الجغرافيادول العالممدن سياحية

جُزر البهاما

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجُزر البهاما.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جُزر البهاما.

التعريف بجُزر البهاما:

تقع جُزر البهاما في قارّة الكاريبي، وتُعدّ من الجُزر المُستقلّة الحدود أي أنّها لا تشترك في حدودها مع أي دولة، وتأسست البهاما في عام 1973 للميلاد، وأعلنت جُزر البهاما استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 2012 للميلاد، وتُعدّ “مدينة ناسو” عاصمتها وأكبر المُدن فيها، وكما يُعدّ “الدولار البهامي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها.

وتتنوّع الأعراق في جُزر البهاما، حيث يوجد فيها العرق الأسود، العرق الأبيض، العرق الإسباني، العرق الآسيوي، وتُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى لغة الكريول، ويوجد في البهاما العديد من الدّيانات، كـَالمعمدان، الإنجليكان، الرّوم الكاثوليك، العنصرة، كنيسة الله، والميثوديّة، ويُعتبر “المُحيط الأطلسي” أخفض نقطة فيها.

وكلمة جُزر البهاما مُشتقّ من اللغة الإسبانيّة، وتُعني البِحار الضحلة، ويوجد فيها تسميَة أخرى لها، حيث قسّموا كلمة البهاما إلى با-ها-ما وتُعني “الأرض الوسطى الضّحلة”، وتمتلك البهاما حوالي 700 جزيرة، وتضمّ العديد من الشُّعب المرجانيّة، والرِّمال، والأصداف المتنوّعة، وتمتلك جُزر البهاما العديد من بُحيرات المياه العذبة، وتمتلك نهر واحد يقع في ” جزيرة أندرس”.

وتشتهر الجُزر بشواطئها العذبة، ومياهها الصّافيَة، وطِرازها المعماريّ الاستعماريّ، الّذي يجذب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلی العديد من المعارض الفنيّة، والمتاحف المختلفة، والحصون كـَحصن فورت فينكاستل، الّذي كان الهدف من تشييدة لِحماية الجزيرَة، ولإغراض عسكريّة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في ناسو:

توجد مدينة ناسو في دولة جُزر الباهاما في المُحيط الأطلسي، إلى جنوب شرق ولاية فلوريدا الأمريكيّة، وتحديداً في جزيرة بروفيدانس، وتُعدّ ناسو العاصمة الوطنيّة والإداريّة لِجُزر البهاما، وكما تُعدّ المقرّ الرسميّ للحكومة، وميناء لِجزيرة “بروفيدانس الجديدة”، وتُعتبر المركز المصرفي والسياحيّ في البِلاد.

السّياحة في مدينة فريبورت:

تُعد مدينة فريبورت تاني أكبر مَدينة في جُزر البهاما، حيث حيث تَقع على جزيرَة غراند بهاما، تشتهر المدينو بوجود العديد من الشّواطئ، والمُنتجعات، وأماكن التسوّق، وكما تُعتبر من أشهر أماكن الغَوص، ويوجد فيها حديقة لوكايان الوطنيّة، الّتي تضمّ كهوف واسِعة تحت الماء، بالإضافة إلى أنّها تُتيح لك المشي في مسارات الطّبيعة، والتّجديف بالكاياك، ويُمكنك التمتّع بعطلة ساحِرة، وزيارة الأماكن الثقافيّة والتاريخيّة، واكتشاف عجائب الطّبيعة المُحيطة بها، كما تضمّ المدينة بلدة صغيرة تاريخيّة، والعديد من قُرى الصّيد الخلّابة، ومواقع لوكايان الأثريّة، والعديد من الحدائق الوطنيّة، وشواطئ ساوثسايد الّتي تمتدّ مع المياه الزّرقاء النقيّة.

السّياحة في مدينة مارش هاربر:

تُعدّ مدينة مارش هاربر أكبر مدينة في جُزر أباكوس، وثالِث أكبر مدينة في جُزر البهاما ، حيث تقع في شِبه جزيرَة بالقُرب من طريق غريت أباكو، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتوفّر المدينة العديد من الأنشطة كَالسِّباحة، والغطس، وتتميّز المدينة بشواطِئها الرمليّة الخلّابة الّتي تمتدّ على طول السّاحل الشرقيّ، أمّا السّاحل الغربيّ فيضمّ العديد من الشّواطئ مع العديد من الشُّعب المرجانيّة، والمراسي، وتُعدّ موطناً للحياة البحريّة كـَأسماك الراي اللساع، والسّلاحف، وكما تُعدّ المدينة وجهة مثاليّة للمُغامرة والاستكشاف.

السّياحة في مدينة ويست إند:

تُعتبر مدينة ويست إند أقدم مدينة في غرب جزيرة جراند بهاما، حيث كان يَسكُنُها شَعب لوكايان في الفترة الواقعة بين 500-800 للميلاد، وتُعتبر ثالث أكبر مدينة في جُزر البهاما بأكملها، وكما تُعدّ ويست إند من أشهر الوجهات السياحيّة المثاليّة، وأكثرها شعبيّة لِقضاء شهر عسل ممتع، وتضمّ المدينة أشهر أماكن الغطس لمحبيّ الرِّياضات المائيّة “برادايس كوف”، كما تُتيح لك فرصة السِّباحة مع الدّلافين، وتُعتبر وجهة مثاليّة للصّيد، ويُمكنك الاستمتاع بالتجوّل في أسواق المدينة، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة.

أشهر الأكلات في جُزر البهاما:

  • سلطة سرطان البحر:

تُعتبر من أشهر أنواع السَّلطات الشعبيّة في جُزر الباهاما، حيث تتكوّن من الفليفلة الحارّة والحلوة، البندورة، الخيار، عصير الليمون، البصل، والمايونيز.

  • الكونش:

يُعدّ من الأطباق التقليديّة في جُزر الباهاما، وتتكوّن من الرّخويّات الكبيرة، وعادة ما تؤكل نيّة، ويتمّ فتحها ووضع القليل من التّوابل وعصير الليمون عليها، ويُمكنك أيضاً تناوله مبخرّاً، أو مقليّاً، أو مسلوقاً.

  • حساء السّمك:

تُعتبر من أشهر أنواع الشّوربات في جُزر الباهاما، حيث تتكوّن من السّمك، الكرفس، البندورة، البصل، والتّوابل المُختلفة.

  • الأرز بالبازيلاء:

يُعتبر من الأطباق الشعبيّة في جُزر الباهاما، حيث يتكوّن من الأرز، البازلاء، الكرفس، الفليلفة، البندورة، الزّعتر البريّ، والملح.

  • سرطان البحر المخبوز:

يُعتبر من الأطباق الشّهيرة في جُزر الباهاما، حيث تتكوّن من سرطان البحر، الخبز، البيض، التّوابل، ويتمّ مزج المكوّنات مع بعضها البعض، وخبزِها في صدفة السّرطان الأصليّة.

المصدر
صفحة جزر البهاما في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة جزر البهاما في ميوزك بربنز.صفحة جزر البهاما في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى