التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيفية استخدام تيلجرام كأداة تسويق Telegram

اقرأ في هذا المقال
  • ما هو تيلجرام (Telegram)
  • التيلجرام والتسويق (Telegram and Marketing) هل هذا المزيج ممكن
  • التعمق في روبوتات تيلجرام (Telegram)

في حين أن تيلجرام (Telegram) ليس تطبيقًا شائعًا مثل (WhatsApp)، فهو أيضًا بديل مثالي لتعزيز استراتيجيتك التسويقية. وكل ما يمكن أن يكون بمثابة أداة جيدة لزيادة مدى وصول علامتك التجارية، هو خيار يستحق المعرفة بشكل أكثر شمولاً. لذلك في هذا المقال، سنخبرك المزيد عن هذا التطبيق وصلته بصناعة السوق.

 

ما هو تيلجرام (Telegram)؟

 

في البداية، هل تعرف تطبيق (Telegram)؟ إذا لم تكن قد قمت بذلك بعد، فنحن نقدمه لك. هذا نوع من الجمع بين البريد الإلكتروني التقليدي و WhatsApp. تطبيق مراسلة فورية مجاني وسريع وآمن في تبادل الرسائل. كما أنه يتكيف تمامًا مع جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل، نظرًا لأنه قائم على السحابة.

 

مع (Telegram)، لديك الفرصة لإرسال الرسائل في شكل نصوص وصور وملفات بأي تنسيق ومقاطع فيديو. بالإضافة إلى ذلك، لديك إمكانية إنشاء مجموعات اجتماعية أو عائلية أو مجموعات عمل ديناميكية. إحدى المزايا الرئيسية التي يمكنك الاستفادة منها في استراتيجيتك التسويقية هي إنشاء الروبوتات. نعم، منذ فترة طويلة، قام هذا التطبيق بتنفيذ برامج الروبوت. ولهذا السبب بشكل أساسي، فهو حليف جيد لاستراتيجية التسويق الخاصة بك.

 

تيلجرام والتسويق Telegram and Marketing:

 

نعم أكيد، أقوى نقطة في هذا التطبيق هي أنه يدعم إنشاء القنوات، ويمكن تصميمها بعدد غير محدود من المستخدمين، ويمكن للمسؤولين فقط إنشاء المحتوى ونشره. بهذه الطريقة، يتم منع القناة من التحول إلى دردشة لا يمكن السيطرة عليها.

 

لذا فإن أفضل طريقة للاستفادة من تيلجرام (Telegram) هي من خلال إنشاء قناة عامة تعمل كنافذة قوية لتقوية الروابط الخاصة مع المستخدمين المحتملين. و هو أن هذا التطبيق يعد من أفضل أدوات الاتصال. وعلى عكس التطبيقات الأخرى، تحتوي هذه الأداة على إصدار سطح مكتب مذهل، شبيه بـ (Skype). يمكن تثبيته في أجهزة مختلفة لاستخدامها في نفس الوقت. لذلك، من الرائع إجراء حملة تسويقية جيدة حيث يتم تغطية المكونات المختلفة.

 

ميزة أخرى لهذا التطبيق هي مستوى الأمان وتشفير الرسائل. بالنظر إلى أن الغرض الرئيسي من (Telegram) هو تمييز نفسه عن منافسيها (WhatsApp، في المقام الأول)، فإنه يحاول توفير تجربة مستخدم أكثر إرضاءً. للقيام بذلك يعطي أهمية للأمان، فقد تأكد من أن حماية المحادثات يتم منحها في ظل تشفير أكثر قوة. وفيما يتعلق بالبيانات الشخصية لأطراف ثالثة (المعلنين)، فهي محمية.

 

وكميزة أخيرة، وليس آخراً، فإن نقل الملفات يعد أيضًا ميزة إضافية لهذا التطبيق. إن قدرتها على مشاركة عدد غير محدود من الملفات (تصل إلى 1.5 جيجابايت) أمر استثنائي. في القنوات، سيسمح هذا بتقديم المزيد من الإمكانيات للمستخدمين لمشاركة المستندات والصور والتسجيلات الصوتية.

 

التعمق في روبوتات تيلجرام Telegram bots:

 

نقطة أخرى مفيدة يجب علينا تحليلها بشكل أعمق هي الروبوتات، في السطور السابقة، ذكرناها بإيجاز. ولكن هذه هي اللمسة الحقيقية للذهب التي تجعل هذا التطبيق مميزًا، لذا فإن الأمر يستحق معرفة المزيد عنه. حيث تشبه روبوتات تيلجرام (Telegram Bots) المستخدمين ولكنها تلقائية. وهذا يعني أنه يمكنك الدردشة مع الروبوت، ووفقًا لنوع الروبوت المحدد، سيكون لديه القدرة على تنفيذ إجراءات معينة محددة سيتم تحديدها مسبقًا.

 

إن Chatbots هو نطاق وصول أكبر، وتخصيص الرسائل، والمزيد من الدقة وبالتالي  المزيد من إمكانيات التحويل والمبيعات. ويمكن أن تكون الروبوتات أيضًا نموذجًا ممتازًا بالنسبة لك لجمع المعلومات ذات الصلة حول جمهورك المستهدف.

 

بالإضافة إلى ذلك، في كل مرة تقوم فيها بمشاركة إدخال في مدونتك، أو تحميل مقطع فيديو جديد على قناتك على (YouTube)، سيقوم الروبوت تلقائيًا بنشره بين متابعي قناتك. لذلك يمكنك تشجيع المزيد من المتابعة والمزيد من ولاء المستخدمين لعلامتك التجارية.

 

كل هذا بفضل الروبوتات طريقة جيدة لخدمة العملاء، والتي من خلالها يمكنك بناء علاقة أكثر قيمة مع جمهورك المستهدف. كمزايا جانبية، سيكون لديك المزيد من الفرص لزيادة معدل التحويل ومستويات المبيعات وقاعدة بيانات عملك.

 

كما ترى، تيلجرام (Telegram) بديل فعال لتعزيز استراتيجيتك التسويقية، إنها أداة ممتازة. تساعد على القيام بالعملية التسويقية بشكل فعال دون اللجوء إلى الإعلانات. حيث أن الإعلانات في التيلجرام أمر غير شائع. وهذا ما يشجع الكثيرين لاستخدام التيلجرام في التواصل مع العملاء والتعامل مع الشركات عن طريق هذا التطبيق المميز.

 

المصدر
How To Use Telegram As A Marketing ToolScheduled Messages, Reminders, Custom Cloud Themes and More PrivacyTelegram Post Automation Scheduler by POSTOPLANTypes of ads in Telegram

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى