الجغرافياقصة علم

ما هي دلالات علم البرتغال؟

اقرأ في هذا المقال
  • دولة البرتغال.
  • علم البرتغال ودلالاته.

دولة البرتغال:

تقع دولة البرتغال في جنوب غرب قارّة أوروبا. وتشترك البرتغال في حدودها مع إسبانيا والمُحيط الأطلسي. ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ برلمانيّ”. كما يُعدّ “اليورو” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها. وتُعتبر “مدينة لشبونة” عاصمتها وأكبر المُدن فيها والمركز السياسيّ والاقتصاديّ للبِلاد.

وتحتلّ جمهوريّة البرتغال المركز 111، من حيث المساحة على مستوى العالم. ويُعدّ “المُحيط الأطلسي” أخفض نقطة فيها، وتُعتبر “مصارعة الثيران” الرّياضة الرسميّة في البرتغال، وتتنوّع الأعراق في البرتغال، حيث يوجد فيها الأوروبيّون الغربيّون، الأوروبيّون الشرقيّون والأفارقة، وتُعدّ “الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البرتغال، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، الدّيانة الأرثوذكسيّة، الأقليّات من الدّيانة الإسلاميّة والدّيانة اليهوديّة.

علم البرتغال ودلالاته:

تمَّ اعتماد عَلَم البرتغال الحالي رسميّاً في 1911/6/30 للميلاد، ويتكوَّن العَلَم مِن مستطيل يُقسَم إلى نصفين، الجزء الأيمن يحمِل اللون الأحمر، والجزء الأيسر يحمِل اللون الأخضر، علماً بأنَّ الجزء الأحمر له الجزء الأكبر مِن العَلَم، ويتوسَّط العَلَم شِعار النبالة البرتغالي، حيث يتكوَّن مِن كُرة أرضيّة ودرع.

دلالات علم البرتغال:

  • اللون الأخضر:
    يرمز اللون الأخضر إلى الألم في البرتغال.

  • اللون الأحمر:
    يرمز اللون الأحمر إلى دماء الّذين ضحّوا بأنفسهم في سبيل نيل استقلال البِلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى