: على سبيل المثال، يمكن تعيين مقاطع الفيديو للتدوير في صور قوقل. وقد تتعارض إعدادات التطبيق هذه مع محاولة هاتفك التدوير التلقائي.

 

  • القيام بمعايرة مستشعرات أندرويد: يتضمن هذا تحريك هاتفك في حركة على شكل ثمانية. يؤدي هذا إلى قيام مقياس التسارع ومستشعر G بإعادة ضبط إعداداتهما على الوضع الافتراضي. وقد يساعد ذلك الهاتف على الاستجابة بشكل أفضل لحركة تدوير يدك عندما تريد تدوير الشاشة.

 

  • القيام بإلغاء تثبيت التطبيقات المثبتة مؤخرًا: إذا قمت مؤخرًا بتثبيت أي تطبيقات قبل بدء هذا السلوك، فقد يتسبب هذا التطبيق في حدوث تعارض مع ميزة التدوير التلقائي لجهاز أندرويد.

 

  • أرسل الهاتف للإصلاح: قد يكون السبب الأساسي هو وجود خلل في الأجهزة وقد يحتاج إلى إصلاح احترافي.

 

المصدر
How to Fix It When Android Screen Won't RotateMy Android Won’t Auto-Rotate – What to DoScreen won't rotate at allMy screen isn't rotating when I move my device onto its side

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى