الجغرافياتسمية الدول

سبب تسمية جزر البهاما

اقرأ في هذا المقال
  • جزر البهاما.
  • أصل تسمية جزر البهاما.

جزر البهاما:

تقع جُزر البهاما في قارّة الكاريبي. وتُعدّ من الجُزر المُستقلّة الحدود أي أنّها لا تشترك في حدودها مع أي دولة، وتأسست البهاما في عام 1973 للميلاد. وأعلنت جُزر البهاما استقلالها عن المملكة المُتّحدة في عام 2012 للميلاد. وتُعدّ “مدينة ناسو” عاصمتها وأكبر المُدن فيها. كما يُعدّ “الدولار البهامي” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها. ويوجد فيها أكبر مطار يقع في ناسو، حيث يُسمَّى “مطار ليندن بيندلينك الدولي”.


وتتنوّع الأعراق في جُزر البهاما، حيث يوجد فيها العرق الأسود، العرق الأبيض، العرق الإسباني، العرق الآسيوي. وتُعدّ “اللغة الإنجليزيّة” اللغة الرسميّة في البلاد، بالإضافة إلى لغة الكريول. ويوجد في البهاما العديد من الدّيانات، كـَالمعمدان، الإنجليكان، الرّوم الكاثوليك، العنصرة، كنيسة الله والميثوديّة. ويُعتبر “المُحيط الأطلسي” أخفض نقطة فيها.

أصل تسمية جزر البهاما:

يرجع اِسم جُزر البهاما إلى اللغة الإسبانيّة، حيث تعني “البِحار الضَّحِلَة”. ويوجد فيها تسميَة أخرى لها، حيث قسّموا كلمة البهاما إلى با-ها-ما وتُعني “الأرض الوسطى الضّحلة”. وفي رواية أُخرى تقول أنَّ اِسم البهاما يرجع إلى تسميَة السّكَّان الأصليّين لجزيرة “غراند بهاما”، حيث تعني “الأرض الوسطى العُليا الكبيرة”.

المصدر
صفحة جزر البهاما في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة جزر البهاما في GEO NAMES ID.صفحة جزر البهاما في ميوزك بربنز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى