التسويق عبر التواصل الاجتماعيالتقنية

ما هو المحتوى الذي يعمل بشكل جيد على التيك توك – TikTok؟

اقرأ في هذا المقال
  • المحتوى الخاص بك على التيك توك
  • محتوى ناتج عن طريق مستخدم
  • طرق إنشاء محتوى خاص بك شائع

على عكس الشبكات الاجتماعية الأخرى، تتمتع التيك توك (TikTok) بثقافة اتجاه ضخمة. حيث أن التيك توك (TikTok) يفضل المحتوى، ويزدهر عليه وكلما زاد عملك بالمحتوى، تعرفت بشكل أفضل على جمهورك. على عكس (Instagram) و (Facebook)، لست بحاجة إلى أن تكون مصقولًا ومثاليًا (إلا إذا كان جزءًا أساسيًا من علامتك التجارية).



لذلك على الرغم من أن مفاهيم الفيديو الأصلية والإبداعية يمكن أن تعمل بشكل جيد، إلا أن أفضل التيك توكات (TikToks) غالبًا ما يكون من السهل تكرارها من قبل الجماهير، أو هي جزء من اتجاه موجود. حيث أنه إذا نشرت محتوى عدة مرات في اليوم، فإن احتمالية أن تعثر على المزيد من الأشخاص عبر المحتوى الخاص بك تزداد، خاصة إذا كنت تستخدم علامات تصنيف مختلفة.



لا تقلق بشأن أن تكون مثاليًا، بل كن حاضرًا. ويمكنك تحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك أثناء التنقل، ولكن إذا ركزت كل شيء حول كمال الفيديو الخاص بك، فأنت من يوقف نموك.

أصبحت اتجاهات الرقص الأكبر في التيك توك (TikTok) الآن جزءًا لا يتجزأ من الثقافة الشعبي وبالنسبة لفناني الموسيقى، يمكن أن يكون تأمين اتجاه سريع الانتشار على النظام الأساسي كافيًا لإرسال تنزيلات مقطوعاتهم الموسيقية بشكل كبير.

لكن اتجاهات التيك توك (TikTok) لا تقتصر فقط على روتين الرقص. هناك اتجاهات فيروسية لكل شيء تقريبًا: الحيوانات، ومزامنة الشفاه وتحولات الموضة والجمال وتمارين اللياقة البدنية والنصائح واللحظات الكوميدية واختراق الكاميرا والمزاح والتحديات.

المحتوى الخاص بك على التيك توك:

يمكن أن يكون إنشاء المحتوى الخاص بك استراتيجية تسويق قوية في التيك توك (TikTok). ومع ذلك، سوف يستغرق الأمر الكثير من الوقت والإبداع والموارد. حيث أن التيك توك (TikTok) يعتمد إلى حد كبير على المحتوى الفيروسي، لذلك يجب أن يكون المحتوى الخاص بك فيروسيًا أيضًا. خلاف ذلك، من المحتمل أن يتجاهلها (TikTokers).

تشجع التيك توك (TikTok) مستخدميها على تحميل مقاطع فيديو قصيرة. وقام معظم مستخدمي (Musical.ly) السابقين بتحميل مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يتزامنون مع مقاطع الفيديو الموسيقية. وقام الأعضاء الأكثر موهبة وحماسة وكفاءة تقنيًا بتحميل مقاطع فيديو ذات محتوى أصلي، وأصبح هؤلاء الأشخاص هم المؤثرون على المنصة.

المحتوى الناتج عن طريق مستخدم:

هذا نوع من التسويق يمكن للعلامات التجارية أن تستند إليه من قناة تيك توك (TikTok) الخاصة بها، أو بدلاً من ذلك، العمل مع المؤثرين لتشجيع متابعيهم لإنشاء محتوى من إنشاء المستخدم (UGC) يدعم العلامة التجارية بطريقة ما.

إذا تمكنت من إيجاد طريقة لتشجيع عملائك على مشاركة مقاطع فيديو لأنفسهم باستخدام منتجاتك أو التفاعل معها بطريقة ما، فمن المحتمل أن تحصل على نسبة تأييد عالية.

طرق إنشاء محتوى خاص بك شائع:

  • الطريقة الأسهل والأكثر فاعلية للتأكد من أن المحتوى الأصلي الخاص بك شائع وقابل للمشاركة هي الغوص في ثقافة “الاتجاه”. حيث أنه عليك استخدام صفحة (Discover) لتتبع علامات التجزئة الشائعة، ثم قم بإنشاء نسختك الخاصة من الاتجاه الذي يتضمن عنصرًا من عملك. نقاط المكافأة إذا كان الأمر مضحكًا أو سخيفًا لزيادة فرصتك في الانتشار.

  • هناك طريقة أخرى بسيطة لإنشاء محتوى شائع وهي تقديم الإرشادات والنصائح والحيل أو الأسرار الداخلية من مجال عملك. فإذا كنت تمتلك مخبزًا، فيمكنك إظهار نسخة مختصرة وجذابة بصريًا للخطوات في الوصفة، مثل خَبز كعكة على أنغام أغنية البوب. مثلاً في بيع الملابس، أظهر عدد الطرق التي يمكن من خلالها وضع قطعة في الزي أو الخطوات السرية لعقدة قميصك المثالية.


    هذه الطريقة هي استراتيجية فعالة بشكل مضاعف في أعقاب جائحة (COVID-19)، حيث اضطرت العديد من الخدمات الشخصية إلى إيجاد طريقة لتقديم شيء مختلف تقريبًا. قم بإنشاء (TikTok) لأفضل وضعيات اليوجا لديك لتخفيف التوتر أو كيفية إنشاء كوكتيلات باهظة في مطبخك للبقاء على صلة بجمهورك أثناء بقائهم في المنزل.

  • بمجرد إنشاء المحتوى الخاص بك باستخدام إحدى هذه الأفكار أو أحد الأفكار الأصلية التي توصلت إليها لعملك، أضف دائمًا بعض علامات التصنيف ذات الصلة إلى منشورك قبل تحميله، لأن هذه هي الطريقة التي يتبعها المستخدمون الذين لا يتابعونك بعد سوف تجده.

ملاحظة: حتى إذا لم تستخدم إحدى هاتين الطريقتين، فإن مفتاح تسويق تيك توك (TikTok) هو إنشاء مقطع فيديو سريع الانتشار يروّج أيضًا لمنتجاتك، وليس عرض ترويجي للمنتج أولاً.


المصدر
The Ultimate Guide to TikTok MarketingThese Brands Will Inspire Your TikTok StrategyTikTok Marketing: What Is TikTok And How Can You Market On It?TikTok Marketing for Beginners – A Marketer’s Guide to Advertising on Tiktok

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى