الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية كوريا الجنوبية

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة كوريا الجنوبيّة.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة كوريا الجنوبيّة.
  • ما لا تعرفه عن جمهوريّة كوريا الجنوبيّة.

التعريف بجمهوريّة كوريا الجنوبيّة:

تقع جمهوريّة كوريا الجنوبيّة في جنوب شِبه الجزيرة الكوريّة، وتشترك في حدودها مع الصين، اليابان، مضيق كوريا، وكوريا الشماليّة، ويُعتبر نظام الحُكم فيها “جمهوريّ رئاسيّ دستوريّ”، ويًعتبر “وون” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، وكما تُعتبر “مدينة سول” عاصمتها وأكبر المُدن فيها.

وتُعدّ جمهوريّة كوريا الجنوبيّة عضو في العديد من المُنظّمات، وأشهرها: مُنظّمة الأمم المُتّحدة، ومُنظّمة التّجارة العالميّة، ومُمنظمة التّعاون والتّنميَة، وهي أيضاً من الأعضاء المؤسسين لِمُنتدى التّعاون الاقتصاديّ للمُحيط الهادئ ودول آسيا.

وتتنوّع الأعراق في جمهوريّة كوريا الجنوبيّة، حيث تضمّ جنسيات من الهونغ كونغ، تايوان، اليابان، والصّين، وتُعدّ “اللغة الكوريّة” اللغة الرسميّة في البلاد، وكما تُعدّ “الدّيانة المسيحيّة” الدّيانة الرسميّة في كوريا الجنوبيّة، بالإضافة إلى الدّيانة البوذيّة، والأقليّات الإسلاميّة.

وتحتلّ جمهوريّة كوريا الجنوبيّة المركز الرّابع، من حيث الاقتصاد على مستوى قارّة آسيا، ويعتمد اقتصادها على التّصدير بشكل كبير، حيث تقوم بتصدير الأجهزة الإلكترونيّة، والسيّارات، وأجهزة الهواتف الذكيّة، والبتروكيماويّات، الروبوتات، السُّفُن، والآلآت.

وكما تعتمد كوريا الجنوبيّة في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالطاقة الكهرومائيّة، الرّصاص، الجرافيت، التنغستن، الفحم، الأسماك، الحديد، ويُعتبر “بحر اليابان” أخفض نقطة فيها، وأعلنت الدّولة استقلالها في عام 1945 للميلاد.

وتشتهر جمهوريّة كوريا الجنوبيّة بتطوّر التكنولوجيا والعلوم فيها، وأشهرها: أبحاث الفضاء الجويّ، ومشاريع البحث والتطوير، وإرسال الأقمار الصناعيّة، وكما تشتهر بفنون الدّفاع عن النّفس، ورياضة التايكوندو، ويوجد فيها العديد من ناطحات السّحاب فيها.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة كوريا الجنوبيّة، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة كوريا الجنوبيّة والتجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أشهر الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في مدينة سول:

تقعُ مدينة سول في كوريا الجنوبيّة على نهر الهان، وتُعدّ عاصمتها وأكبر مُدنها، وتُعتبر المدينة ذات طابعٍ تكنولوجيٍّ متطوّر، ويرجع ذلك إلى انتشار الألياف البصريّة بشكل كبير فيها، وتضمُّ المدينة “فورتشن جلوبال”، التي تضمُّ العديد من الشركات التكنولوجيّة ومنها “شركة إل جي، سامسونج”.

السّياحة في جزيرة جيجو:

تقع جزبرة جيجو في كوريا الجنوبية، وتشكّلت على إثر انفجار بركاني منذ حوالي 2 مليون عام، ويتميز مناخها بأنَّة رطب استوائي “بارد وجاف في الشتاء، حار ورطب في الصيف”، وتُعتبر المصدر الرئيسي للمياه الجوفية لحوالي نصف مليون نسمة من عدد سكّانها.

السّياحة في بوسان:

تُعتبر مدينة بورسان ثاني أكبر المُدن في كوريا الجنوبيّة، وكما تُعتبر من أجمل الوجهات السياحيّة فيها، حيث تضمّ العديد من الأماكن الطبيعيّة الخلّابة، والعديد من الشّواطئ، والغابات الجبليّة، بالإضافة إلى العديد من المعالم التاريخيّة والثقافيّة، وأشهرها المعابد الساحليّة.

أشهر الأكلات في جمهوريّة كوريا الجنوبيّة:

  • الكيمتشي:
    يُعتبر من أقدم الأطباق وأشهرهُ في كوريا الجنوبيّة، ويُعتبر خليط من الخضراوات، ويُعدّ من الأطباق الحارّة والحامضة معاً، ويُعتبر من الأطباق الصحيّة؛ نظراً لاحتوائهِ على العديد من الألياف، ويتميّز بانخفاض السعرات الحراريّة فيهِ.

  • اللحم المشوّي المتبّل:
    يُعدّ من أشهر الأطباق في كوريا الجنوبيّة، وفي عام 2011 للميلاد، حصل على المرتبة 23 في قائمة أشهر الأطباق في العالم، حسب شبكة CNN، ويتكوّن من اللحم المتبّل، وشرائح البصل، والثوم، والفلفل الحارّ، ويتمّ شويّها وتقديمها مع أوراق الخسّ.

  • جابتشي النودلز:
    هو عبارة عن نودلز مقليّة، وشرائح خضراوات، ولحم بقرّي، وسكّر، وصوص الصويا، ويُمكنُكَ إضافة الفطر عليها.

  • هودوك الفطائر:
    تُعتبر هذه الفطائر أشبه ب “بان كيك”، وتُعدّ من الحلويات الشعبيّة في كوريا الجنوبيّة، تتكوّن من عجينة دائريّة مُشبّعة بالعسل، والقرفة، وقطع الفول السوداني.

ما لا تعرفهُ عن جمهوريّة كوريا الجنوبيّة:

  • تُلزم سلطات كوريا الجنوبيّة المرأه بلباس معين، حيث لا يُسمح لها التخلّي عنهُ.

  • الإكراميّات مرفوضة في كوريا الجنوبيّة، حيث تُعدّ إهانة للشعب الكوري.

  • العِلاقات غير الشرعيّة مرفوضة في كوريا الجنوبيّة، وعقوبتها سجن لمدة عامينِ.

  • من أغرب العادات التي قد تجدها في كوريا الجنوبيّة، أنّ أكثر الشعب يحمل نفس أسماء العائلات، ويُمكن للعائلة الواحدة أن تتكوّن من ملايينِ الأفراد.

  • يُمنع الزواج لاثنينِ يحملون نفس اسم العائلة؛ للمحافظةِ على نقاءِ النّسبِ.

المصدر
صفحة كوريا الجنوبية في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة كوريا الجنوبية في ميوزك برينز.صفحة كوريا الجنوبية في Geo NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى