التقنيةشبكات الحاسوبكمبيوتر

ما هي برمجية AV – audio video ؟

اقرأ في هذا المقال
  • برمجية AV - audio/video
  • ما هو نظام التحكم بالصوت والصورة؟
  • لماذا يعتبر نظام التحكم في A/V مهمًا؟
  • أمثلة على الأجهزة لدى A /V ؟
  • هل تريد المساعدة في اختيار المنتج المناسب أو في تصميم نظام الصوت والصورة A/V الخاص بك؟

برمجية AV – audio/video:

مصدر AV أو نظام الترفيه المنزلي الاحترافي هو ببساطة المشغل أو جهاز تخزين الوسائط أو جهاز إنشاء الوسائط الذي ينشأ منه المحتوى الخاص بك (سواء كان ذلك الصوت أو الفيديو أو كليهما) مثال بسيط على نظام AV – مشغل DVD متصل بالتلفزيون – مشغل DVD هو المصدر (والتلفزيون هو جهاز العرض / الحوض).

قد لا يكون مصطلح نظام التحكم في الصوت والصورة عبارة منزلية شائعة ولكن في مكان العمل الحديث، فهو جزء حيوي من الفطيرة الإنتاجية ولقد انتقلت المؤتمرات واجتماعات مجالس الإدارة وغيرها إلى العصر الرقمي بكامل قوتها ومع ظهور التطبيقات التي تسمح للأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية وغيرها بالاتصال عبر الإنترنت أو عبر الأقمار الصناعية.


إن الاستفادة من الفيديو والصوت والرسائل والبرامج التعاونية الأخرى تعني أن الاجتماعات يمكن أن تمتد إلى ما وراء المواقع الجغرافية والمناطق الزمنية وتطورت هذه التكنولوجيا لتكمل الطريقة التي يتواصل بها الموظفون الحديثون ويعملون وتم تحويل مكان العمل اليوم إلى مكتب الغد نتيجة لذلك، تحتاج التكنولوجيا مثل شاشات العرض التفاعلية والاتصالات الهاتفية المتقدمة واتصالات الفيديو والمزيد إلى العمل معًا بسلاسة وهذا هو المكان الذي يكون فيه التحكم المركزي أكثر فائدة.

ما هو نظام التحكم بالصوت والصورة؟

نظام التحكم في الصوت والصورة هو قلب وعقل مجموعة من أجهزة وبرامج الاتصال التي تسمح للمشغل بالتحكم في كل قطعة جنبًا إلى جنب أو بشكل فردي وإنها أداة حقيقية متعددة المهام تعمل على تبسيط الأوامر المختلفة التي تتحكم في التكنولوجيا الفردية وفكر في الأمر على أنه جهاز متطور ومبتكر يسهل التعاون بين آليات الأجهزة المختلفة وبالتالي يسهل الجهود التعاونية بين الموظفين والإدارة ويمكن استخدامها لإدارة غرفة اجتماعات فردية أو المكتب بأكمله.


وأيضاً A / V هو اختصار للتكنولوجيا السمعية والبصرية ويمكن أن تتكون أنظمة الصوت والصورة من مجموعة متنوعة من الأجهزة التي تشمل هواتف المؤتمرات وكاميرات الفيديو واللوحات البيضاء التفاعلية واللافتات الرقمية وأجهزة الحاسوب والهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والاتصال اللاسلكي والمزيد وبدأت العديد من الشركات في رؤية القيمة في دمج وحدة تحكم واحدة وتعد هذه الأنظمة استثمارًا ذكيًا وضروريًا للأعمال التي تعتمد على المؤتمرات والعروض التقديمية كمسألة روتينية.

لماذا يعتبر نظام التحكم في A/V مهمًا؟

الجواب البسيط هو أن النظام يجمع بين مختلف التقنيات المستخدمة ويقوم بتشغيلها بطريقة سلسة و تكمن الفكرة في الحفاظ على نظام التحكم في الصوت والصورة سهل الاستخدام قدر الإمكان ويمكن أتمتة التحكم أو تشغيله يدويًا، ولا ينبغي أن يكون من الصعب جدًا تعلم كيفية استخدامه ويجب ألا يضطر المستخدم للتعامل مع منحنى تعليمي حاد ويجب أن تكون واجهة التحكم بديهية، حتى بالنسبة للمشغلين غير التقنيين اعتمادًا على البيئة، تكمن الفكرة في رفع سرعة المستخدم دون الكثير من التدريب.


يجب أن تكون الأنظمة السمعية والبصرية التعاونية المتقدمة سهلة الاستخدام من موقع مركزي من المنطقي إذن الاتصال بشركة متخصصة في التصميم والتكامل لإنشاء تخطيط المعدات وبرمجتها بصفتها شركة اتصالات سمعية / بصرية رائدة متكاملة الخدمات، تساعد Data Projections في اختيار وتكامل وإدارة أحدث الاتصالات وحلول التعاون ودعم ما بعد التنفيذ واتصل بهم وسيقوم أحد خبراء نظام التحكم في الصوت والفيديو بالإجابة على الأسئلة وتقديم التوصيات وتصميم وتركيب المعدات اللازمة بالنسبة لجميع التقنيات المتقدمة المتاحة، المفتاح هو توصيل البشر و عندها فقط يصبح التعاون الحقيقي ممكنًا.

أمثلة على الأجهزة لدى A /V ؟

توجد مجموعة كبيرة من أجهزة الصوت والصورة التي تندرج تحت فئة المصدر والعديد منها يعتمد على المستهلك أو مصمم لأنظمة الترفيه المنزلي ويعد مشغل Blu-Ray ومشغل DVD مصادر AV واضحة وكذلك أجهزة استقبال التلفزيون الرقمي على سبيل المثال سكاي، فيرجن أو تيفو بوكس و النطاق المتزايد لأجهزة دفق الوسائط مثل Apple TV و Chrome cast و Amazon Fire تتناسب جميعها مع فئة مشغل الوسائط تلك لمصدر AV.


يجب أن نفكر أيضًا في أجهزة تسجيل الفيديو التي توفر ميزات التشغيل المباشر ، مثل كاميرات الفيديو والكاميرات الرقمية والأجهزة اللوحية وأجهزة iPod والهواتف الذكية أصبح الجهاز المحمول الآن بشكل متزايد هو جهاز البث المفضل حيث تصبح الهواتف أكثر ذكاءً وتزداد سرعة Wi-fi.


لا يمكننا أيضًا أن ننسى أجهزة الألعاب مثل Xbox و Playstation و Nintendo والتي أصبحت بالطبع الآن أجهزة وسائط متعددة لا تقدم فقط الألعاب عالية الدقة ولكن أيضًا تشغيل DVD / BluRay وبث الأفلام.


نظرًا لأننا نتطلع إلى المزيد من أنظمة الصوت والصورة التجارية، يجب علينا أيضًا التفكير في أجهزة الحاسوب المحمولة / أجهزة الحاسوب الشخصية ومشغلات اللافتات الرقمية وحتى كاميرات الدوائر التلفزيونية المغلقة أو أنظمة الاتصال الداخلي للأبواب – وكلها تقدم الآن فيديو وصوت عالي الدقة بالكامل وتتكامل بسلاسة مع كل من أنظمة العرض والتلفزيون.

هل تريد المساعدة في اختيار المنتج المناسب أو في تصميم نظام الصوت والصورة A/V الخاص بك؟

CIE هي واحدة من الموزعين المحترفين الرائدين والأكثر ابتكارًا في المملكة المتحدة ومزود رائد لإشارات AV الاحترافية وأنظمة HDBaseT والأجهزة.


مع أكثر من 50 عامًا من الخبرة في التوريد وتصميم النظام للعديد من أكبر مشاريع الصوت عالية المستوى في المملكة المتحدة ، يوفر خبراء الصوتيات والمرئيات مستوى فريدًا من الدعم الفني وخدمة العملاء.

المصدر
What is an AV source?AVWhat exactly is AV?

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى