الجغرافيادول العالممدن سياحية

جمهورية البرتغال

اقرأ في هذا المقال
  • التعريف بجمهوريّة البرتغال.
  • أهم الأماكن السياحيّة فيها.
  • أشهر الأكلات في جمهوريّة البرتغال.

التعريف بجمهوريّة البرتغال:

تقع جمهوريّة البرتغال في جنوب غرب قارّة أوروبا، وتشترك البرتغال في حدودها مع إسبانيا، والمُحيط الأطلسي، ويُعدّ نظام الحُكم فيها “جمهوريّ برلمانيّ”، وكما يُعدّ “اليورو” العُملة الرسميّة المُستخدمة فيها، وتُعتبر “مدينة لشبونة” عاصمنها وأكبر المُدن فيها، والمركز السياسيّ والاقتصاديّ للبِلاد.

وتحتلّ جمهوريّة البرتغال المركز 111، من حيث المساحة على مستوى العالم، ويُعدّ “المُحيط الأطلسي” أخفض نقطة فيها، وتُعتبر “مصارعة الثيران” الرّياضة الرسميّة في البرتغال، وتتنوّع الأعراق في البرتغال، حيث يوجد فيها الأوروبيّين الغربيّين، والأوروبيّين الشرقيّين، والأفارقة.

وتُعدّ “الدّيانة الرومانيّة الكاثوليكيّة” الدّيانة الرسميّة في البرتغال، بالإضافة إلى الدّيانة المسيحيّة البروتستانتيّة، والدّيانة الأرثوذكسيّة، والأقليّات من الدّيانة الإسلاميّة، والدّيانة اليهوديّة، وتُعدّ البرتغال عضو في العديد من المُنظّمات، كـَمُنظّمة الأمم المُتّحدة، مُنظّمة حِلف شمال الأطلسي، ومُنظّمة التّعاون والتّنميَة الاقتصاديّة.

وتعتمد جمهوريّة البرتغال في اقتصادها على الموارد الطبيعيّة، كـَاليورانيوم، الذّهب، الفضّة، القصدير، الزّنك، النّحاس، الحديد، والأسماك، وكما تعتمد البرتغال في اقتصادها على الزّراعة، كـَالزّيتون، الطّماطم، البطاطس، والبذور المختلفة.

وتعتمد جمهوريّة البرتغال في اقتصادها أيضاً على الصّناعة، كـَصناعة الورق، أجزاء السّيارات، صناعة الكيميائيّات، صناعة السيراميك، صناعة الملابس، صناعة المنسوجات، صناعة الفلين، صناعة الأحذيَة، صناعة المشروبات، والمنتجات الخشبيّة.

وتلعب السّياحة دوراً مهمّاً في اقتصاد جمهوريّة البرتغال، حيث يوجد فيها العديد من الأماكن التاريخيّة، والأثريّة، والسياحيّة، بالإضافة إلی العديد من المنتجعات، والفنادق، والحدائق، والمُنتزهات، وتستقطب العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم؛ للتَّمتّع بمناظرها الخلّابة.

ويُمكنك زيارة جمهوريّة البرتغال والتّجوّل فيها، واستكشاف معالمها التاريخيّة والأثريّة والسياحيّة، ويُمكنك الذّهاب إلی أسواقها الشعبيّة، وشراء كلّ ما تحتاجه منها، ويُمكنك أيضاً الذّهاب إلی المقاهي والمطاعم المُنتشرة فيها، وتذوّق أشهی المأكولات المحليّة، ولا تنسی التقاط العديد من الصّور التذكاريّة للدّولة.

أهم الأماكن السياحيّة فيها:

السّياحة في لشبونة:

تُعتبر مدينة لشبونة من أشهر الوجهات السياحيّة في البرتغال، وكما تُعتبر عاصمة البرتغال وأكبر مدينة فيها، وتضمّ المدينة العديد من الحدائق، والمُنتزهات، والقِلاع الأثريّة، والقصور، والمتاحف، ويُطلق عليها “مدينة التّلال السّبعة”؛ نظراً لموقعها، حيث بُنِيَت هذه المدينة على 7 تِلال مُنحدِرَة؛ وهذا جعل منها موقعاً استراتيجيّاً مميّزاً، ويُمكنك زيارتها والتمتّع بقضاء أجمل الأوقات فيها، ولا تنسى إحضار الكاميرا الخاصّة بك، والتقاط العديد من الصّور التذكاريّة.

السّياحة في بورتو:

تُعتبر مدينة بورتو من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في البرتغال، وتتميّز المدينة بمنازلها التقليديّة الجميلة، وشوارعها المرصوفة بالحَصى، وتضمّ العديد من الجسور الأثريّة، والمعالم التاريخيّة، كـَالمتاحف وأشهرها متحف سيرلوفيس، والعديد من الكاتدرائيّات وأشهرها كاتدرائيّة بورتو.

السّياحة في جُزر الأزور:

تُعتبر جُزر الأزور من الوجهات السياحيّة الشّهيرة في البرتغال، وهي عِبارة عن 9 جُزر، ذات طبيعَة بركانيّة، وتُعدّ من أجمل المُدن في البرتغال، وتتميّز بوجود العديد من المناظر الطبيعيّة السّاحرة، والمُسطّحات الخضراء، والبُحيرات، والشّواطئ الرمليّة الخلّابة.

السّياحة في مدينة افيرو:

تُعدّ مدينة افيرو من الوجهات السياحيّة الرّائعة في البرتغال، حيث تتميّز بكثرة القنوات المائيّة فيها، وتُلقّب بالعديد من الألقاب، وأشهرها “مدينة المياه، مدينة الجسور، بندقيّة البرتغال”، وكما تتميّز المدينة بشواطئها الرمليّة، وواجهتها البحريّة، ومنازلها الملوّنة، وشوارعها الضيّقة.

السّياحة في مدينة سينترا:

تُعتبر مدينة سينترا من أجمل المُدن السياحيّة في البرتغال، حيث تتميّز بموقعها الاستراتيجي على جِبال سنترا، وتضمّ العديد من القِلاع والقصور كـَقصر بينا الشّهير، وتستقطب المدينة العديد من السيّاح من مختلف أنحاء العالم، وتتميّز بطابِعها الفخم والراقي، وتضمّ العديد من المعالم التاريخيّة، الّتي ترجع إلى القرن 19.

أشهر الأكلات في جمهوريّة البرتغال:

  • طبق الأرز بالحليب:
    يُعتبر من أشهر أنواع الحلويّات في البرتغال، حيث يتكوّن من الأرز، الحليب، المُكسّرات المختلفة كـَالزّبيب، والقرفة، ويُمكنك تقديمه كـَوجبة غذاء رئيسيّة.
  • طبق كريم لايت:
    يُعدّ من الأطباق المشهورة في البرتغال، وهو عِباره عن بيض مُغطّى بقشرة رقيقة مُقرمشة من الكراميل.
  • طبق أروز دوسي:
    يُعتبر من الأطباق التقليديّة في البرتغال، ويتكوّن من البيض، والحليب المُكثّف المُحلّى، الليمون، والقرفة، ويتميّز الطبق بقوامه الكريمي، ومذاقه الحلو.
  • طبق بالاكاو:
    يُعتبر من الأطباق الشّهيرة في البرتغال، حيث يتكوّن من سمك القد المُملّح والمُجفف، ويتمّ نقعه بالماء أو الحليب وطبخه، ويحظى بشعبيّة واسعة من السّكَّان المحليّين والسيّاح.
  • حساء كالدو فيردي:
    يُعتبر من أشهر الأطباق الجانبيّة في البرتغال، حيث يتكوّن من البطاطا المهروسة، الكرنب، البصل، زيت الزّيتون، والسّجق، وعادة ما يتمّ تناوله مع خُبز الذّرة البرتغالي، ويتمّ تقديمه مع السّمك.

المصدر
صفحة البرتغال في خريطة الشارع المفتوحة.صفحة البرتغال في ميوزك برينز.صفحة البرتغال في GEO NAMES ID.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى