التقنيةتقنيات متنوعة

كيفية إضافة حساب بريد إلكتروني آخر إلى الجيميل

الجيميل (Gmail) هو في الواقع عميل بريد إلكتروني كامل يحتوي على العديد من الميزات التي يتوقعها المرء فقط من تطبيقات البريد الإلكتروني لسطح المكتب مثل (Microsoft Outlook). رُبّما يكون أفضل مثال على إحدى هذه الميزات هو خيار إضافة عنوان بريد إلكتروني آخر إلى الجيميل، بغض النظر عمّا إذا كان عنوان جيميل أم لا.

 

لماذا تضيف عنوان بريد إلكتروني آخر إلى الجيميل

 

في الواقع، يتيح لك الجيميل (Gmail) دمج جميع عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بك في مكان واحد، ممّا يُسهل عليك مواكبة تراكم البريد الإلكتروني وممارسة (Inbox Zero)، وهو نهج لإدارة البريد الإلكتروني يهدف إلى إبقاء البريد الوارد فارغًا في جميع الأوقات.

 

أصبحت الأساليب مثل (Inbox Zero) ضرورية لأن تقنيات إدارة البريد الإلكتروني التقليدية غير كافية بشكل متزايد عندما يتعلّق الأمر بالبقاء على اطلاع على جميع رسائل البريد الإلكتروني غير الهامة التي تأتي كل يوم. وفقًا لإحصائيات البريد العشوائي (Spam) الحديثة، يتم إرسال 14.5 مليار بريد إلكتروني عشوائي يوميًا، أو ما يقرب من رسالتين بريد إلكتروني عشوائي لكل شخص في العالم.

 

على الرغم من أنّ مُرسلي البريد العشوائي يتلقون ردًا واحدًا فقط لكل 12500000 رسالة بريد إلكتروني يتم إرسالها، إلّا أنّ الوقت الذي يقضيه الأشخاص في حذف رسائل البريد الإلكتروني العشوائية يضر بما يكفي. من المقدر أن يتلقى موظف المكتب العادي حوالي 60 رسالة بريد إلكتروني غير مرغوب فيها يوميًا، ويمكننا استخدام هذا الرقم لحساب مقدار الوقت الذي يخسره نشاط تجاري يضم 100 موظف كل عام نتيجة للرسائل غير المرغوب فيها.

 

لذلك يجب الترحيب بأي استراتيجية يمكن أن تقلل من خسارة الوقت والإنتاجية بأذرع مفتوحة.

 

إيجابيات وسلبيات دمج جميع عناوين البريد الإلكتروني في مكان واحد

 

لقد أوضحنا بالفعل مزايا دمج جميع عناوين البريد الإلكتروني في مكان واحد، ولكن هل هناك أي سلبيات؟ هناك واحد: الأمن. من خلال دمج جميع عناوين البريد الإلكتروني في مكان واحد، فإنّك تسهّل على المتسلل الوصول إلى جميع حسابات البريد الإلكتروني الخاصة بك نظرًا لأن كل ما على المتسلل فعله هو اختراق حساب الجيميل (Gmail) الخاص بك ومنه يصل إلى باقي حساباتك.

 

لكن في نفس الوقت يُمكنك جعل حساب الجيميل الخاص بك آمنًا للغاية عن طريق تنشيط المصادقة الثنائية واستخدام كلمة مرور رئيسية طويلة تتكوّن من أرقام وحروف وأحرف خاصة.

 

إضافة عنوان بريد إلكتروني آخر إلى الجيميل

 

جعلت جوجل (Google) من السّهل جدًا إضافة حساب بريد إلكتروني إلى الجيميل (Gmail)، حيث يمكنك إضافة أي حساب بريد إلكتروني (IMAP)، بما في ذلك ياهو (Yahoo) وآوتلوك (Outlook) و(iCloud) وغيرها.

 

كيفية إضافة حساب جيميل آخر

 

لتتمكن من إضافة أكثر من حساب جيميل لتتنقل بينها بسهولة، اتبع الخطوات التالية:

 

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، عن طريق أي متصفّح متواجد على جهازك انتقل إلى الجيميل (Gmail) من خلال الرابط التالي: www.gmail.com.

 

  • قُم بتسجيل الدخول إلى حساب الجيميل الرئيسي الخاص بك من خلال ادراج رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني ثم كلمة المرور الخاصة بك في المكان المخصص لذلك، ليتم بعد ذلك فتح بريدك، ستظهر أمامك شاشة البريد الوارد (Inbox).

 

  • انقر فوق صورة ملفك الشخصي (الزاوية العلوية اليمنى) ثُم قم بالنقر على خيار إضافة حساب (Add account).

 

  • قم بتسجيل الدخول إلى حساب الجيميل (Gmail) الذي تريد إضافته.

 

كيفية إضافة حساب آوتلوك إلى الجيميل

 

لتتمكن من إضافة حساب بريد الآوتلوك الخاص بك إلى حسابك في الجيميل من الويب على جهاز الكمبيوتر، اتبع الخطوات التالية:

 

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انتقل إلى موقع الجيميل (Gmail) من خلال الرابط التالي: www.gmail.com، وقُم بتسجيل الدخول إلى حساب الجيميل الرئيسي الخاص بك.

 

  • قُم بالنقر على رمز ترس الإعدادات (settings) الذي يظهر في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة لتظهر لك قائمة من الخيارات، ثُم انقر على خيار عرض جميع الإعدادات (See all settings).

 

  • انقر فوق علامة التبويب الحسابات والاستيراد (Accounts and Import) أو الحسابات (Accounts) من أعلى الصفحة.

 

  • مرر لتصل قسم التحقق من البريد من حسابات أخرى (Check mail from other accounts) ثُم انقر فوق خيار إضافة حساب بريد (Add a mail account).

 

  • اكتب عنوان البريد الإلكتروني في آوتلوك (Outlook) الذي تريد ربطه بالجيميل، ثم انقر فوق زر التالي (Next).

 

  • حدد خيار ربط الحساب بجيميل (Gmailify)، ثم انقر فوق زر التالي (Next).

 

  • اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة، ثم انقر فوق التالي (Next) أو تسجيل الدخول (Sign in).

 

كيفية إضافة حساب ياهو إلى الجيميل

 

لتتمكن من إضافة حساب بريد ياهو إلى الجيميل الخاص بك من الويب على جهاز الكمبيوتر، اتبع الخطوات التالية:

 

  • على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انتقل إلى موقع الجيميل (Gmail) من خلال الرابط التالي: www.gmail.com، وقُم بتسجيل الدخول إلى حساب الجيميل الرئيسي الخاص بك.

 

  • قُم بالنقر على رمز ترس الإعدادات (settings) الذي يظهر في الجزء العلوي الأيمن من الشاشة لتظهر لك قائمة من الخيارات، ثُم انقر على خيار عرض جميع الإعدادات (See all settings).

 

  • انقر فوق علامة التبويب الحسابات والاستيراد (Accounts and Import) أو الحسابات (Accounts) من أعلى الصفحة.

 

  • مرر لتصل قسم التحقق من البريد من حسابات أخرى (Check mail from other accounts) ثُم انقر فوق خيار إضافة حساب بريد (Add a mail account).

 

  • اكتب عنوان بريد الياهو (Yahoo) الإلكتروني الذي تريد ربطه، ثم انقر فوق زر التالي (Next).

 

  • حدد ربط الحساب بالجيميل (Gmailify)، ثم انقر فوق التالي (Next).

 

  • اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة، ثم انقر فوق التالي (Next) أو تسجيل الدخول (Sign in).

 

كما ترى، فإن خطوات إضافة حساب ياهو (Yahoo) إلى الجيميل مُماثلة لخطوات إضافة حساب آوتلوك (Outlook) إلى الجيميل، وينطبق الشيء نفسه على جميع حسابات البريد الإلكتروني الأخرى المدعومة، مثل (Apple’s iCloud).

 

ما هو Gmailify؟

 

(Gmailify) هي ميزة مفيدة تتيح لك ربط أي حساب بريد إلكتروني موجود بالجيميل (Gmail)، بفضل (Gmailify)، يمكنك الاستمتاع بحماية الجيميل الرائعة من الرسائل غير المرغوب فيها بغض النظر عمّا إذا كنت تستخدم آوتلوك (Outlook) أو ياهو (Yahoo) أو أي خدمة بريد إلكتروني بديلة من جيميل تستند إلى (IMAP).

 

باستخدام (Gmailify)، يُمكنك الاحتفاظ بكل من عنواني البريد الإلكتروني ولكن يمكنك إدارة رسائل البريد الإلكتروني من كليهما باستخدام البريد الوارد في الجيميل (Gmail)، إذا كنت ترغب دائمًا في تجربة الجيميل ولكنك تكره الاضطرار إلى التخلي عن عنوان بريدك الإلكتروني الحالي، والذي قمت بتسجيله لدى مزود بريد إلكتروني آخر، فإن (Gmailify) هو بالضبط ما تحتاجه.

 

إضافة عنوان بريد إلكتروني آخر إلى تطبيقات الجيميل

 

أصدر جميع مزودي خدمة البريد الإلكتروني الرئيسيين تطبيقات للأجهزة المحمولة تتيح لمستخدميهم قراءة رسائل البريد الإلكتروني وكتابتها على الأجهزة المحمولة، ولكن لا يحرص الجميع على تثبيت العديد من تطبيقات البريد الإلكتروني المختلفة على أجهزتهم.

 

لا يستهلك كل تطبيق بريد إلكتروني مساحة تخزين تصل إلى 100 ميغابايت فحسب، بل يمتلك كل منها خيارات إعدادات خاصة به والتي يجب عليك تخصيصها لإدارة كل شيء من تردد التحديث إلى الإشعارات. لحسن الحظ، فإنّ تطبيق الجيميل (Gmail) للجوال هو في الواقع عميل بريد إلكتروني متعدد الاستخدامات يتيح لك قراءة وكتابة رسائل البريد الإلكتروني من الياهو (Yahoo) والهوتميل (Hotmail) وعناوين البريد الإلكتروني الأخرى. هذا ما عليك القيام به لإضافة عنوان غير الجيميل (Gmail) إليه:

 

كيفية إضافة حساب آخر إلى تطبيقات الجيميل للأندرويد والآيفون

 

لتتمكّن من إضافة حساب بريد إلكتروني جديد إلى تطبيق الجيميل (Gmail) الخاص بك، من هاتفك المُزوّد بنظام تشغيل أندرويد (Android) أو آيفون (IOS)، اتبع الخطوات التالية:

 

  • قُم بفتح تطبيق الجيميل (Gmail).

 

  • قُم بتسجيل الدخول إلى الحساب الذي تريده من خلال ادخال رقم هاتفك أو بريدك الإلكتروني ثم كلمة المرور الخاصة بك في الخانة المخصصة لذلك، ليتم بعد ذلك فتح بريدك، ستظهر أمامك شاشة البريد الوارد (Inbox).

 

  • قُم بالنقر على صورة ملفك الشخصي.

 

  • حدد خيار إضافة حساب آخر (Add another account).

 

  • اختر نوع الحساب الذي تريد إضافته.

 

  • اتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة لإضافة حسابك.

 

إزالة حساب بريد إلكتروني من تطبيق الجيميل

 

لتتمكن من إزالة أحد الحسابات التي قمت بإضافتها إلى تطبيق الجيميل (Gmail) الخاص بك، اتبع الخطوات التالية:

 

  • قم بفتح تطبيق الجيميل (Gmail) على هاتفك.

 

  • انقر على صورة ملفك الشخصي الموجودة في أعلى يسار الشاشة.

 

  • اضغط على خيار إدارة الحسابات على هذا الجهاز (Manage accounts on this device).

 

  • انقر فوق حساب البريد الإلكتروني الذي تريد إزالته.

 

  • انقر فوق خيار إزالة الحساب (Remove account).

المصدر
How to Add Another Email Address to GmailAdd another email account to the Gmail appSetting up email in Gmail on Android/iPhoneHow To Add & Manage Multiple Gmail Accounts On Your Smartphone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى