الجغرافيادول العالممدن سياحية

دولة الهندوراس

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بدولة الهندوراس.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في دولة الهندوراس.

التعريف بدولة الهندوراس:

تقع دولة هندوراس في قارّة أمريكا الوسطى، والاسم الرسميّ لها “جمهوريّة هندوراس”، وتشترك هندوراس في حدودها مع غواتيمالا، السلفادور، خليج هندوراس، نيكاراغوا، والمُحيط الهادءئ، وأعلنت هندوراس استقلالها عن إسبانيا في عام 1821 للميلاد.

وتُعدّ “مدينة تيجوسيجالبا” عاصمة دولة هندوراس وأكبر المُدن فيها، ويرجع تسميَة دولة هندوراس بهذا الاسم إلى اللغة الإسبانيّة وتُعني العُمق، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ برلمانيّ”، وكما يُعدّ “لمبيرا” العُملة الرسميّة في هندوراس، ويُعتبر “البحر الكاريبي” أخفض نقطة في البلاد.

وتتنوّع الأعراق في دولة هندوراس، حيث يوجد فيها السّكَّان الأصليّين، الأوروبيّين، البيض، والزّنوج، وتًعدّ “الدّيانة المسيحيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، وكما تُعدّ “اللغة الإسبانيّة” اللغة الرسميّة في هندوراس، وتعتمد دولة الهندوراس في اقتصادها على الصّناعة، كـَمُنتجات الخشب، والنّسيج.

وتعتمد دولة هندوراس في اقتصادها أيضاً على الموارد الطبيعيّة، كـَالفحم، الحديد، الرّصاص، النّحاس، الفضّة، والأسماك، وكما تعتمد الهندوراس في اقتصادها على الزّراعة، كـَزراعة الذُّرة، الحمضيّات، القهوة، الموز، والسّكَّر.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة هندوراس، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة هندوراس والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في جزيرة رواتان:

تُعتبر جزيرة رواتان من أشهر الوجهات السياحيّة في الهندوراس، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ العديد من المناظر الطبيعيّة الخلّابة، بالإضافة إلى أنّها تضمّ أكبر الموانئ في دولة الهندوراس، وتوفّر لزوّارها العديد من الأنشطة الترفيهيّ المُمتعة، كـَممارسة هواية الصّيد، والسّباحة، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ومُشاهدة الشُّعب المرجانيّة المُختلفة، ويُمكنك أيضاً القيام بجولة بحريّة فيها، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في موقع كوبان الأثري:

يُعتبر موقع كوبان الأثريّ من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في الهندوراس، حيث يستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتمّ تصنيفه ضمن قائمة التُّراث العالميّ لليونسكو؛ نظراً لأهميته التاريخيّة، حيث يرجع تاريخه إلى أكثر من 2000 عام، ويتميّز الموقع بضمّ العديد من الأنشطة الترفيهيّة، كـَممارسة رياضة كُرة القدم بالملاعب المُخصصة، والتمتّع بمُشاهدة المباني الأثريّة، والنقوش المُزخرفة، والمنحوتات، والمخطوطات، بالإضافة إلى العديد من القطع الأثريّة، ويُمكنك أيضاً التمتّع بمُشاهدة العديد من الفراشات والطيور المُنتشرة فيها.

السّياحة في مدينة بونتاسال:

تحتلّ مدينة بونتاسال أهميّة سياحيّة كبيرة في الهندوراس، حيث تستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتضمّ العديد من المناظر الطبيعيّة فيها، بالإضافة إلى العديد من السّلاحف، والطّيور، والقرود، ويُمكنك زيارتها والتجوّل فيها، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، والتمتّع أيضاً بمُشاهدة جمال البحر الكاريبي، والشُّعب المرجانيّة المختلفة، والتمتّع بمُشاهدة عروض الدلافين المميّزة، ولا تنسَ إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في بُحيرة لاغو دي يوجوا:

تُعدّ بُحيرة لاغو دي يوجوا من الأماكن السياحيّة الشّهيرة في الهندوراس، وتُعتبر أكبر بُحيرة في البلاد، وتضمّ البُحيرة العديد من الأسماك الملوّنة، وتُعتبر الوجهة الأمثل لمحبيّ المغامرة والتشويق، ويُحيط فيها العديد من الكهوف، والشّلّالات، والمناظر الطبيعيّة المختلفة، وكما يُحيط فيها العديد من المطاعم، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة حولها، وتذوّق أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في ليتل فرنش كي:

يُعتبر ليتل فرنش كي من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في الهندوراس، وكما تُعتبر المكان الأمثل لمحبيّ الهدوء والاسترخاء، وتتميّز بوجود العديد من الشّواطئ السّاحرة، والرّمال الذهبيّة، والمياه الصّافيَة، وتوفّر العديد من الأنشطة المائيّة كـَالغوص، والسّباحة، وركوب القوارب، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، وقضاء أمتع الأوقات فيه برفقة العائلة والأصدقاء، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة حوله، وتذوّق أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة الهندوراس:

  • السّمك المقليّ:

يُعتبر السّمك المقليّ من أشهر الأكلات في الهندوراس، حيث تتكوّن من السّمك الطّازج، البصل، الثّوم، الفلفل الحلو، التّوابل المختلفة، والفلفل الحارّ، ويتمّ تغطيتها بالدّقيق، وقليَها في الزّيت.

  • الروبيان بجوز الهند:

يُعتبر الروبيان بجوز الهند من أشهر الأكلات في الهندوراس، حيث يتكوّن من الرّوبيان الطّازج، شرائح جوز الهند، فُتات الخبز أو الدّقيق، الليمون، والزّيت.

  • الفطائر المقرمشة:

تُعتبر الفطائر المقرمشة من الأطباق الشّهيرة في الهندوراس، وهي عِبارة عن عجينة يتمّ حشوَها باللحم، التّوابل، والأعشاب.

المصدر
صفحة الهندوراس في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة الهندوراس في ميوزك برينز.صفحة الهندوراس في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى