التقنيةفيس بوكمواقع التواصل الاجتماعي

ماذا يترتب على حظر شخص على الفيس بوك؟

اقرأ في هذا المقال
  • ماذا يترتّب على حظر شخص على الفيس بوك؟

يُنصح بالتّريُّث قبل الضّغط على زرّ الحظر، كذلك التعرُّف على الأمور التي تحصل والخصائص التي تزول والتي تبقى منها، عند قيامك بحظر شخص ما على الفيس بوك (Facebook)، دعنا نتعرّف عليها في هذا المقال.


ماذا يترتب على حظر شخص على الفيس بوك؟

  1. سيتم إلغاء علاقة الصداقة بينكم على الفيس بوك وإزالته من قائمة الأصدقاء (Friends list) تلقائيّاً، كما أنّه لن يتمكّن من إضافتك كصديق مرّة أخرى، ما دام لم تقم بإزالة الحظر (Unblock) عنه.

  2. الرّسائل والمكالمات: لن تتمكّنا من التّواصل عبر تطبيق الماسنجر، أو بدء المحادثة عن طريق الرّسائل النّصيّة أو المكالمات الصوتيّة أو مكالمات الفيديو، إلا إذا كنتما ضمن مجموعة مشتركة، فيستطيع كلّ منكما من رؤية محادثات الآخر والتّواصل في المجموعة.

  3. الدّعوات (Invite): لن تتمكّنا من دعوة بعضكم البعض إلى مناسبات، أو الانضمام إلى مجموعات (Groups) أو الدّعوة للإعجاب بـِ صفحة (Page) معيّنة.

  4. الإشارات (Tags): لن تكونا قادرين على الإشارة لبعضكم البعض في أي من المنشورات أو الصّور أو التّعليقات، كما أنّك لن تستطيع رؤية اسمه إذا قام أحد من أصدقائكما المشتركين بالإشارة إليه في شيء معيّن. وهذا ينطبق على كلا الطّرفين.

  5. المنشورات والمشاركات والتّعليقات والإعجابات القديمة: لن يتمكّن من رؤية أي شيء قمت بنشره في أيّ مكان على فيس بوك، سواء منشورات أو تعليقات أو إعجابات. وأنت كذلك ستختفي عنك مشاركاته وتعليقاته وإعجاباته ولا يُمكنك رؤيتها، مع العلم أنها ستظلّ مرئيّة للآخرين.

  6. المنشورات والمشاركات والتّعليقات والإعجابات الجديدة: سيتم إخفاء صفحتك الشخصيّة عنه بالكامل، كذلك الأمر بالنّسبة لك، لذلك لن يستطيع أي منكما نشر منشور جديد في في صفحة الآخر. وستختفي كلّ مشاركاتكما الجديدة سواء منشورات أو تعليقات أو إعجابات عن بعضكم البعض.

  7. البحث عن الملف الشّخصي على فيس بوك: إذا قام أيّ منكما بالبحث (Search) عن اسم الآخر في فيس بوك فلن يظهر له في نتائج البحث.

  8. الوصول إلى الملف الشّخصي من خلال مُحرّك البحث: إذا قام أيّ منكما بالحث عن الآخر في أيّ مُحرّك بحث، فعندها سيتمكّن من رؤية رابط الملف الشّخصي (URL) الذي بحث عنه، لكن لا يُمكنه رؤية محتواه إلّا إذا قام بتسجيل الخروج من حسابه الشّخصي على الفيس بوك، فبذلك يمكنه رؤية كلّ ما هو موجود للعام (Public) على صفحتك الشّخصيّة؛ حيثُ أنها معلومات يُمكن رؤيتها حتّى للأشخاص الذين لا يملكون حساب فيس بوك أو لم يقوموا بتسجيل الدّخول إلى فيس بوك.

  9. المجموعات المشتركة في فيس بوك: هنا سيتمكّن أيّ منكما من رؤية مشاركات الآخر في المجموعات المشتركة، سواء منشورات أو تعليقات أو إعجابات.

بواسطة
ما المقصود بالحظر على فيسبوك وكيف يمكنني حظر شخص ما؟What Hap­pens When You Block Some­one on FacebookThis Is What Happens When You Block Someone on Facebook

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى