الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية السلفادور

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة السلفادور.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة السلفادور.

التعريف بجمهوريّة السلفادور:

تقع جمهوريّة السلفادور في منطقة أمريكا الوسطى، بين قارتيّ أمريكا الشماليّة وأمريكا الجنوبيّة، وتُعدّ السلفادور أصغر دولة في المنطقة، وتشترك في حدودها مع المُحيط الهادئ، غواتيمالا، والهندوراس، وأعلنت السلفادور استقلالها عن إسبانيا في عام 1821 للميلاد، وتُعني كلمة السلفادور باللغة الإسبانيّة “المُخلص”.

وتُعدّ “مدينة سان سلفادور” عاصمة جمهوريّة السلفادور وأكبر المُدن فيها، وكما تُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى اللغة الإنجليزيّة، ويُعتبر نظام الحُكم فيها “جمهوريّ رئاسيّ”، وكما يُعتبر “الدولار الأمريكي” العُملة الرسميّة المُستخدمة في جمهوريّة السلفادور، بالإضافة إلى الكولون السلفادوري.

وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة السلفادور، حيث يوجد فيها عِرق الهجناء (وهو مزيج ما بين البيض والهنود الحُمر)، وكما يوجد فيها البيض، والهنود الحُمر، وتُعدّ “الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، وديانة شهود يهوه، والمورمونيّة، واللادينيّة.

ويوجد في جمهوريّة السلفادور العديد من الأنهار، كـَنهر ليمبا، نهر خيبوا، نهر غواسكوران، نهر باز، نهر تورولا، ونهر ريوغراندي، وكما يوجد في السلفادور العديد من البُحيرات، كـَبُحيرة غويخا، ويُعدّ “المُحيط الهادئ” أخفض نقطة في السلفادور.

وتعتمد جمهوريّة السلفادور في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالمياه، النّفط، والأراضي الزراعيّة، وكما تعتمد السلفادور في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الذّرة، القهوة، السّكَّر، والقطن، وتعتمد السلفادور في اقتصادها أيضاً على الصّناعة، كـَصناعة المنسوجات، والملابس.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة السلفادور، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة السلفادور والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة روتا دي لاس فلوريس:

تُعتبر روتا دي لاس فلوريس من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في السلفادور، وتتميّز المدينة بوجود العديد من الأزهار الموسميّة، والورود الجميلة، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها سيراً على الأقدام، وكما يُمكنك ركوب الدّراجات الجبليّة وركوب الخيول، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات في المدينة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في بلدة سوشيتوتو:

تُعدّ بلدة سوشيتوتو من أجمل الوجهات السياحيّة في السلفادور، وتتميّز البلدة بوجود العديد من المعالم المُصممة على الطّابع الاستعماريّ، كـَالكنيسة الاستعماريّة، وتستقطب البلدة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ البلدة العديد من المطاعم التقليديّة، والمتاجر، والأسواق الشعبيّة، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والذّهاب إلى الأسواق الشعبيّة المُنتشرة فيها، وشراء أجمل الهدايا التذكاريّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في منطقة جوبا دي سيرين:

تُعتبر منطقة جوبا دي سيرين من أشهر المُدن الأثريّة في السلفادور، حيث ترجع بتاريخها إلى القرن 6، ودُمّرت هذه المنطقة نتيجة انفجار وقع بالقُرب منها، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وخاصّة من محبيّ التاريخ، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها عن قُرب، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في شواطئ السلفادور:

تمتلك السلفادور العديد من الشّواطئ السّاحرة، حيث تتميّز هذه الشّواطئ بمياهها الزّرقاء الصّافيَة، ورمالها الذهبيّة النّاعِمة، وينتشر فيها العديد من أشجار النخيل، وتستقطب شواطئ السلفادور العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتُعتبر الوجهة المثاليّة لمحبيّ الهدوء والاسترخاء، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها، والتمتّع بركوب القارب والقيام برحلة بحريّة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة السلفادور:

  • بلانتانوس كون كريما:
    تُعتبر من الأكلات المشهورة في السلفادور، وهي عِبارة عن موز حلو يكون مقليّاً أو مخبوزاً، ويُقدّم كـَوجبة فطور بجانب الكريمة الحامضة، والبقوليّات، والبيض، وخبز التورتيلا.
  • بيبوساس:
    يُعدّ من أشهر الأطباق في السلفادور، وهي عِبارة عن عجينة يتمّ حشوَها بالحبنة، أو البقوليّات، أو خليط ما بين البقوليّات والجبنة معاً.
  • حساء البحور السبع:
    تُعتبر من أشهر أنواع الشوربات في السلفادور، حيث يتكوّن من الجمبري، جراد البحر، المحار، الحبار، سرطان البحر، السّمك، الخضار المختلفة، والليمون.

المصدر
صفحة السلفادور في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة السلفادور في ميوزك برينز.صفحة السلفادور في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى