الجغرافيامدن أثرية

أشهر المناطق السياحية في الأرجنتين

اقرأ في هذا المقال
  • نبذة عن الأرجنتين
  • أشهر المعالم الأثرية في الأرجنتين

نبذة عن الأرجنتين:

 

الأرجنتين هي أرض العجائب الطبيعية التي يُعد أغلبها من صنع الإنسان، بدءً من الأنهار الجليدية وقمم جبال الأنديز التي تجتاح السماء إلى مزارع الكروم في مندوزا وصخب بوينس آيرس، وهناك الكثير لتراه في هذا البلد الديناميكي والفريد من نوعه بشكل لا يضاهى.

 

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الأرجنتين الوجهة الأولى للسياح، حيث إن لديها أكبر شلالات وأعلى قمة في الأمريكيتين وبعض المناظر الطبيعية الأكثر استثنائية التي سيجدها المسافرون في أي مكان. إنه ليس مجرد التميز الشامل، حيث إن التنوع الشديد في مناطق الجذب السياحي في الأرجنتين هو الذي يحافظ على عودة الزوار للمزيد.

 

أشهر المعالم الأثرية في الأرجنتين:

 

فولكان لانين:

 

يقع فولكان لانين على المنطقة الحدودية بين الأرجنتين وتشيلي، وهو بركان يحظى بشعبية كبيرة بين المتنزهين ومتسلقي الصخور. يمكن للمغامرين حقًا الحصول على إذن من مكتب حديقة لانين الوطنية وإظهار دليل على الإمدادات ثم القيام برحلة إلى القمة على طريق غالبًا مغطى بالثلوج.

 

وادي قرطبة:

 

هو واد رائع في منطقة (Valles Calchaquíes)، حيث إن الحجر الرملي والتكوينات الصخرية غير العادية والألوان الجريئة تجعله عنصرًا حقيقيًا في قائمة الجرافات للمسافرين، حيث تتيح الجولات المنظمة المشي لمسافات طويلة أو القيادة على طول (Río de las Conchas) والسفر إلى المضيق وقلب الوادي.

 

دلتا تيغري:

 

تقع مدينة تيغري شمال بوينس آيرس مباشرة، وهي وجهة تعمل كمحور للدلتا المحيطة، بينما تقدم المدينة متحفًا واسعًا ومتاجرًا رائعة وسوقًا في الهواء الطلق مزدحمًا، فإن النداء الحقيقي هو الهروب من تيغري واستكشاف دلتا النهر بالقارب، كما يمكن مشاهدة المنازل المحلية على طول القنوات، والعديد من وسائل النقل العائمة المستخدمة في المنطقة وحتى شراء البضائع من البائعين العائمة الذين يمارسون تجارتهم في النهر مباشرة.

 

مقبرة لا ريكوليتا:

 

تعد مقبرة لا ريكوليتا واحدة من أشهر مناطق الجذب في بوينس آيرس. يعود تاريخ المقبرة إلى أوائل القرن الثامن عشر، وتحتوي على ما يقرب من 5000 قبو. تكثر الميزات المعمارية في مقبرة ريكوليتا، بما في ذلك عدد لا يحصى من التماثيل وأعمدة دوريك والأضرحة. وهو ما يجعل المقبرة مميزة للغاية، كما تنتمي بعض المقابر في ريكوليتا إلى أشخاص مثل إيفا بيرون وأرماندو بو وخوسيه فيغيروا ألكورتا وتقريباً كل أرجنتيني ذي طابع سياسي أو ثقافي من القرنين الماضيين.

 

حديقة تالامبايا الوطنية:

 

تقع حديقة تالامبايا الوطنية في مقاطعة لاريوخا، وهي محمية كبيرة تحمي بعض أهم المواقع الأثرية والحفريات في البلاد. منذ ما يقرب من 250 عامًا جابت الديناصورات في هذه المنطقة، وتم العثور على بقايا أحفوريه في الحديقة تؤكد هذه الحقيقة، وبالنسبة لأولئك الذين ليس لديهم اهتمام بعلم الآثار، فإن الطريق الجاف لنهر (Talampaya) واللون الأحمر الغني للمضيق، والصخور ذات الشكل غير المعتاد والمناظر الطبيعية الرائعة هي سبب كافٍ لزيارة مناطق الجذب السياحي المذهلة في الأرجنتين.

 

إغليسيا سان فرانسيسكو:

 

يعود تاريخها إلى القرن السابع عشر، وهو أحد أكثر الهياكل الاستعمارية إثارة للإعجاب في مدينة سالتا الجميلة. تشتهر هذه الكنيسة الإيطالية بأعمدتها البيضاء الرائعة وبرجها متعدد المستويات الذي يضيء في الليل، مع سقف مقبب ومكتبة أرشيفية، فإن التصميم الداخلي للكنيسة جدير بالملاحظة بنفس القدر، كما يستحق هذا المعلم المعماري الرحلة وحدها إلى عاصمة المقاطعة سالتا.

 

جبل سيرو كاتيدرال:

 

يقع هذا الجبل في منطقة (Lake District) بالقرب من (San Carlos de Bariloche)، وهو أشهر منتجع للتزلج في أمريكا الجنوبية وأكثرها تطورًا، حيث تجعل التضاريس الصعبة والوصول خارج الزحلقة ومرافق التزلج على الجليد منها وجهة شهيرة لعشاق الرياضات الشتوية ومهرجانات التزلج. في خارج الموسم يرحب المنتجع بالمتنزهين والمتسلقين وراكبي الدراجات الذين يرغبون في ترويض التضاريس والاستمتاع بالمناظر الجبلية الخلابة.

 

شواطئ مار ديل بلاتا:

 

كان مار ديل بلاتا في يوم من الأيام ملاذًا للطبقة الأرستقراطية في الأرجنتين، وهو اليوم أفضل مدينة منتجع شاطئي في البلاد. يقع على ساحل المحيط الأطلسي، وتجذب المدينة ملايين السياح كل عام إلى شواطئها الرملية وثقافتها المفعمة بالحيوية، كما أنها وخلال عطلات نهاية الأسبوع الصيفية يمكن أن تكون مزدحمة للغاية.

 

كهف دي لاس مانوس:

 

هذا الموقع الأثري هو وجهة أساسية لأي شخص يقدر الفن أو التاريخ، كما أنه يتضمن مجموعة رائعة من لوحات الكهوف التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والتي تم الانتهاء منها قبل 9000 عام من قبل أسلاف شعب تيهويلش الذين يسكنون باتاغونيا ووادي نهر بينتوراس. يشتهر الكهف بخطوطه العريضة المرسومة بالستنسل للأيدي المتداخلة، ولكنه يشتمل أيضًا على مشاهد صيد مرسومة وصور رمزية.

 

أكونكاجوا:

 

تسلق أكونكاجوا هو نشاط للمغامرين الحقيقيين. أكونكاجوا هو أعلى جبل في جبال الأنديز وواحد من قمم العالم السبعة. إنها وجهة جذابة بشكل استثنائي نظرًا لارتفاعها الهائل وتسلقها الذي يمكن الوصول إليه، وباستخدام طرق معينة يمكن للمتسلقين الوصول إلى القمة بدون حبال أو معدات تقنية. يمكن للزوار أيضًا استكشاف الأنهار الجليدية المحيطة والعديد من المواقع الطبيعية الأخرى الواقعة داخل متنزه مقاطعة أكونكاجوا بميندوزا.

 

جبال كويبرادا دي هوماهواكا:

 

يقع هذا الجبل في شمال غرب الأرجنتين بين جبال الأنديز و(Valles Templados) الخصبة، وهو عبارة عن واد مكتشف يتميز بأجواء شبيهة بالصحراء تتميز بالصبار والجبال الوعرة ومنحدرات الحجر الرملي الملونة، حيث يسافر الزوار على طرق التجارة القديمة عبر المستوطنات التي كانت مأهولة بالسكان منذ ما يقرب من 10000 عام.

 

شارع تانجو:

 

تتجمع في هذا الشرع الحشود وتعزف الموسيقى ويضع الراقصون عرضهم في شكل رقص كامل، كما أن هناك العديد من راقصي التانغو وبعضهم جيد جدًا وبعضهم قدم للتو عرضًا جيدًا للجمهور ولديه اندفاعة أكثر من الموهبة، إلى جانب أنه يمنح المدينة جوًا فريدًا ويجدها العديد من السياح رائعة.

 

أراضي أيبيرا الرطبة:

 

تعد أراضي أيبيرا الرطبة ثاني أكبر الأراضي الرطبة في العالم بعد منطقة بانتانال في البرازيل. تعد المحمية البيئية موطنًا للعديد من الحيوانات الشهيرة في أمريكا الجنوبية، بما في ذلك الأناكوندا والأرماديلوس والكايمن والكابيبارا والقرود العواء والنعام وأكثر من 350 نوعًا من الطيور النادرة والمهددة بالانقراض. يمكن استكشاف هذه المنطقة المليئة بالضباب في شمال الأرجنتين سيرًا على الأقدام أو على ظهور الخيل أو بواسطة قوارب الكاياك.

 

مونتي فيتز روي:

 

في جنوب باتاغونيا بالقرب من الحدود التشيلية وهي واحدة من أكثر النقاط شهرة في جبال الأنديز، هذا الجبل الجرانيتي محاط بالبحيرات الجليدية وحقول الجليد المثيرة.كما يحب متسلقو الجبال التضاريس الوعرة والوجوه الصخرية بسبب التحدي الشديد والمصورين لجمالها الشديد، حيث تم تسلقها لأول مرة في عام 1952 من قبل متسلقي الجبال الفرنسيين ليونيل تيراي وجويدو ماجنوني.

المصدر
كتاب الموسوعة الأثرية العالمية لنخبة من المؤلفينكتاب مدن جديدة ومواقع أثرية للمؤلف نائل حنونكتاب حول العالم في 200 يوم للمؤلف أنيس منصوركتاب رحلاتي في مشارق الأرض ومغاربها للمؤلف محمد ثابت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى