التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

كيف أعرف من يتابعني على الفيس بوك

اقرأ في هذا المقال
  • طريقة معرفة المتابعين في الفيس بوك من الهاتف.
  • طريقة معرفة المتابعين في الفيس بوك من أجهزة الكمبيوتر.

المتابعة على موقع فيس بوك:

المُتابعة على موقع الفيس بوك (Facebook) تكون لغير الأصدقاء، حيث تظهر فقط إذا سمح بها الشّخص المُراد مُتابعته، حيث تُمكّننا هذه الميّزة من متابعة حساب فيس بوك لشخص ما دون الحاجة إلى إضافته كصديق، عندها نستطيع متابعة منشورات وجميع أخبار هذا الشخص، دون الحاجة إلى إضافته إلى قائمة الأصدقاء (Friends list) نهائيًّا.


ويقوم العديد من مُستخدمي موقع الفيس بوك (Facebook)، بـِ تفعيل زرّ المتابعة والسّماح لبقيّة المُستخدمين بمتابعتهم، حيثُ يصبح جميع الأشخاص قادرين على مُتابعة ما يقومون بنشره على صفحاتهم الشّخصيّة في موقع التّواصل الاجتماعي الفيس بوك، خاصّة إذا كانوا يقومون بنشر منشورات ذات فائدة، أو تحمل رسالة للمُجتمع.


حيثُ تكون هذه الخاصيّة مُفيدة بشكل أكبر، للنّجوم والمشاهير والكُتّاب والممثّلين وغيرهم من الأشخاص الذين يصل إليهم الكثير من طلبات الصّداقة، فيلجأوا إلى تفعيل خاصيّة المٌتابعة هذه؛ من أجل التّخلص من طلبات الصّداقة والسّماح للنّاس بالبقاء على اطلاع على كلّ مستجدّاتهم في نفس الوقت.

طريقة معرفة المتابعين في الفيس بوك من الهاتف:

إذا كنت من الأشخاص الذين يقومون بتفعيل زرّ المُتابعة في فيس بوك وترغب بالاطلاع على حسابات الأشخاص الذين قاموا بمُتابعة حسابك، تستطيع فعل ذلك بكلّ بساطة وبأكثر من طريقة، دعنا نتعرّف عليها:

الطّريقة الأولى:

إذا كنت تستخدم جهاز أندرويد (Android)، بإمكنانك اتّباع الخطوات التّالية، لمعرفة الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك على فيس بوك:

  1. بعد أن تقوم بتنزيل تطبيق الفيس بوك على هاتفك من متجر (Google Play)، قُم بتسجيل الدّخول إلى حساب الفيس بوك الخاصّ بك عن طريق إدخال المعلومات المطلوبة، وهي عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه عند إنشاء الحساب وكلمة المرور (Password) المُستخدمة لحماية الحساب، أدخلها كذلك في الخانة المخصصة لها، وانّقر على زرّ الدّخول (Log In).

  2. اذهب إلى الشّريط الذي يُكتب فيه اسم الحساب الخاصّ بك من خلال النّقر على العلامة التي تظهر في صفحة الفيس بوك الرّئيسيّة المكوّنة من ثلاثة خطوط رأسيّة، حيثُ يوجد أسفل اسم الحساب العديد من الخيارات، قُم بالتّمرير بين هذه الخيارات.

  3. انقر على زرّ اختصارات الخصوصيّة (Privacy Shortcuts)، من خيار الإعدادات والخصوصيّة (Setting & Privacy) الموجود في الأسفل، عندها ستظهر لك العديد من الخيارات المُقسّمة إلى عدد من المجموعات.

  4. مرّر إلى الأسفل وقُم بالنّقر على خيار الوصول إلى معلوماتك (Access your information)، الموجود في قائمة معلوماتك على فيسبوك (Your Facebook information).

  5. ستظهر لك العديد من الخيارات مرر وانقر على خيار المتابعة والمتابعون (Following and Followers)، سيظهر لك خياران وهما أتابع (Following) ويظهر فيه جيمع عمليّات المُتابعة وإلغاء المُتابعة التي أجريتها على فيس بوك والمتابعون (Followers) ويظهر فيه أسماء جميع الأشخاص الذين قاموا بمتابعتك.

  6. اضغط على خيار المتابعون، لتظهر قائمة بأسماء الأشخاص الذين يُتابعونك على فيس بوك وتاريخ المتابعة.

الطّريقة الثّانية:

من أجهزة الأندرويد (Android):

  1. تأكّد من إجراء أوّل خطوتين من الطّريقة الأولى، بعدها قُم بالنّقر على اسم حساب الفيس بوك الخاص بك، لتنتقل مُباشرةً إلى صفحتك الشّخصيّة.

  2. قُم بالضّغط على خيار تعديل الملفّ الشّخصي (Edit Public Details) الموجود أسفل الصّورة.

  3. ستظهر لك العديد من خيارات التّعديل على معلوماتك الشّخصيّة، كما ستجد في نهاية الصّفحة خيار تعديل معلومات القسم حول (Edit Your About Info)، قم بالنّقر عليها.

  4. قُم بالتّمرير إلى أسفل الصّفحة، ستجد القسم الخاص بالمُتابعين (Followers)، قُم بالنّقر على خيار مُشاهدة الكل (See All)، عندها ستتمكّن من الاطلاع على جميع الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك.

الطّريقة الثّالثة:

من أجهزة الأندرويد (Android):

  1. تأكّد من إجراء أوّل خطوتين من الطّريقة الأولى، بعدها قُم بالنّقر على اسم حساب الفيس بوك الخاص بك، لتنتقل مُباشرةً إلى صفحتك الشّخصيّة.

  2. قُم بالضّغط على خيار مُشاهدة معلومات القسم حول (See Your About Info)، الموجود أسفل المعلومات الشّخصيّة الخاصّة بك التي تظهر للعام في أعلى الصّفحة.

  3. ستظهر لك العديد من المعلومات الشّخصيّة الخاصّة بك، مُقسّمة إلى مجموعات، قُم بالتّمرير إلى أسفل الصّفحة، ستجد القسم الخاص بالمُتابعين (Followers)، ثم قُم بالنّقر على خيار مُشاهدة الكل (See All)، عندها ستتمكّن من الاطلاع على جميع الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك.

طريقة معرفة المتابعين في الفيس بوك من أجهزة الكمبيوتر:

إذا كنت تستخدم جهاز الكمبيوتر الخاصّ بك، بإمكانك اتّباع أحد الطريقتين التّاليتين لمعرفة الأشخاص الذين يقومون بمتابعتك على فيس بوك:

الطّريقة الأولى:

  1. قُم باختيار متصفّح الإنترنت الذي تريده، سواء (Google chrome) أو (Firefox) أو غيرها.

  2. اذهب إلى موقع الفيس بوك الإلكتروني، وهو: www.facebook.com.

  3. سيتم الانتقال إلى صفحة الدّخول الخاصّة بـِ فيس بوك، عندها قُم بتسجيل الدّخول إلى حسابك عن طريق إدخال عنوان البريد الإلكتروني (E-mail)، أو رقم الهاتف الذي استخدمته أثناء إنشاء الحساب الخاصّ بك وأدخل كلمة المرور (Password) أيضًا، التي تمّ التّسجيل من خلالها إلى فيس بوك لحماية الحساب في الخانة الخاصة بها.

  4. قُم بالضغط على خيار الدّخول (Log In)، سيتم عندها فتح الحساب الخاصّ بك وستظهر صفحة الحساب الرّئيسيّة في فيس بوك وهي آخر الأخبار (News Feed).

  5. انقر على السّهم الموجود في أعلى يسار الصّفحة (إذا كنت تستخدم اللغة العربية)، المُتّجه إلى الأسفل.

  6. ستظهر لك قائمة تحتوي بعض الخيارات، اختر الإعدادات (Settings).

  7. سيتم فتح صفحة الإعدادات لحساب الفيس بوك، انقر على خيار معلوماتك على فيس بوك (Your Facebook information) الموجود في يمين الصّفحة ليتمّ فتح النّافذة الخاصّة بها.

  8. قُم بالنّقر على زرّ عرض (View) الموجود إلى جانب أمر الوصول إلى معلوماتك (Access your information).

  9. ستظهر لك العديد من الخيارات مرر وانقر على خيار المتابعة والمتابعون (Following and Followers)، ستنسدل لك قائمة تتكوّن من خياران وهما: أتابع (Following)، حيث يظهر فيه جيمع عمليّات المُتابعة وإلغاء المُتابعة التي أجريتها على فيس بوك. والمتابعون (Followers) ويظهر فيه أسماء جميع الأشخاص الذين قاموا بمتابعتك.

  10. اضغط على خيار المتابعون (Followers)، لتظهر قائمة بأسماء جميع الأشخاص الذين يُتابعونك على فيس بوك، وبإمكانك الاطّلاع على الأشخاص والصّفحات التي تقوم أنت بمتابعتها من خلال النّقر على خيار أتابع (Following).

الطّريقة الثّانية:

  1. قُم بتنفيذ الخطوات الأربعة الأولى الموجودة في الطّريقة السّابقة، بعدها قُم بالنّقر على اسم الحساب الخاصّ بك ليتمّ الانتقال إلى صفحتك الشّخصيّة.

  2. قُم بالضّغط على خيار الأصدقاء (Friends) الموجود أسفل الصّورة الشّخصيّة.

  3. ستظهر لك مجموعة من الخيارت، كلّ منها تؤدّي وظيفة مُعيّنة، انظر الشّكل التّالي:

4. قّم بالنّقر على أمر (Followers) لتظهر لك قائمة بأسماء جميع الأشخاص الذين يُتابعونك على فيس بوك.

مُلاحظة: يمكنك أن تتحكّم بخصوصيّة إظهار الأشخاص الذين يتابعونك، فتستطيع إظهارهم للعامّة أو للأصدقاء وحتّى يُمكنك أن تقوم بإخفائهم أيضًا.

بواسطة
How to See a Full List of Your Followers on FacebookHow to see who follows you on FacebookHow to see who is following your Facebook profile or page

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى