التقنيةهواتف ذكية

كيفية مسح بيانات الأيفون قبل بيعه

اقرأ في هذا المقال
  • مميزات هواتف أيفون
  • كيفية تحضير أيفون الخاص بك للبيع

تنطبق هذه المعلومات على أي جهاز أيفون.

مميزات هواتف أيفون:

أحد الأشياء الرائعة في أيفون هو احتفاظ الطرازات القديمة بقيمتها، لذلك عندما تقرر الترقية إلى طراز جديد، يمكن عادةً بيع جهاز أيفون القديم الخاص بك مقابل مبلغ مناسب من المال. إذا كانت هذه هي خطتك، فهناك بعض الخطوات التي يجب عليك اتخاذها، لحماية نفسك والمشتري قبل بيع أيفون المستخدم. لذا يجب اتباع هذه الخطوات التالية وستحافظ على خصوصية معلوماتك الشخصية وتحصل على بعض النقود الإضافية.

كيفية تحضير أيفون الخاص بك للبيع:

1- القيام بإلغاء إقران (ِApple Watch):

إذا كان لديك (ِApple Watch)، فيجب التأكد من إلغاء إقرانها بالهاتف الذي ستبيعه قبل بيعه. إذ أنه يمكن توصيل كل ساعة (ِApple Watch) بهاتف واحد فقط في كل مرة. لذلك إذا كانت ساعتك متصلة بهاتف لم تعد تملكه، فسيتعين عليك مسح ساعتك وفقدان البيانات منها لإعدادها بهاتفك الجديد.

2- القيام بعمل نسخة احتياطية لهاتفك:

أهم خطوة في الاستعداد لبيع جهاز أيفون الخاص بك هي عمل نسخة احتياطية من بياناتك. نقوم جميعًا بتخزين الكثير من المعلومات الشخصية المهمة على هواتفنا، من رسائل البريد الإلكتروني إلى البيانات الصحية إلى المعلومات المصرفية إلى الصور، والتي لا نريد أن يصل إليها شخص غريب. ويعد حذف هذه البيانات أمرًا منطقيًا، ولكن سوف ترغب في الحصول على نسخة احتياطية منها حتى تتمكن من وضعها على هاتفك الجديد.

3- تأكيد عمل النسخ الاحتياطي:

قبل الانتقال إلى الخطوة التالية، يجب التحقق والتأكد من أن المعلومات الأكثر أهمية، دفتر العناوين والصور والموسيقى وما إلى ذلك، موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو في (iCloud). وتقريبًا أي شيء حصلت عليه من (iTunes) أو ((App Store)s) يمكن إعادة تنزيله مجانًا. فإذا فاتك أي شيء، فيجب القيام بالنسخ الاحتياطي مرة أخرى. وإذا كان كل شيء موجودًا، فيمكن الانتقال إلى الخطوة التالية.

4- القيام بإيقاف تشغيل (Find My iPhone) و (iCloud):

هذه الخطوة بالغة الأهمية. إذا سبق لك استخدام (iCloud) أو (Find My iPhone)، فهناك فرصة كبيرة لأن يكون (Activation Lock) قد تم تمكينه على هاتفك. وهذه ميزة قوية لمكافحة السرقة تتطلب (Apple ID) الأصلي المستخدم لتنشيط الهاتف من أجل تنشيطه لمستخدم جديد. ويعد هذا أمرًا رائعًا لإيقاف اللصوص، ولكن إذا قمت ببيع جهاز أيفون الخاص بك دون إيقاف تشغيل الميزة، فسوف يؤدي ذلك إلى منع المشتري من استخدام الهاتف مطلقًا. وللقيام بحل هذه المشكلة يجب إيقاف تشغيل (Find My iPhone) وتسجيل الخروج من (iCloud) قبل بيع أيفون الخاص بك.

5- فتح هاتفك:

هذا اختياري، ولكن في كثير من الحالات، يكون جهاز أيفون المستخدم أكثر قيمة إذا تم إلغاء قفله من شبكة الهاتف الخلوي الأصلية. فعندما يتم تنشيط أجهزة أيفون، فغالبا ما تكون “مقفلة” على شبكة واحدة. وبعد فترة زمنية معينة، يمكن إلغاء قفل أجهزة أيفون؛ ممّا يسمح لها بالعمل مع أي شبكة هاتف محمول. وبيع أيفون غير مقفل يعني أن المشتري يتمتع بمزيد من المرونة ويمكن البيع لأي شخص، وليس فقط لعملاء شركة الهاتف الحالية. يعد هذا ذا قيمة خاصة إذا كنت تبيع لشركة تجارة أيفون.

6- مسح جميع بياناتك عن طريق الاستعادة إلى إعدادات المصنع:

بمجرد أن تعرف أن جميع بياناتك تم نسخها احتياطيًا وآمنة وجاهزة لنقلها إلى هاتفك الجديد، فأنت بأمان لمحو جهاز أيفون الخاص بك. وأسهل طريقة للقيام بذلك هي استعادته إلى إعدادات المصنع. حيث تحذف هذه العملية جميع البيانات والإعدادات وتعيد الهاتف إلى الحالة التي كان عليها عندما خرج لأول مرة من المصنع حيث تم تجميعه.

7- تحقق من (iCloud) للنجاح:

مع اكتمال عملية إعادة ضبط المصنع، يجب إعادة تشغيل جهاز أيفون الخاص بك ويعرض لك شاشة الإعداد. ففي هذه المرحلة ، يجب ألا تفعل أي شيء آخر مع جهاز أيفون القديم. فإذا سارت الأمور على ما يرام ، فإن جهاز أيفون القديم الخاص بك لا يحتوي إلا على (iOS) والتطبيقات المدمجة عليه وهو جاهز لمالكه الجديد لإعداده.


أفضل طريقة لتأكيد ذلك هي (iCloud و Find My iPhone). يجب تسجيل الدخول على (http://www.icloud.com/find). وعندما تقوم بتسجيل الدخول، يجب التتحقق لمعرفة ما إذا كان تطبيق (Find My iPhone) يعرض هاتفك القديم. إذا لم يحدث ذلك، فأنت جاهز تمامًا للانتقال إلى الخطوة التالية. أما إذا استمر ظهور هاتفك القديم في (Find My iPhone) ، فيمكن استخدام الموقع لمحو أيفون الخاص بك. وعند الانتهاء من ذلك، يجب تحديد أيفون الخاص بك والقيام بإزالته من حسابك. فإذا لم تقم بذلك، فسوف يظل جهاز أيفون الخاص بك مقفلاً على حساب (Find My iPhone) الخاص بك ولن يتمكن المالك الجديد من استخدامه.

8- تنظيف أيفون:

عند الحديث عن إسعاد المشترين، فإن من يشتري جهاز أيفون الخاص بك سيحب ما سيحصل عليه كثيرًا إذا كان الهاتف نظيفًا. لذا فإن قضاء بضع دقائق فقط في استخدام منتجات التنظيف الموجودة بالفعل حول منزلك سيجعل الهاتف الذي تبيعه جديدًا للمشتري. إذ يمكن تنظيف الشاشة وظهر الهاتف بقليل من الماء وقطعة قماش ناعمة.

المصدر
How to Prepare Your iPhone For SaleWhat to do before you sell, give away, or trade in your iPhone, iPad, or iPod touchhttps://www.imore.com/how-prepare-your-iphone-sale9 Things You Must Do Before You Sell, or Trade-in Your iPhone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى