التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

كيفية بناء استراتيجية فعالة للتسويق عبر فيسبوك

اقرأ في هذا المقال
  • تحديد الأهداف للفيسبوك
  • تعرف جمهورك على Facebook
  • الانخراط بشكل استباقي مع جمهورك
  • جدولة محتوى الفيسبوك الخاص بك
  • تحديد استراتيجية إعلانات الفيسبوك الخاصة بك
  • تشجيع دعوة الموظفين
  • تتبع وتحليل نتائجك

تحديد الأهداف للفيسبوك:

الخطوة الأولى لأي استراتيجية تسويقية هي تحديد الأهداف الصحيحة، ستكون خريطة الطريق هذه مرجعًا أساسيًا يجب قياسه للتأكد من نجاح استراتيجية (Facebook) الخاصة بك. ولكن لتحديد الأهداف، ستحتاج أولاً إلى إجراء القليل من البحث للتأكد من أن خطتك قابلة للتحقيق من خلال النظام الأساسي.

في البداية تقوم بمعالجة أهدافك: فيما يلي بعض الأهداف السنوية الشائعة للشركات، وكيف يمكن لاستراتيجية Facebook الفعّالة مساعدتك:

  • زيادة جودة المبيعات: يبدأ تحسين جودة المبيعات من خلال استراتيجية تسويق جيدة التخطيط على Facebook، يمكنك الوصول إلى جمهورك المستهدف بشكل أكثر كفاءة.

  • إضافة المزيد من القيمة إلى المؤسسة: يمكن لـ Facebook رعاية العملاء بشكل أفضل، وتحسين الوعي وتوفير المزيد من الموارد للجمهور.

  • تجنيد أكثر كفاءة: لا أحد قال إن التجنيد الاجتماعي سهل، لكنه ينمو فقط في شعبيته الاجتماعية التي يمكن أن تكون مصدراً كبيراً لزيادة جهود التوظيف والوصول إلى المواهب العليا بشكل أسرع. إن العمل على الشبكات الاجتماعية لموظفيك للوصول إلى مستوى اجتماعي أعلى يجعل فرصك في توظيف موظفين أعلى وذو جودة أفضل.

  • تتبع التقدم المحرز: من الضروري التأكد من أنك تسير بخطى سريعة لتحقيق هذه الأهداف، يمكنك بسهولة الاحتفاظ بعلامات تبويب على جميع تقارير (Facebook) الخاصة بك.

تعرف جمهورك على Facebook:

سيكون فهم من هو على (Facebook) وما يبدو عليه والتفصيل لجمهورك الحالي أمرًا مهمًا في تحديد استراتيجيات تسويق (Facebook) التي يجب أن تستخدمها وكيف؟.

الانخراط بشكل استباقي مع جمهورك:

مثل معظم قنوات وسائل التواصل الاجتماعي، فهي مبنية كشبكات للتحدث ومناقشة ومشاركة المحتوى. كعلامة تجارية، لا يمكنك أن تنسى تلك الفكرة الأساسية حول ما الذي يجعل شبكة التواصل الاجتماعي.


يُعدّ (Facebook) مكانًا رائعًا لعقد محادثات أو مناقشات الصناعة، سواء كان ذلك مع جمهور مختلف أو مع عملائك. النشر في أفضل وقت على (Facebook) لا يزال فيسبوك أحد أكثر الشبكات الاجتماعية صعوبة في استخدام المحتوى العضوي.

جدولة محتوى الفيسبوك الخاص بك:

يُعدّ إنشاء المحتوى ورعاية المحتوى عنصرين هامين في أي استراتيجية لوسائل التواصل الاجتماعي. في Facebook، لديك العديد من الخيارات حول أنواع المشاركات التي يمكنك استخدامها. يتراوح هذا من القصص إلى الحالة إلى منشورات المجموعة.


مع تحديد الخيارات، تأتي الأنواع المحددة من المحتوى التي يهتم بها جمهورك، والتي يجب أيضًا وضعها في الاعتبار أثناء تقييم تقنيات التسويق على Facebook والتي ستعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.

تحديد استراتيجية إعلانات الفيسبوك الخاصة بك:

سواء كنت بدأت للتو على (Facebook) أو كنت تعمل لفترة من الوقت، فمن الصعب عليك تجنّب الحاجة إلى الدفع مقابل التعرّض للعلامة التجارية. ومع ذلك، فإنّ زيادة جمهورك وولاء علامتك التجارية لا يحدث بين عشية وضحاها.


ولكن هناك اختصار واحد للوصول إلى هناك بشكل أسرع قليلاً، الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي. على وجه التحديد على (Facebook)، يوجد أكثر من أربعة ملايين مُعلِن بمعدل النقر إلى الظهور 9٪ فقط. الإعلان على Facebook أسهل. لا يزال يتعيّن عليك بناء علامتك التجارية بشكل فعّال وعرضها بشكل مثالي مع الإعلانات.

تشجيع دعوة الموظفين:

يًعدّ موظفوك رصيدًا لا يقدّر بثمن عندما يتعلّق الأمر بتضخيم الرسائل والبيع الاجتماعي والمشاركة الحقيقية. وعلى عكس أصحاب النفوذ في الصناعة، فإن خدماتهم على الشبكات الاجتماعية مجانية.


عند التفكير في دعوة الموظفين، لا تنسَ المدير التنفيذي. في نفس التقرير، يشعر 70٪ من المستهلكين بأنهم أكثر ارتباطًا بالعلامة التجارية عندما يكون مديرها التنفيذي نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

تتبع وتحليل نتائجك:

الخطوة الأخيرة في استراتيجيتك هي مراقبة المقاييس التي حددتها سابقًا في تحديد الأهداف وتحليل النتائج. وهذا يشمل أيضا تحديد العائد على الاستثمار الخاص بك.


يمكنك قياس مرات ظهور الصفحة بسرعة ونمو المعجبين وكيفية أداء محتوى (Facebook) باستخدام تقارير بديهية وتفاعلية يمكن تنزيلها ومشاركتها مع أصحاب المصلحة في ثوانٍ.

المصدر
sproutsocialhootsuitewordstream

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى