الجغرافياعواصم ومحافظات العالممدن حول العالم

مدينة نانتير في فرنسا

مدينة نانتير

 

مدينة نانتير هي واحدة من المدن التي تقع في دولة فرنسا في قارة أوروبا، وهي مدينة يبلغ عدد سكانها 86000 نسمة وهي قريبة من مدينة باريس ولاديفان أكبر مركز أعمال أوروبي، بعض مشاكلها الرئيسية هي الافتقار إلى التماسك بين المناطق والأماكن العامة الصالحة للعيش والوظائف الحضرية المنفصلة (الإسكان، المكاتب، الأنشطة الاقتصادية) والفوارق الاجتماعية والاقتصادية في الحصول على السكن والعمل.

 

تقع مدينة نانتير في مدينة إيل دو فرانس في الضواحي الغربية لمدينة باريس، ومن أبرز حدودها بوتو وروي-مالميزون وسورين أو كوربفوا، حيث يمتد الحي التجاري الشهير (La Defense) جزئيًا في بلدية نانتير، يخدم مدينة نانتير المترو و(RER Nanterre) يقع على طول نهر السين ويمتد حتى جبل (Valerien).

 

وبالرغم من أن مدينة نانتير توسعت بشكل كبير خلال النصف الثاني من القرن العشرين فقد احتفظت بتراث قديم جميل يستكشفه الزوار، وهي غنية بالمساحات الخضراء وتعتبر مدينة نانتير أيضًا موطن للعديد من المتنزهات الأخرى والمساحات الخضراء التي تضفي جمالًا على الشوارع وتجلب نسمة من الهواء النقي في هذا الكون من المدينة.

 

من ناحية الثقافة تستضيف مدينة نانتير بانتظام الأحداث الكبرى والاحتفالات الأخرى التي تسلط الضوء على تاريخ المدينة والفنون المختلفة، المدينة المفعمة بالحيوية لا تعاني من نقص في مناطق الجذب وقربها من العاصمة الفرنسية يجعلها مكانًا مثاليًا لقضاء عطلة في قلب عجائب إيل دو فرانس.

 

السياحة في مدينة نانتير

 

إذا كانت مدينة نانتير تقدم هندسة معمارية جديدة وحديثة فإنها مع ذلك تحتوي على بعض المباني الجميلة والمواقع الأخرى لاكتشافها أثناء المشي في الشوارع ووسط المدينة، حيث يعد النصب التاريخي المدرج في برج الجرس الخاص به هو العنصر الوحيد للكنيسة القديمة من القرن الرابع عشر كاتدرائية (Sainte-Geneviève-et-Saint-Maurice Nanterre)، هي مبنى جميل تم بناؤه في عام 1966 ميلادي.

 

كما كانت كنيسة أبرشية الكاتدرائية القديمة أعيد بناؤها بالكامل في فترة ما بين الحربين العالميتين في مكان ولادة القديس جنفييف، حيث تم بناؤه على الطراز الرومانسكي البيزنطي وله جدران وأقواس مزينة بلوحات جدارية لبول بودوان، إنها تمثل حياة القديس جنفييف وأمثال الإنجيل والتطويبات وقلب يسوع الأقدس وتتويج العذراء، حيث تم تجديد كاتدرائية (Sainte-Geneviève-et-Saint-Maurice Nanterre) في أوائل عام 2010 ميلادي واستعادت جميع ألوانها وتأثيرها.

 

تم بناء منتزه (André Malraux) في سبعينيات القرن الماضي على أحياء فقيرة سابقة وأراضي قاحلة أخرى وهو ملاذ هادئ في (Nanterre)، حيث صمم من قبل (Jacques Sgard) ويمتد على مساحة 25 هكتار من حديقة توفر إطلالة خلابة على منطقة (La Défense) ليست بعيدة، تزين بحيرة جميلة بمساحة 2 هكتار هذا الموقع وتستضيف ملعبًا مائيًا في الصيف، أكبر منتزه في مدينة نانتير كما أنه يضم ملعبًا ومسارًا للياقة البدنية وجدارًا للتسلق.

 

تزين العديد من المتنزهات والحدائق مدينة نانتير مثل (Way of the Island Park) أو قاعات البلدة القديمة في المنتزه الذي يستضيف العديد من الأحداث أو حديقة (Chenevreux) أو حدائق الفلك، وتعد مقبرة منتزه مونت فاليريان واحدة من أشهر المواقع في مدينة نانتير، فهي تعد هادئة ومثالية للتأمل، حيث تقدم المقبرة بيئة فريدة تجعلها مكانًا لطيفًا للتنزه.

 

نانتير مدينة غنية بالفعاليات الثقافية والاحتفالات الأخرى التي تنبض بالحياة في شوارع وسط المدينة على مدار العام، حيث تستضيف نانتير العديد من الأسواق على مدار الأسبوع في أيام الثلاثاء والخميس وصباح الأحد في قاعات (Place du Maréchal Foch) وصباح الأربعاء والسبت في قاعات المحطة وسوق بيكاسو يومي الأربعاء والسبت صباحًا، ومهرجان الزهور سابقًا، حيث يقام مهرجان (Ecozone) كل عام في شهر مايو، حيث يقدم مناظرات متحركة أو منتديات أو حفلة حية من قبل الشركات والجمعيات خلال فترة أسبوع.

 

يقام مهرجان فنون الشارع في مدينة نانتير كل عام في أحد عطلات نهاية الأسبوع الأولى في يونيو، حيث تأسس في عام 1990 ميلادي وتذهب الشركات في جميع أنحاء العالم إلى السيرك أو الرقص أو الموسيقى أو المسرح، في هذه المناسبة يتم تقديم ورش عمل للشباب أيضًا، ويقام مهرجان خلق الطلاب في مدينة نانتير على المشهد كل عام منذ عام 2009 في الأسبوع الأول من ديسمبر.

 

كما ويتم تقديم العروض الحية من قبل الطلاب في مسرح (Bernard-Marie Koltès)، و(Giant Farm) هو فيلم رسوم متحركة يتم عرضه في نهاية الأسبوع الماضي في نوفمبر منذ عام 1996 ميلادي، حيث يتم تقديم مختلف الحرف الريفية مع العروض التوضيحية ووجود الحيوانات أو بلد المنتجات الغذائية (terroir).

 

المصدر
ولادة أوروبا الحديثةتاريخ أوروبا لنورمان ديفيزملخص تاريخ أوروباكتاب تاريخ البطريق في أوروبا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى