التقنيةهواتف ذكية

كيفية زيادة مستوى الصوت في لهواتف الذكية

اقرأ في هذا المقال
  • تغيير موضع الهاتف من أجل تحسين مستوى الصوت
  • كيفية تعزيز الصوت مع إضافة الملحقات
  • القيام بتوصيل الهاتف بمكبرات الصوت المحمولة أو سماعات الأذن

قد تكون جودة الصوت من السماعات المدمجة منخفضة ولا يكون الصوت مرتفعًا بدرجة كافية. وإذا كنت تريد رفع مستوى الصوت أو إذا كانت مفاتيح أجهزة مستوى الصوت بجهاز الهاتف الخاص بك معطلة، فهناك العديد من الطرق للضغط على مزيد من الطاقة من عناصر التحكم في مستوى الصوت الأصلية.

 

تغيير موضع الهاتف من أجل تحسين مستوى الصوت:

 

للحصول على أكبر قدر من الصوت من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي، يجب التعرف على مكان وجود مكبرات الصوت المدمجة فيه. وفي طرازات آيفون الأحدث، توجد السماعات بجوار منفذ موصل (Lightning) في الأسفل. وعلى الرغم من أن المواقع يمكن أن تختلف قليلاً مع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد، إلا أن السماعة موجودة في مكان ما في الخلف. ولكن في بعض الأحيان، كما هو الحال مع بعض أجهزة أندرويد اللوحية، توجد مكبرات الصوت في الأسفل.

 

بعد العثور على مكبرات الصوت، يجب التأكد من أن أي حافظة واقية مستخدمة مع الجهاز لا تحجب منافذ السماعات. إذ أنه لم يتم تصميم جميع الحافظات والأغطية مع مراعاة التدفق الصوتي الأمثل.

 

الوضعيات التي تعزز الصوت:

 

إذا كان الجهاز يحتوي على مكبر صوت في الخلف، فيجب ضبط جانب الشاشة لأسفل بحيث تكون السماعة متجهة لأعلى. وهكذا لن يتم كتم الصوت أو الموسيقى، وهناك خيار آخر لجهاز به مكبر صوت مواجه للخلف وهو وضعه على شيء صلب. وبهذه الطريقة تنعكس الموجات الصوتية نحوك بدلاً من توجيهها بعيدًا. وهذا فعال بشكل خاص عند مشاهدة مقطع فيديو حيث يمكن أيضًا رؤية الشاشة.

 

إذا كنت لا تزال لا تحصل على المستوى الذي تريده، فيمكن وضع الجهاز في وعاء أو كوب كبير. ويعيد شكل الحاوية توجيه الموجات الصوتية في نمط مركّز بدلاً من انتشار شامل الاتجاهات. ونتيجة لذلك سوف يتم تضخيم إخراج الصوت، ولكن فقط إذا كان الجهاز في المكان الصحيح. ونظرًا لأنك لا تستطيع رؤية الموجات الصوتية، فسوف يتعين عليك تغيير الوضع قليلاً. وسوف تختلف النتائج بناءً على الشكل الهندسي للوعاء.

 

كيفية تعزيز الصوت مع إضافة الملحقات:

 

يتم تصنيع غالبية حافظات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية بحيث يتم الكشف عن مكبرات صوت الجهاز. وسوف تقوم بعض الحافظات إما بحظر مكبرات الصوت أو تحسينها. وتوفر منتجات مثل (Speck CandyShell Amped) للهواتف الذكية و(Poetic TurtleSkin) للأجهزة اللوحية ميزات تضخيم الصوت. وتحتوي حالات الحماية مثل هذه على قنوات مدمجة تعيد توجيه الموجات الصوتية وتضخيمها؛ ممّا يؤدي إلى إخراج يمكن سماعه بشكل أفضل. ومهما كانت مفيدة فإن هذه المنتجات ليست متاحة لجميع أنواع وطرازات الأجهزة وأصبحت نادرة بشكل متزايد بالنسبة للهواتف الأحدث.

 

وإذا كنت لا ترغب في استخدام حافظة هاتف ذكي، فيمكن التحقق من الستاندات لتضخيم الصوت. وكما هو الحال مع حالات تضخيم الصوت، فإن هذه الملحقات تعيد التوجيه وقناة الصوت بحيث تستهدف المستمع. ومعظمها مصنوع من الخشب ويمكن أن تجدها مصنوعة من البلاستيك أو السيليكون.

 

وبعضها متوافق فقط مع أيفون وأحيانًا أيباد، والبعض الآخر عالمي ويعمل مع هواتف ذكية مختارة تعمل بنظام أندرويد. ونظرًا لأن ملحقات تضخيم الصوت هذه مضغوطة ولا تتطلب أي طاقة، فهي خفيفة بشكل معقول ويسهل حملها. أفضلها لديها قواطع للكابلات لتوصيل وشحن الجهاز.

 

عندما تريد تشغيل الموسيقى من خلال مكبر صوت متصل، ولكنك غير قادر على الوصول إلى مستوى الصوت المطلوب، يمكن استخدام مضخم صوت (DAC) محمول لزيادة الديسيبل وتحسين جودة الصوت. وتتنوع هذه الملحقات في الحجم ويمكن أن تكون صغيرة مثل علبة العلكة أو كبيرة مثل الهاتف الذكي القياسي.

 

القيام بتوصيل الهاتف بمكبرات الصوت المحمولة أو سماعات الأذن:

 

إذا كنت قد جربت جميع الخيارات حتى هذه النقطة وما زلت غير راضٍ، فيجب التفكير في مكبر صوت محمول وغالبًا ما يتميز باتصال لاسلكي عبر البلوتوث أو مجموعة من سماعات الأذن. وبعض مكبرات الصوت، مثل (Anker SoundCore Nano) صاخبة بشكل مذهل لكونها صغيرة جدًا. بالإضافة إلى ذلك يكون مكبر الصوت المنفصل أكثر قدرة بشكل عام على تقديم كميات أكبر دون التضحية بالجودة عند مقارنته بالسماعات المدمجة في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

 

إذا كنت تريد الخصوصية عند الاستماع، فيمكن الانتقال إلى مجموعة مدمجة ولاسلكية من سماعات الأذن، مثل (Bose SoundSport أو Apple AirPods). وسماعات الأذن اللاسلكية محمولة وسرية مقارنة بالسماعات العادية التي توضع على الأذن أو فوق الأذن.

 

المصدر
Volume Booster Tips for Smartphones and Tablets6 TIPS TO BOOST THE VOLUME AND SOUND QUALITY ON YOUR ANDROID SMARTPHONEHow to increase volume on Android tablet7 Best Volume Booster Apps for Android

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى