التقنيةالتقنيةلغات البرمجة

كيفية برمجة مواقع الويب وماهي المتطلبات اللازمة لذلك

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن برمجة مواقع الويب
  • متطلبات تعلم برمجة مواقع الويب

نبذة عن برمجة مواقع الويب:

 

في وقتنا الحالي أصبحت البرمجة من أهم متطلبات العصر ومن أهم المهارات التي يجب على جميع الفئات العمرية تعلمها، حيث يهتم الآن بالبرمجة العديد من الأشخاص، ولم يصبح الاهتمام بهذا المجال يقتصر على المختصين في مجال تقنيات وتكنولوجيا المعلومات، ولكنها أصبحت محط اهتمام العديد من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية كمجال عمل من أكثر المجالات التي تحقق ربح لمستخدميها.

 

متطلبات تعلم برمجة مواقع الويب:

 

قبل البدء بعملية برمجة مواقع الويب يجب توافر مجموعة من المتطلبات اللازمة لعملية البرمجة، وهي عبارة عن من مجموعة من الخطوات التي يجب التأكد من القدرة على توافرها وفهمها بالشكل الصحيح.

 

تحديد الهدف والفكرة من الموقع:

 

فأول خطوة يجب على المبرمج تحديد فكرة الموقع والهدف من تصميمه، وذلك يتم عن طريق جمع جميع الأفكار اللازمة حول الموقع الذى يريد المبرمج تصميمه، ويجب أيضاً تحديد الوظيفة التى تم برمجة الموقع من أجلها، وتحديد المحتوى الذي سيتم نشره على الموقع، وتحديد اذا كان الموقع عبارة عن متجر إلكتروني أو موقع متخصص بنشر المقالات، هذه المواضيع لابد أن يقوم المبرمج بتحديدها قبل البدء ببرمجة الموقع الخاص به.

 

اختيار التصميم المناسب للموقع:

 

في هذه المرحلة من برمجة المواقع الإلكترونية يتم اختيار التصميم الذي سوف يظهر للمستخدمين النهائيين من ألوان وخلفيات، وفي هذه المرحلة يقوم المصمم بإستخدام بعض البرامج مثل الفوتوشوب.

 

اختيار محرر الأكواد المناسب:

 

في هذه المرحلة يقوم المبرمج باختيار محرر الأكواد المناسب الذي هو عبارة عن تطبيق يتم اختياره من قبل المبرمج ويستخدم فى كتابة الأكواد البرمجية، حيث أن الموقع يكون عبارة عن أكواد برمجية مكتوبة ببعض لغات البرمجة، وهناك العديد من المحررات التى من الممكن أن يقوم المبرمج باستخدامها  ومن أهم هذه المحررات:

 

  •  (++Notepad).
  • (visual studio code).
  • (Notepad).

 

اختيار لغة البرمجة لبناء وبرمجة الموقع:

 

في هذه المرحلة يجب على المبرمج لغة البرمجة المناسبة والتي تناسب خبراته ومعرفته، حيث أن هناك العديد من لغات البرمجة التي تستخدم في هذا المجال ومن أهم لغات البرمجة المستخدمة لغة البرمجة (HTML)، لغة بي إتش بي (PHP)، ولغة البرمجة جافا سكريبت.

 

المصدر
Everything You Need to Know About Becoming a Web DeveloperLearn web development as an absolute beginner (2021)How can I start to learn Web Development How To Become A Web Developer in 2021 — Everything You Need To Know

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى