الجغرافيادول العالممدن سياحية

دولة باربادوس

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بدولة باربادوس.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في دولة باربادوس.

التعريف بدولة باربادوس:

تقع دولة باربادوس في منطقة البحر الكاريبي، وتحديداً بين المُحيط الأطلسي والبحر الكاريبي شمال شَرق فنزويلا، وأعلنت باربادوس استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 1966 للميلاد، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “ديموقراطيّة برلمانيّة وملكيّة دستوريّة”، ويُعدّ “الدولار بربادوسي” العُملة الرسميّة في باربادوس.

وتُعدّ “مدينة بريدج تاون” عاصمة دولة باربادوس وأكبر المُدن فيها، وكما تُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى اللغة الكريوليّة الباجانيّة، ويُعتبر “المُحيط الأطلسي” أخفض نقطة في باربادوس، وتحتلّ المركز 51 من حيث أغنى المُدن في العالم.

وتتنوّع الأعراق في دولة بارابادوس، حيث يوجد فيها الأفروباجانيّون، الآسيويّون، المولاتو، الأوراوراك، والأوروبيّين، وتُعدّ “الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة” الدّيانة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة، والأقليّات من الدّيانة الإسلاميّة، واللادينيّة.

وتعتمد دولة بارابادوس في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَالأسماك، الغاز الطبيعيّ، والنّفط، وكما تعتمد دولة بارابادوس في اقتصادها على الصّناعة، كـَالصّناعات الخفيفة، والقطن، بالإضافة إلى اعتمادها على الزّراعة، كـَزراعة الخضراوات، وقصب السّكَّر.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد دولة باربادوس، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة دولة باربادوس والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في شواطئ باربادوس:

تُعتبر شواطئ باربادوس من أشهر الوجهات السياحيّة في البلاد، حيث تتميّز برمالها البيضاء النّاعمة، ومياهها الفيروزيّة، وتُعتبر المكان الأمثل لمحبيّ الهدوء والاسترخاء، وينتشر حولها العديد المُنتجعات، والفنادق الفخمة، والمطاعم، والمقاهي، وكما تضمّ سينما حيث تُعتبر من أقدم دور السّينما في العالم، ويُقام على هذه الشّواطئ العديد من المهرجانات، وكما تُعتبر الوجهة المثاليّة للتشويق والمغامرة، ويُمكنك زيارتها وقضاء أمتع الأوقات فيها برفقة العائلة والأصدقاء، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهى المأكولات المحليّة، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في كهف زهرة الحيوان:

يُعدّ كهف زهرة الحيوان من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في باربادوس، حيث يستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، ويتميّز بوجود العديد من الفَتحات فيه، الّتي تُطلّ على العديد من المناظر الطبيعيّة، ويرجع تسميتَه بهذا الاسم؛ نسبة إلى وجود جزء من شقائق البحر في حمّامات الكهف، وكما يتميّز الكهف بوجود العديد من الألوان والتشكيلات الرّائعة فيه، ويُمكنك زيارته والتجوّل فيه، واكتشاف التشكيلات فيه عن قُرب، والسّباحة في بِرك الصّخور الطبيعيّة، ومُشاهدة القمم الجبليّة الّتي تُحيط فيه، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلى أحد المطاعم المُنتشرة حوله، وتذوّق أشهى المأكولات المحليّة، والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأصدقاء، ولا تنسَ التقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

أشهر الأكلات في دولة بارابادوس:

  • السّمك المُملّح والآكي:
    يُعتبر من أشهر الأكلات التقليديّة في بارابادوس، حيث يتكوّن من سمك القد، فاكهة الآكي، البصل، والفليفلة، ويُشبه إلى حد ما الأومليت.
  • الأرز بالبازيلا:
    يُعتبر من أشهر الأطباق في بارابادوس، حيث يتكوّن من البازيلا الحمراء، ويتمّ طهيَها مع حليب جوز الهند والأرز، بالإضافة إلى الفليفلة، والتّوابل المختلفة.
  • لحم الماعز والكاري:
    يُعتبر من الأطباق الشهيرة في بارابادوس، حيث يتكوّن من لحم الماعز، الكاري، والتّوابل المختلفة.
  • رن داون:
    يُعتبر من أشهر الأكلات في بارابادوس، حيث يتكوّن من السّمك، اليام، البندورة، البقل، ويتمّ طهيَه في حليب جوز الهند.
  • الفطائر:
    يُعتبر من أشهر الأكلات التقليديّة في بارابادوس، حيث يتمّ حشوَها باللحم، أو السّمك، أو الخضار المختلفة، بالإضافة إلى التّوابل المختلفة.
  • لأريبا:
    تُعتبر من أشهر الأكلات في بارابادوس، وهو عِبارة عن كيك الذّرة، حيث يتمّ خبزَه في الفرن، وقسمه إلى نصفين، وحشوَه باللحم أو الجبن، وعادة ما يؤكل بدل الخبز في أغلب الوجبات.
  • الكاتشابا:
    يُعتبر من الأكلات التقليديّة في بارابادوس، حيث يُشبه إلى حد كبير البان كيك الأمريكي، لكنّه أكثر سماكة منه، حيث يتكوّن من الذُّرة، الملح، السّكَّر، والزّيت، ويتمّ تزيينها بالمُربّى أو الكريمة، وتقديمها مع الجبنة البيضاء.
  • الكاساب:
    يُعتبر من أشهر أنواع الخبز في بارابادوس، حيث يتميّز بأنّه غني بالمعادن والألياف، وعادة ما يُقدّم مع كافّة أنواع الطّعام.
  • هاللاكا:
    يُعدّ من الأطباق الشّهيرة في بارابادوس، وخاصّة في موسم الكريسماس، حيث يتكوّن من للحم البقر، الزّيتون، الزّبيب، ويتمّ لَف المكوّنات بعجينة الذُّرة ووضعها في ورقة الموز.
  • يويو:
    يُعدّ من الأطباق التقليديّة في بارابادوس، حيث يتكوّن من الموز النّاضج، ويتمّ قليَه وتقديمه مع الجبنة البيضاء، ويُمكنك أيضاً تغمسيه بالبيض المخفوق ويتم قليَه.

المصدر
صفحة باربادوس في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة باربادوس في ميوزك برينز.صفحة باربادوس في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى