التسويق الالكترونيالتقنية

كيفية الحصول على عائد استثمار أفضل مع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك

لا يزال البريد الإلكتروني من بين أكثر طرق التسويق فعالية من حيث التكلفة. وفقًا لتقرير معدل الاستجابة المباشرة لعام 2012 الصادر عن جمعية التسويق المباشر، تم إنشاء 28.50 دولارًا من المبيعات مقابل كل دولار يتم إنفاقه على التسويق عبر البريد الإلكتروني. ويقارن ذلك بـ 7 دولارات في المبيعات مقابل كل دولار يتم إنفاقه على البريد المباشر.

 

ما الذي يمكنك فعله لتحسين عائد الاستثمار عبر البريد الإلكتروني

 

ما هو عائد الاستثمار لمؤسستك للتسويق عبر البريد الإلكتروني؟ وماذا يمكنك أن تفعل لتحسين هذا الرقم؟ نقترح هنا سبع طرق مؤكدة للمساعدة في زيادة عائد استثمار البريد الإلكتروني لمؤسستك.

 

  • حدد أهدافك

 

تحقق من أداة (ROI Goalsetter®) سهلة الاستخدام التي تساعدك على تحديد كيفية تحقيق المزيد من أرباح التسويق عبر البريد الإلكتروني.

 

  • العمل على تنمية قائمة بريدك الإلكتروني بشكل استباقي

 

هل تفعل كل ما في وسعك لتوليد عملاء محتملين؟ بالإضافة إلى ذلك، يجب أن نكون على علم في كيفية زيادة نمو قائمة البريد الإلكتروني عن طريق تحويل صفحتنا الرئيسية إلى آلة لتوليد العملاء المحتملين، وتسخير قوة العناصر المنبثقة، وتحسين نماذج الصفحة المقصودة.

 

  • استخدام رسائل البريد الإلكتروني المشغلة بشكل فعال

 

تعد برامج البريد الإلكتروني لعربة التسوق المهجورة وصفحات الشكر مثالين على رسائل البريد الإلكتروني التي تم تشغيلها والتي يمكن أن يكون لها تأثير كبير على عائد الاستثمار في بريدك الإلكتروني.

 

  • تقسّيم قائمتك

 

يُعد تقسيم قائمة البريد الإلكتروني طريقة مثبتة لتحسين أداء حملة البريد الإلكتروني بشكل كبير. في ميزة (NewsLever) السابقة، لذلك ابحث عن نصائح حول كيفية تقسيم قائمتك. حيث يسمح التقسيم لنا بإرسال المزيد من رسائل البريد الإلكتروني المستهدفة. كما أنه يحسن نتائج الحملات من زيادة الإيرادات.

 

نستطيع أن نقوم بعملية تقسيم القائمة حسب مجموعة من الخصائص بما في ذلك الخصائص الديمغرافية وسجل الشراء والبيانات السلوكية ومراحل قمع المبيعات. وحتى تأخذ قرار التقسيم ذلك يعود لك ولمتطلبات عملك.

 

  • ركز على قابلية التسليم

 

من المهم أيضًا الانتباه إلى إمكانية تسليم رسائلك الإلكترونية.

 

مثل أن تعرف هل تحصل باستمرار على رسائلك الإلكترونية في صناديق البريد الوارد الخاصة بالمستلمين؟ أم أنها تقع تحت حصار عوامل تصفية البريد  أو البريد العشوائي لخدمات البريد الإلكتروني المستندة إلى الويب، مثل (Gmail) من (Google أو Yahoo)، ربما يصطادهم.

 

من أجل الحصول على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بعد عوامل تصفية الرسائل الغير مرغوب فيها، تحتاج إلى إنشاء محتوى نظيف وعالي الجودة وتجنب استخدام كلمات تشغيل البريد العشوائي.

 

يجب عليك دائمًا تضمين زر إلغاء الاشتراك أسفل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. إذا لم يتمكن الأشخاص من إلغاء الاشتراك بسهولة ، فمن المرجح أن يبلغوا عن رسائلك الإلكترونية كرسائل غير مرغوب فيها.

 

  • تحسين للجوال

 

نظرًا لأن العديد من العملاء المحتملين والعملاء ربما يستخدمون الأجهزة المحمولة لقراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، فإن ضمان تحسين رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك للجوال يعد خطوة أساسية لزيادة عائد الاستثمار.

 

وهذا يعني أننا بحاجة إلى متابعة والتشييك على أن  رسائل البريد الإلكتروني تظهر بالشكل المرجو على على الأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية، وكذلك على شاشات الكمبيوتر. إذا لم يتم عرض رسائلك الإلكترونية بشكل جيد على أجهزة الجوال، فمن المحتمل أن يقوم المستلمون بحذفها أو إلغاء الاشتراك من رسائلك الإلكترونية.

 

  • تتبع نتائج أداء البريد الإلكتروني واختبرها لزيادة عائد الاستثمار باستمرار

 

يعد اختبار سطور الموضوع، والعبارات التي تحث المستخدم على اتخاذ إجراء والعناوين الرئيسية والعروض والتصميم، وما إلى ذلك لطريقة الوحيدة لمعرفة ما يصلح وما لا يصلح لجمهورك المستهدف.

 

  • إضفاء الطابع الشخصي على رسائل البريد الإلكتروني

 

عند الحديث عن الملاءمة، يمكنك أيضًا تخصيص رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لجعلها أكثر قابلية للتطبيق على المشتركين الفرديين.

 

نستطيع أن نبدأ بشيء بسيط مثل إضافة الأسماء الأولى للمستلمين في رسالة الترحيب عبر البريد الإلكتروني بدلاً من عبارة عامة “مرحبًا!” ولكن الأفضل أن نتأكد من أن الرسائل الخاصة في البريد الإلكتروني الخاصة بك لتجنب مخاطبة المشتركين بالاسم الخاطئ.

 

  •  الإرسال في أفضل الأيام

 

يمكن أن يكون للأيام التي ترسل فيها رسائل البريد الإلكتروني تأثير كبير على معدلات المشاركة. فعلى الأغلب أنت تريد أن ترسل رسائلك في وقت تريد أن يراها الأشخاص المستلمون ويفتحونها، لذلك عليك أن تحدد أفضل وقت  لإرسال رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك، يمكنك تتبع أداء البريد الإلكتروني وقياس النتائج.

 

المصدر
What Is Social Network Marketing?Email Marketing and List Building7 Surefire Ways to Boost Your Email ROI9 Tips for Improving Your Email Marketing ROI

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى