التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

ما هو التسويق بالعمولة؟

اقرأ في هذا المقال
  • مفهوم التسويق بالعمولة

اقرأ في هذا المقال:

مفهوم التسويق بالعمولة:

التسويق بالعمولة: هو عبارة عن جمع المال من خلال الترويج لمنتجات أو خدمات بعض العلامات التجارية، وتعتبر من أكثر الطرق شيوعاً لربح المال من الإنترنت. يقوم صاحب العمل بإعطاء المسوق بالعمولة أرباح على كل زبون يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل، طبعاً من خلال الجهود التي يبذلها المسوق.

يعني ذلك أن المسوق يحصل على عمولته بالفعل عندما تجري عملية البيع بالفعل، إن التسويق بالعمولة جذاب للغاية عندما يكون كصاحب عمل لا يملك منتج أو خدمة يقدمها بالفعل، ولكن يملك موقع على الإنترنت عندها التسويق بالعمولة يساعدك على ذلك.

يمكنك أن أن تبدأ حملتك الأولى في التسويق بالعمولة Affiliate Marketing من الصفر، بأقل القليل من المال، وبالطبع هناك طريقة للتريوج ولتتبع مبيعاتك.

أول ما يجب عليك فعله كمسوق Affiliate بعد تفعيل حسابك على شبكة التسويق بالعمولة سيكون لك لوحة تحكم تمكنك من متابعة المبيعات التي تتم من خلال روابط التتبع أو الكوبونات والعمولة الناتجة عن هذه المبيعات، فسوف تقوم بترويج منتجات الآخرين باستخدام رابط خاص بك يُسمى Referral Link أو Tracking ID، عندها إذا قام أي شخص من زوار كزوار الموقع بإتمام عملية البيع أو اتخاذ إجراء معين على الموقع عن طريق الرابط الخاص بك، فإنه يتم متابعتها من قبل صاحب الموقع الأصلي (المعلن)، وبناءاً عليها تحصل على العمولة الخاصة بك.

ملاحظة: العمولة التي تحصل عليها كمسوق من صاحب العمل من الممكن أن تكون نسبة من قيمة المنتج أو مبلغ ثابت يحدده المعلن.

المصدر
neilpatelthemusehubspot

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى