التقنيةالذكاء الاصطناعيتقنيات متنوعة

ما هي أبرز الاسباب التي تجعل المنزل الذكي أكثر رفاهية

اقرأ في هذا المقال
  • أسباب تجعل المنزل الذكى أكثر رفاهية من المنزل التقليدي

أسباب تجعل المنزل الذكى أكثر رفاهية من المنزل التقليدي:

تعمل التقنيات الذكية على جعل منازلنا ذكية بصورة لم يكن من الممكن تخيلها قبل سنوات إلا في أفلام الخيال العلمي. وتقنيات المنزل الذكى تجعل منازلنا أكثر أماناً وأكثر رفاهية وراحة للسكن، وحيث تستطيع أن تضيف كذلك بعض القيمة الجدية إلى منزلك. ويوجد العديد من الأجهزة الذكية المختلفة المتاحة التي توفر مزايا مختلفة لمنازلنا وعائلاتنا. ومنها الإضاءة الذكية والوسائط والتدفئة وأنظمة الأمان المطلوبة كثيرًا، وتمكّن من الوصول إلى مستويات مذهلة من التفاعل بين المنزل والمالك.

وفيما يلي أبرز الأسباب التي تجعل مميزات المنزل الذكى تزيد من رفاهية حياتنا في المنازل:

1- زيادة الأمن داخل المنزل:

كميرات المراقبة الذكية وأجراس الفيديو هي أجهزة ذكية مميزة يمكنها إضافة قيمة لمنزلك، حيث تسمح لنا برؤية من على الباب قبل أن تقوم بفتحه. ويوجد العديد من الأسباب الأمنية التي تجعل هذا ضروريًا مثل اللصوص أو الغزاة المنزليين الذين سيحاولون تجاوزك بعد الرد على الباب.

وجرس الباب عبارة عن جرس فيديو تستطيع من خلاله فحص من سوف تفتح الباب له، وكذلك عند البحث عن أفضل جرس فيديو، هناك مجموعة من الميزات التي يجب مراعاتها. إن جرس الفيديو الذي يعمل مع التقنيات اللاسلكية رائع لأنه سهل التثبيت بينما تتيح لك إمكانية الاتصال بالفيديو والصوت في اتجاهين التحدث مع الزوار دون الرد على الباب. ولا تزيد الفوائد الأمنية المتزايدة لتثبيت جرس باب الفيديو من قيمة منزلك فحسب، بل يمكنها أيضًا تقليل تكلفة التأمين على منزلك.

2- المنزل المؤتمت بالكامل:

من خلال ميزة النظام الكامل والمتكامل الذي يحمل كافة الميزات الذكية في منزلك، ويجعلها تحت السيطرة الكاملة في جميع الأوقات. وهذا أمر مشوق للغاية للمشترين المحتملين الذين سيكونون قادرين على تخيل السهولة والراحة التي يجلبها المنزل الذكي لحياتهم. وبعد تثبيت جميع مميزات المنزل الذكى المختلفة في مختلف غرف منزلك، يمكنك توصيلها جميعًا باستخدام مساعد ذكي بسيط مثل (Alexa) من(Amazon).

ومساعد الصوت الرقمي أليكسا الذي يتم التحكم فيه بالصوت بشكل كامل، ويمكنك التحكم فيه عن الأضواء والوسائط المنزلية والتدفئة ومكيفات الهواء وأنظمة الأمان. وكما يمكنك كذلك من استخدام مساعدك الذكي لمعرفة المزيد عن حركة المرور المحلية والطقس، وإخبارك بالأخبار وحتى التوصية بالموسيقى الجديدة التي تعتقد أنها ستعجبك. والمساعدون الأذكياء لديهم تقنية الذكاء الاصطناعي القادرة على التعلم من تفاعلهم معك لتزويدك بالمحتوى الذي ستتمتع به.

3- البيوت الذكية توفر الكثير من الوقت والجهد:

جميعنا يتفق أنّ البيوت الذكية تجعل الحياتنا أسهل، لا يريد الكثير من الناس أن يضطروا إلى التنقل حول المنزل لأداء المهام البسيطة. فبدلاً من الحاجة إلى التنقل عبر الغرف لتشغيل الاستريو الخاص بك، يمكنك فقط إخبار مكبر صوت ذكي (مثل Amazon Echo أو Google Home) لتشغيل نغماتك المفضلة. وبما أن هذه السماعات تعمل أيضًا كمساعدين افتراضيين، يمكنك أن تسألهم عن توقعات الطقس، أو عدد ملاعق الزيت الموجودة في الطبق أثناء الطهي، أو لإضافة ورق تواليت إلى قائمة التسوق الخاصة بك.

من المؤكد أن كل هذه المهام الصغيرة قد لا تبدو معقدة للغاية على المستوى الفردي، لكنها تضيف الكثير من الرفاهية والراحة لحياتنا. حيث يمكن أن تعمل مكبرات الصوت الذكية هذه التي تدعم تقنية (Wi-Fi) أيضًا كمحاور منزلية ذكية، ممّا يتيح للأجهزة الذكية المختلفة التحدث مع بعضها البعض فعلى على سبيل المثال، يمكن لساعة المنبه الذكية إيقاظك وتشغيل صانع القهوة الذكي الخاص بك، بينما يمكن لثلاجتك الذكية الشعور نفدت كمية البيض وأضف ذلك إلى قائمة مشترياتك.

4- نظام الترحيب الذكي:

نظام الإضاءة الذكي:

ومن أكثر أنظمة المنزل الذكي انتشاراً وإقبالاً من قبل المستخدمين في الأسواق هي نظام الإضاءة الذكي. حيث تستطيع أن تضيف الإضاءة الذكية قيمة كبيرة إلى منزلك لأنها توفر العديد من الفوائد الرائعة، والإضاءة الذكية تزيد من الأمان في منزلك لأنه يمكنك برمجة أضواؤك لتضيء بشكل دوري بينما أنت لست في المنزل ممّا سيخلق الوهم بأن شخصًا ما موجود، وبالتالي سوف يردع اللصوص أو المخربين. وباستخدام المصابيح الذكية، يمكنك تخصيص إعداداتها لخلق الحالة المزاجية المثالية. وأخيرًا ، باستخدام مساعدك الذكي، يمكنك ببساطة إخبار الأضواء بتشغيلها وإيقافها أثناء التنقل من غرفة إلى أخرى؛ ممّا يجعل حياتك (وحياة المشترين المحتملين) أكثر سهولة.

التحكم البيئي الذكي:

بالإضافة إلى أهمية الإضاءة الذكية في منازلنا الذكية، فإن التحكم البيئي الذكي هو ميزة مطلوبة بشكل كبير بعد المنزل. وتتيح لك أنظمة التدفئة الآلية ضبط التدفئة مسبقًا بحيث تتمتع بدرجة حرارة المنزل المثالية والبيئة في جميع الأوقات. والميزات الذكية لا تجعل منزلك أكثر راحة وملاءمة لك ولعائلتك فحسب، بل ستزيد أيضًا من قيمته إذا وعندما تأتي للبيع. وإذا كنت تتطلع لإضافة ميزات ذكية إلى منزلك، فابحث عن الميزات التي ستزيد من الأمان، وأتمتة منزلك بالكامل وخلق بيئة دافئة ومريحة.


المصدر
5 Reasons Why Smart Home Features Increase Property Values3 Reasons Why Smart Home Features Increase Your Home’s Value11 smart home features could increase your home’s value by 11%11 smart home features could increase your home’s value by 11%

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى