التقنيةهواتف ذكية

كيفية نقل الرسائل من أيفون إلى أيفون

اقرأ في هذا المقال
  • أهمية نقل الرسائل من أيفون إلى أيفون
  • كيفية نقل الرسائل من أيفون باستخدام الرسائل في (iCloud)
  • كيفية نقل الرسائل من أيفون باستخدام (iCloud)
  • كيفية نقل الرسائل إلى جهاز أيفون الجديد باستخدام جهاز (Mac) أو كمبيوتر شخصي

تنطبق الإرشادات الواردة في هذه المقالة فقط على تطبيق الرسائل النصية من أبل المثبت مسبقًا على أيفون. لا يغطي تطبيقات الرسائل النصية الأخرى، مثل (WhatsApp). ويجب أن تعمل بنظام (iOS 11.4) والإصدارات الأحدث.

أهمية نقل الرسائل من أيفون إلى أيفون:

يعد الحصول على أيفون جديد أمرًا مثيرًا، ولكن عند التبديل، من الضروري التأكد من نقل البيانات الأكثر أهمية مثل رسائلك النصية. ولحسن الحظ من السهل نقل الرسائل إلى أيفون جديد، إذا كنت تعرف ما يجب القيام به. إذ يعد نقل النصوص من جهاز أيفون إلى آخر أمرًا سهلاً للغاية، ففي الأساس تحتاج فقط إلى عمل نسخة احتياطية من الرسائل ثم تثبيت النسخة الاحتياطية على الهاتف الجديد.


وتتيح أبل ثلاث طرق لعمل نسخة احتياطية من الرسائل ونقلها إلى أيفون جديد. يمكن النسخ الاحتياطي إلى (iCloud)، أو النسخ الاحتياطي إلى جهاز (Mac) أو كمبيوتر شخصي، أو تمكين الرسائل في التخزين السحابي؛ ممّا يضع جميع النصوص الخاصة بك في (iCloud).

كيفية نقل الرسائل من أيفون باستخدام الرسائل في (iCloud):

ربما تكون أبسط طريقة لنقل الرسائل من أيفون إلى أيفون هي استخدام الرسائل في (iCloud). إذ تم تقديم ميزة (iCloud) هذه في (iOS 11.4). فعندما تقوم بتمكينه، فإنه يعمل تمامًا مثل مزامنة (iCloud) للبيانات الأخرى، إذ تقوم بتحميل المحتوى إلى حساب (iCloud) الخاص بك ومن ثم يمكن لجميع الأجهزة الأخرى التي سجلت الدخول إلى نفس الحساب وتنزيل الرسائل من (iCloud). ويغطي كلاً من نصوص (SMS) القياسية و iMessages.


يجب اتباع الخطوات التالية:

  1. على جهاز أيفون الحالي، يجب النقر فوق “الإعدادات” لفتحه.

  2. الضغط على اسمك.

  3. الضغط على (iCloud).

  4. تحريك شريط تمرير الرسائل إلى تشغيل / أخضر. ويؤدي ذلك إلى بدء عملية نسخ رسائلك احتياطيًا إلى حساب (iCloud) الخاص بك.

  5. على الهاتف الجديد الذي تريد نقل الرسائل إليه، يجب القيام بتسجيل الدخول إلى حساب (iCloud) نفسه واتباع نفس الخطوات لتمكين الرسائل في (iCloud).

كيفية نقل الرسائل من أيفون باستخدام (iCloud):

إذا كنت لا ترغب في استخدام الرسائل في (iCloud)، يمكن نقل الرسائل من أيفون إلى أيفون عبر الاستعادة من النسخ الاحتياطي. إليك ما يجب فعله:

  1. على جهاز أيفون الحالي الخاص بك، يجب النقر فوق الإعدادات.

  2. الضغط على اسمك.

  3. الضغط على (iCloud).

  4. النقر فوق (iCloud Backup).

  5. تحريك منزلق (iCloud Backup) إلى تشغيل / أخضر.

  6. النقر فوق النسخ الاحتياطي الآن لبدء النسخ الاحتياطي على الفور. ويعتمد الوقت الذي يستغرقه هذا على مقدار البيانات التي يجب عليك نسخها احتياطيًا. واعتمادًا على حجم النسخ الاحتياطي، قد تحتاج أيضًا إلى ترقية تخزين (iCloud) الخاص بك. وإذا لم تقم بذلك فسوف يتم إجراء النسخ الاحتياطية تلقائيًا عندما يكون هاتفك متصلاً بالطاقة ومتصلاً بشبكة (Wi-Fi) وشاشته مقفلة.

  7. عند اكتمال النسخ الاحتياطي، يمكن البدء في إعداد أيفون الجديد الخاص بك. عندما يحين وقت تحديد كيفية إعداده، واختيار الاستعادة من النسخة الاحتياطية. واختيار نسخة (iCloud) الاحتياطية التي أنشأتها للتو وسيتم تنزيل جميع بياناتك الاحتياطية بما في ذلك رسائلك على أيفون الجديد.

كيفية نقل الرسائل إلى جهاز أيفون الجديد باستخدام جهاز (Mac) أو كمبيوتر شخصي:

إذا لم تكن تفضل إجراء النسخ الاحتياطي على (iCloud)، ولكن ما زلت بحاجة إلى نقل الرسائل إلى أيفون جديد، يمكن استخدام الطريقة القديمة الموثوق بها لإجراء نسخ احتياطي لبياناتك على جهاز (Mac) أو كمبيوتر شخصي. إليك الطريقة:

  1. القيام بتوصيل أيفون الحالي بجهاز (Mac) أو الكمبيوتر الشخصي.

  2. فتح نافذة (Finder) جديدة في (Mac) أو (iTunes) على الكمبيوتر الشخصي. وإذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر، فيمكن الانتقال إلى الخطوة 5. أما إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر شخصي و (iTunes)، فيجب أن يقوم (iTunes) تلقائيًا بعمل نسخة احتياطية لجهاز أيفون الخاص بك بمجرد توصيله.

  3. القيام بتوسيع قسم المواقع من الشريط الجانبي الأيسر، إذا لم يكن مفتوحًا بالفعل. والنقر فوق أيفون الخاص بك.

  4. في شاشة إدارة أيفون التي تظهر، يجب النقر فوق النسخ الاحتياطي الآن.

  5. عند اكتمال النسخ الاحتياطي، يمكن البدء في إعداد أيفون الجديد الخاص بك. وعندما يُطلب منك كيفية إعداده، اختيار استعادة من النسخة الاحتياطية. والقيام بتوصيل جهاز أيفون الخاص بك بالكمبيوتر الذي استخدمته للتو للنسخ الاحتياطي ثم تحديد النسخة الاحتياطية. وسوف يتم تنزيل جميع بياناتك الاحتياطية، بما في ذلك رسائلك، إلى أيفون الجديد.

المصدر
How to Transfer Messages from iPhone to iPhoneTransfer Messages from iOS to iOSHow to Transfer Messages from iPhone to iPhone?How to back up and transfer text messages to a new iPhone

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى