الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية باربادوس

اقرأ في هذا المقال
  • دولة باربادوس.
  • أصل تسمية باربادوس.

دولة باربادوس:

تقع دولة باربادوس في منطقة البحر الكاريبي، تحديداً بين المُحيط الأطلسي والبحر الكاريبي شمال شَرق فنزويلا. وأعلنت باربادوس استقلالها عنالمملكة المُتّحدة في عام 1966 للميلاد. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “ديمقراطيّة برلمانيّة وملكيّة دستوريّة”. ويُعدّ “الدولار بربادوسي” العُملة الرسميّة في باربادوس.


وتُعدّ “مدينة بريدج تاون” عاصمة دولة باربادوس وأكبر المُدن فيها. كما تُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى اللغة الكريوليّة الباجانيّة. ويُعتبر “المُحيط الأطلسي” أخفض نقطة في باربادوس. وتحتلّ المركز 51 من حيث أغنى المُدن في العالم. وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة، الأقليّات من الدّيانة الإسلاميّة واللادينيّة.

أصل تسمية باربادوس:

يُقال بأنَّ الاِسم الأصلي لدولة باربادوس هو “إيشيرو غانايم”، حيث يُعني “الأرض الحمراء ذات الأسنان البيضاء”. وسُمِّيَتْ بهذا الاِسم؛ نِسبة إلى صخورها الحمراء ومُنحدراتها الشاطئيّة البيضاء. أمَّا أصل تسميَة باربادوس يرجع إلى البرتغاليّين، عندما كانوا في طريقهم إلى البرتغال ونزلوا على جزيرة، حيث أطلقوا عليها اِسم باربادوس، حيث تعني كلمة باربادوس “المُلتحين”. وسُمِّيَتْ بهذا الاسم؛ نِسبة إلى أشجار التّين المُلتحيَة والمُتدليَة، أيضاً نِسبة إلى زبد البحر الموجود على شواطئ الجزيرة، على شكل لحية.

المصدر
صفحة باربادوس في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة باربادوس في ميوزك برينز.صفحة باربادوس في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى